_
عَيْنَاكِ وَحْدَهُما هُمَا شَرْعيَّتي
مِراكبيِ ، وصديقَتَا أسْفَاري
إنْ كانَ لي وطَنٌ فوجهكِ موطني
أو كانَ لي دارٌ فحبُكِ داري ِ '
-نزار قباني-
_
ـــــــــ"الأبطال" :
_
_زيّاد ؛بطلناَ ، الإبن الثاني لخالد ، وسيم الوجه حاد الملامحِ والكل يهابهُ ، عيونهِ واسعهِ وحاده لونها اسود ، شعره كثيف وناعم وأسود كاسواد الليل ، طويل وعنده عضلات ، يحب الخيّل عنده خيل اسمهِ "الأصيل" ، ويحب القهوه السوداء ، مهندسِ ومن اكبر المهندسين والكل يشهد له من تصاميمه ، عمره ٢٩ سنه .
_
_وردّ ؛بطلتناُ ، اصغر أولاد فيصل ودلوعته ، جميله جمالِ يسحر ويعذب ، وحنونه وهادئه ولا لها بكثره الكلام ُ ، شعرها طويل وناعم لونه عسلي ، عيونها واسعه وجميله تسحرك من اول نظره لونها عسلي نفس شعرهاُ ، طويلة ونحيفه لون بشرتها حنطيه لا بيضاء ولا سمراء ،تحب القهوه ، تدرس اخر سنه جامعهِ "محاميه " ، عمرها ٢٢ سنه ._
_"الشخصيات" :
<عائله الجد>
_
_الجد سليمان آل نهّيان ؛ محامي متقاعد ، وله الكلمه والقرار الأول وإلاخير ، حنون على أحفاده وأولاده ، ويحب زيّاد أكثر لانه يفهم له ويسمع كلامه ، وتعجبه وردّ لأنها تشبهُ وأخذت نفس عمله ومهنتهُ ، له من الأولاد أربعه ، ثلاث أولاد وبنت ،وله من العمر ٧٠ سنه .
_الجدهُ هند آل نهّيان ؛ تكون بنت عمه ، حنونه وطيبه وتحب احفادها وأولادها ، وتحب وردّ كثير لانها تشوف نفسها فيها ، وتحب سليمان وتدعمهِ بكل قراراته ، لها من العمر ٦٨ سنه .
_
_
<عائله خالد سليمان آل نهيان>
_
_خالد ؛ الإبن الأكبر لسليمان والاقرب له ، لانه يفهمه ويسمع له ، حنون وفي نفس الوقت شديد مايحب الغلط ابد ، يشتغل بشركه ابوه ، وله من العمر ٥٣ سنه .
زوجتهُ مشاعل ؛ طيبه وحنونه وهادئه ومالها ومال الناس اهم ماعليها عيالها وزوجها ، ولها من العمر ٥٠ سنه .
_ مهند ؛ أول أولاد خالد عصبي ومزاجهِ دايم زفت ، لاكن أحياناً تغلب عليه حنيته المخفيه ولا يظهرها الا لخوانه وزوجته وابنه ، وسيم وملامح وجهه تميل لحده اكثر ، متزوج من بنت خاله ، العنودُ "وعنده ولد اسمه ، خالد على إسم أبوه عمره سنه " ويشتغل مع ابوه وجده واعمامه بشركه ،وله من العمر ٣٣ سنه .
_ ريمّان ؛ البنت الوحيده لخالد والدلوعهِ عند الكل ، هادئه جدا وفي نفس الوقت اذا غلطت عليها تاكلكِ بقشوركِ ، جميله جدا وملامحها هادئه تخليك تنجذب لها ، وصديقتِ وردّ ودايم مع بعض ، اخر سنه جامعهِ ، "ممرضه" ، ولها من العمر ٢٢ سنه .
_بسام وباسل ؛ التوأم المزعج والحلو يعطون البيت حماس وطاقهِ على قولتهم ، ودايم يضحكون وإذا شافو احد حزينِ قلبو موده بسرعهِ ، جميلين وملامحهم تميل لحده شويه ، ثاني سنه جامعهِ لهم" أداره أعمال" ، ولهم من العمر ٢٠ سنه .
_
_
<عائله فيصل سليمان آل نهّيان>
_فيصل ؛ ثاني أولاد سليمان حنون وطيب مع الي طيب معه ، يحب بنته وردّ كثير ولا يرفض لها اي طلب لو تطلب نجم سهيل جابه لها ، وله من العمر ٥٠ سنه .
