الانعزال عن البشر قد يبدو أمر مريح بالنسبة للبعض، ولكن عند ظهور هذا الوباء، أصبح الجميع يفضل الانعزال.
لا أحد يعلم سببه ولا كيف التخلص منه، هو ليس بمرضٍ بل هذا حيوان أنقرض منذ حوالي مئة عام.لا يعرفون من أين جاء، ولكنه من آكلات اللحوم، مما أدى لقتل حوالي ثلاثمائة بشري.
هذا ما توصل إليه نَرجِس وأرسلان عند انتقالهما للعالم الأخر في اليوم التالي.
كانت تجلس نَرجِس على طاولة الطعام في القصر وأمامها أرسلان، قطعت نَرجِس أرسلان وهو يأكل قائلة:
_من أين جاء ذلك الحيوان؟
_لا أعلم ولكنه لا يوجد منه في كندا، وهذا ليس مقره.
همهمت نَرجِس متفهمة، ثم تابعت باستغراب:
_أين الملكة؟
_أخبرتني الخادمة بأنها تابعت أمور كثيرة في الدولة ومن أهمهم ذلك الحيوان، وأجهدت نفسها بشكل مبالغ؛ لذلك لازالت نائمة.
أومأت له وكادت أن تفتح فمها، فقاطعها أرسلان بهدوء:
_أكملِ طعامكِ وبعد ذلك نتحدث.
أكملا بالفعل طعامهما دون تساؤل وثرثرة، وعندما انتهيا أخبرت نَرجِس أرسلان بأن ينتظرها في حديقة القصر.
بينما صعدت هي لغرفتها وأخذت كتاب "مملكة أفيندار" الذي عادت به مرة أخرى ولم تعطيه لأرسلان.
بعد دقائق عادت وجلست بجواره وأردفت:
_يُقال في الكتاب، أن الأوباء التي ستحل على العالم عندما يستخدمون خاتم مزيف، ليست خطيرة جدًا، هي من الممكن أن تسبب في وفاة بعض الأشخاص ولكن ليس دائمًا.
_أنتِ تقولين وباء، وهذا الحيوان ليس وباء.
_ولكنه يقتل.
_هذا ليس سبب كافِ لتسميته وباء، هو شبيه بالدُب الصغير؛ لذلك هذا طبيعي أن يأكل اللحوم حتى وإن كانت بشر.
بدلت نَرجِس الكتاب بجوالها، ثم أردفت:
_حسنًا، لنبحث عنه.
فتحت موقع للبحث، ثم التفتت إليه وقالت:
_معذرةً، لقد نسيت اسمه.
_الولفيرين.
بحثت عنه نَرجِس وقالت بصوت مسموع:
_هذا الحيوان من المفترض أنه منقرض منذ قرن، وموطنه في الولايات المتحدة الأمريكية.
_أُقسم أنه حيوانٌ رشيق، لقد جاء من الولايات المتحدة لهُنا على أقدامه.
قهقهت نَرجِس على مزاحه، مما جعل أرسلان يشرد بها.
انتبهت نَرجِس لشرودها، فقالت بتساؤل:
_ما بك؟
_لا شيء، سأذهب للملكة.
أنهى جملته ودلف إلى الداخل، بينما تابعته نَرجِس باستغراب ثم أمسكت الكتاب وتقرأه.على الجانب الأخر، دخل أرسلان غرفة الملكة بعدما سمحت له بالدخول، نظر حوله يتذكر طفولته في ذلك الجناح مع والديه، كان يمكث في الجناح معهم، والأن هو ينفرد بغرفة بعيدة منعزلة عن باقي غرف القصر، لا يهمه تلك الأشياء، لكنه يخشى فقدان والدته مثل والده وبالتأكيد أن هذا قريب، وبالأخص أن عندما تقدم الزمن..اختفت.
هو لا يهاب الموت، هو يخاف من أن تموت والدته دون انهاء اللعنة، وحينها سيكون هو بمفرده حتى يُنهي اللعنه ثم يتبعها.
هل ستتذكره نَرجِس أم سيصبح فترة عابرة في حياتها، بالتأكيد ستنساه فهو لم يرى أي نظرة أو تصرف يشعره بأنها تحبه، تبًا للساحرة فهي السبب في كل هذا، لولاها لكان لم يرى نَرجِس من الأساس، أو كان سيكون من العالم الحقيقي.