LISA POV:لمستي الاخيرة هي ورقة من النعناع فوق شريحتي اللحم.
نظرت برضى نحو ما صنعت قبل أن أخلع مإزر الطبخ و أصعد لمناداة جيني.جيني هي فتاة فريدة من نوعها، يمكنني معرفة ذلك بسهولة من أول لقاء بيننا.
هي هادئة لحد كبير جداً، ليس من السهل جعلها تنطق كلماتها، على عكس الحالات المماثلة لها.
كانوا معادين جداً للناس، منفعلين بشكل سريع و يستغرقون وقتاً طويلاً بالهدوء.
أنا أعلم جيداً ما هي حالة، أخبرني السيد كيم بتفاصيلها المملة، أنا أشعر بالشفقة تجاهها . . أعني رغم كل ما حصل معها أخبررني أباها أنها لم تحاول قط الإنتحار مثل غيرها، فقط تعزل نفسها بشكل يومي.
وجباتها تقوم أحياناً بتخطيها بحجة أنها لا تمتلك شهية.و لذلك بعد التفكير في الأمر، إقترحت بتولي مهمة أمر الإعتناء بها و ليس معالجتها نفسياً.
و هذا بسبب أنني لا يمكنني التنبؤ بما يدور في ذهنها.
لدي علم بأنها كانت إنطوائية جداً في سن المراهقة و بالطبع ما حدث في حياتها سيزيد الأمر سوءاً و سيزرع في عقلها أفكار ليست صحيحة عن من حولها.هي تعاني من مشاكل مع الجنسين.
واحد بأنها تعرضت للإعتداء و محاولة الإغتصاب.
و الأخرى بالتنمر اللفظي و الجسدي.و لكن هل هذا صعب علي أنا الطبيبة لاليسا مانوبان ؟
لا."مرحباً جيني، العشاء جاهز".
طرقت عدة مرات على الباب أناديها و أنتظر رداً منها.
بالطبع السيد كيم أخبرني أنه صعبة المراس، و أنها عتدما تغلق على نفسها الباب فلن تقوم بتشغيله بتلك السهولة."حسناً أنا أنتظرك في الأسفل لتناول العشاء معك".
تركت مكاني للعودة أدراجاً نحو المطبخ.
يفضل في معظم الأوقات الناس الذين يعانون من إضطرابات عدم الإجابة، مع العلم أنه يفهم و يسمع كل و أي شيء.
إنه لا يتجاهل من يتحدث إليه أو يتدعي أنه أصم، إنه فقط يخبرنا من خلال صمته أنه يحتاج إلى بعض الوقت للإستجابة لنا.(طلع عندي معلومات كويسه وماقد دريت عنها)
نقطة ثانية . .
تحتاج إلى أن تُشعر الشخص المصاب في هذه القصة بأنه مهم.
بأصغر و أدق التفاصيل، تريه أنه الوحيد المهم بالنسبة لك في هذه اللحظة.
هذه أحد أهم النقاط في علم النفس بعد منحه مساحته و وقته الشخصي.
يمكنك التصرف معه بطريقة طبيعية جداً، حتى لا يشعر بما تريد حقاً فعله، هم يرفضون المساعدة رفض تام بإدعائهم بأنهم يمكنهم حل مشاكلهم بنفسهم أو السيطرة على تصرفاتهم.
أنت تقرأ
PSYCHIATRIC DISTURBANCES || JL
Actionلقد كان صعباً جداً على والديها عندما يرونها تعاني من إضطرابات نفسية إثر صدمة تعرضت لها في مراهقتها، و لكن . . ما الذي سيحدث بعد وضعها تحت حماية طبيبة نفسية ؟. jenlisa gxg مو عاجبك توكل.