_مهاء ؛ زوجته همها كله طلعاتها وعزايمها مب مهتمهِ بزوجها وعيالها ، ولها من العمر ٤٨ سنه .
_مشعلُ ؛ الإبن الأكبر لفيصل ، والاخ الحنون والطيب لوردّ يحبها كثير ويعاملها معاملهِ كانها بنته ، ملامحه حاده بس جميل جدا ، صديق زيّاد الروح بروح ، "دكتور جراحه" ، وله من العمر ٢٩ سنه .
_
_
<عائله سلطان سليمان آل نهّيان>
_سلطان ؛ ثالث أولاد سليمان ، الأب والعم المزوح والمحبوب عند الكل ، وله من العمر ٤٨ سنه .
_سميره ؛ زوجته طيبه وحنونه نفس زوجها ماخذه اطباعهُ ، واهم ماعليها بيتها وعيالها ، ولها من العمر ٤٤ سنه .
_نادر ؛ الإبن الأكبر لسلطان ، حاله حال نفسه ، هادئ مره ، ملامحه عربيه وبلاخص خليجيه بحته وهذا الشي الي يخليه يجذب كل من يشوفه ، "كابتنُ طايره" ، واغلب وقته مب موجود ، للطبيعه شغله ، وله من العمر ٢٧ سنه .
_دُنى ؛ البنت الوسط ، ذي نقول عنها ام لسانِ مايخفا عليها اي شي الا تقوله وتنشره عند العائله ، ثالث سنه جامعهِ ، "مختبرات"، حلوه بس مب ذاك الجمال ، بس تجذب ، ولها من العمر ٢١ سنه .
_لُدن ؛ اخر العنقود ، هادئه بس اوقات تكون شيطانه ، جميله جميله بمعنى الكلمه ، أخر سنه ثانوي ، ولها من العمر ١٨ سنه .
_
_
<عائله العمهُ سهام سليمان آل نهّيان>
_سهام ؛ آخر العنقود لعيال سليمان ودلوعته ، متزوجة من ابن عمها فهد ،ولها من العمر ٤٤ سنه .
_فارس ؛ الإبن الأكبر ، جلمود وعصبي ، وجميل الملامح وحاد الاطباع ، يحب عيال أخواله يعتبرهم اخوانه ، "عسكري للوء "، وله من العمر ٢٦ سنه .
_سُهى ؛ الأخت الأكبر ، العاقله والفهيمه والكل يخذ رايها ، اغلب وقتها بلمكتبه تعشق شي اسمه كتبِ وصديقه وردّ وريمّان ونفس بعض بلجامعه تخصصها "تصميم" ، حلوه ملامحها تميل لطفوله ، لها من العمر ٢٢ سنه .
_سمر ؛ الاخت الوسطى ، ذي نقول عنها هبلا ودفشه ودايم تضحك على اتفه شي، جميله وجمالها جذاب ، صديقت لُدن مع بعض بلمدرسه ، أخر سنه ثانوي ، ولها من العمر ١٨ سنه .
_سديمُ ؛ الأخت الأصغر وأخر العنقود ، ذي نقول عنها حقوده ولا تحب بنات اخوالها ، ودايم مشاكل معهم جميله ملامحها طفوليه وبنفس الوقت حاده ، اول سنه ثانوي ، ولها من العمر ١٦ سنه .
_
_
< عائله الجد محمد اخو سليمان >
_الجد محمد ؛ شايب من الشايب الاولين متشدد وعصبي عنده ولد واحد ، وله من العمر ٦٨ سنه .
_الجده سناء ، متوفيه .
_فهد ؛ الإبن الوحيد لمحمد ، عكس ابوه حنون وهادئ ويحب زوجته وعياله ، ويشتغل بشركه ابوه ، وله من العمر ٤٨ سنه .
_
_ملاحظه ؛ بعض الشخصيات مالها دور كبير في الرواية !
ــــــــــ
أنت تقرأ
روايهِ : لقيتُ بك من بيّن الأرواح روحيِ .
General Fiction- أول رواية لي ، اتمنى تنال إعجابكم ، وتأخذ حقها 🤎 .! - "يقول ألبدر : دامك زرعتِ الحُب في داخلي ورد أنا ما أبي غيرك من ألناس يسقيه🤎. " - الكاتبّه : هديل البريُكي . - 📍تنبيه ؛ الروايه جريئة قِد لأ تناسبُ البِعض ! -