كان يقف فى شرفة قصره الذى يطل على مملكته المحببه إلى قلبه وبشده يتأمل كل شئ حول من الذهب البيوت وايضا الطرق كل شئ ليخرج من شروده وهو يسمع صوت ترق على باب جناحه الخاص ليهمس لنفسه وبالغته الام للغة مملكة الشمس .(يا الله ما هذا لما لا استطيع ان انفرد بنفسى قليلا حسنا لا باس سوف اذهب الى صغيرتي ذهب عند جدتى فى الارض بعد اسبوع أن شاء الله وهناك سارتاح قليلا ).
بعد أن أنهى كلامه مع نفسه إذن لتراق بالدخول .
دخل الحارس وادى التحيه وقال( مولاي الملك مايو الحكيم راشد ينتظر جلالتكم خارج الجناح هل تأذن له بالدلوف إلى هنا مولاي).
تحدث مايو وهو مزال يعطى ظهره إلى ذلك الذى يحدثه ثم قال .
(ولما لم يدخل هل انت من منعت ابى من الدخول ) .
نعم فمايو ينادى الحكيم بابى حتى عندما كان والديه حيين فهو كان له الاب والصديق منذ ولادته ونظرا أن طاقم الحراسة الخاص بالملك قد تغير قال هذا الكلام الى الحارس الذى يحدثه.
دخل الحكيم راشد وقال ببسمته المعهودة مع مايو تزامنا مع خروج الحارس الذى أمره مايو بالانصراف .
( لا هو لم يمنعني يا بنى لكن أنا من طلبت منه أن يرى إذا كنت انت فى جناحك ام لا لأن على حد علمى انك فى سفر الى الارض لرؤية الجميله ذهب وجدتك سميرة).
التفت له مايو ببسمه متسعه وهو يقول.
( هل تريد ان تتخلص من مشاكستى لك يا أبى ) .
زم شفتيه بتذمر مصتنع ثم ردد .
( حسنا لا باس انت تريد أن تنهى مشاكستى لك وانا سوف أتى لك بمن ينوب عنى فى غيابى لقد أجلت موعد سفرى إلى الارض سوف اسافر بعد شهرين لكن يجب أن أنهى بعض الأمور هنا اولا ثم اذهب بعدها لكن هذه المره سوف اجلب جدتى وصغيرتى معى ولا انت ايه رايك يا حاج).
نظر راشد لمايو لحظات قبل أن يضحك بصخب وهو يقول.
( حسنا لا باس ساعانى شهرين اخرين من تحكماتك وبرودت اعصابك التى يوما ما ستقتل الجميع هنا يا فتى كن رحيما بهم فهم لا يستطيعون تحمل برودتك وغضبك الدائما وحقا أنا اعزرهم فأنت تكون مخيفا حقا عندما تكون غاضبا ).
نظر له مايو بتذمر وقال.
( ماذا يا أبى هم من يجعلونى اغضب منهم ويجب أن أكون حازما معهم فى كل شئ الم تعلمنى ذلك أن الملك لا يجب أن يتهاون فى شئ والا صار أمام شعبه ضعيف) .
ابتسم الحكيم راشد ونظر إليه بنظره غامضه قليلا.
فقال مايو.
( ماذا لما تنظر إليا هكذا اللاننى وسيم أليس كذالك) .
ضحك راشد على أفعال مايو التى لا تظهر أمام أحد سوا القريبين منه مثله ومثل جدته واخته وايضا ابن الحكيم الأمير نور وهو صديق مايو منذ الطفوله.
أنت تقرأ
شمسى
Fantasyامير وولى عهد مملكة الشمس يعشق فتاه فى مقتبل العشرينات من عمرها هل ستبادله نفس المشاعر تحذير هذه الرواية من تأليفى الخاص وانا لا اسمح باى اقتبصات أو نشر لها من غير علمى