آوُلَآ
العَطر للنِسَاء، الكَثير مِنْ الفتيات عِندما تخرج مِنْ البيت تضع عِطرًا وهذا الشيء خَاطئ يا عزيزتي ولا يُرضي اللّٰه، اليوم فِي الوقت الحالي وكُل هذهِ التطورات بِكُلِ سَهولة توجد غسيلات للملابس تحتوي علىٰ عطور تستطيعن أن تغسلي ملابسكِ فيها تبقى الرائِحة فِي الثياب وغير جاذبة للمُقابل وغير فواحّة في الشارِع أو في السيارة، فالعطر لايجوز أن يشمّهُ الرجل الأجنبي لأنّكِ قَد تكونين سَببًا فِي وقوعهِ فِي الحرام وهذا الكَلام ليسّ خاضِعًا للآراء الشخصيّة هذا دين وهذا شَرع تستطيعين أن تستبدلي هذهِ العطورات الظاهرية ببعضِ العطورات التي تكون تحت الملابِسْ ولا تَجذبُ الأنظار.
قَال الإمام الصَّادق (عَليّه السّلام):
"وأيّما امرأة تطيّبت لغير زوجها، لم يقبل الله منها صلاة حتّى تغتسل من طيبها"ثًـآنٌيّآ
عَبّـآيّة وُصِـبّـغّ ـ آظٌـآفُرَ، عَبّـآيّة وُمِـسًـآحًيّقَ تُجَمِـيّلَ، عَبّـآيّة بّـفُصِـآلَ ضـيّقَ، عَبّـآيّة بّـتُصِـآمِـيّمِـ مِـآآنٌزَلَ آلَلََّهِ بّـهِآ مِـنٌ سًـلَطٌـآنٌ، عَبّـآيّة مِـفُتُوُحًـة وُطٌـآيّرَة بّـآلَهِوُى، عَبّـآيّة بّـدُوُنٌ جَـوُآرَبّـ، عَبّـآيّة وُمِـعَصِـمِـ آلَيّدُ مِـكَشّـوُفُ، عَبّـآيّة وُصِـوُتُ مِـرَتُفُعَ، عَبّـآيّة وُضـحًـكَة عَآلَيّة، عَبّـآيّة وُآخٌـتُلَآطٌـ مِـعَ آلَرَجَآلَ بّـلَآ حًدُوُدُ، عَبّـآيّة وُ…! كَلَّ هِذٌآ بّـحـجَـّة آنٌّهِ آلَدُيّنٌ مِـآ يّمِـنٌعَنٌآ عَنٌ آلَحًـيّآة، حًقَيّقَةً آلَمِـوُضـوُعَ زَآدُ عَنٌ حًدُهِ بّـشّـكَلَ فُظٌـيّعَ؛ بّـحًيّث حًـتُىٰ فُيّ آلَمِـدُنٌ آلَمِـُقَدُّسًـة مِـثًـلَ كَرَبّـلَآء وُآلَنٌّجَفُ آصِـبّـحً ـ هِذٌآ آلَآمِـرَ عَآدُيّ وُطٌـبّـيّعَيّ بّـدُوُنٌ آيّ حًـيّآء وُخٌجَلَ مِـنٌ سًـيّّدُ تُلَكَ آلَمِـدُيّنٌة!
يّؤسًـفُنٌيّ جَدًُآ آنٌ آرَىٰ بّـعَضـ آلَفُتُيّآتُ تُقَفُ آمِـآمِـ ضـرَيّحً ـ سًـيّّدُ آلَشّـّهِدُآء حًـتُىٰ تُلَتُقَطٌـ آلَصِـوُرَ بّـكَآمِـلَ زَيّنٌتُهِآ مِـعَ آلَعَبّـآءة وُبّـكَلَّ جَرَآة!
آلَحًـجَـآبّـ آلَيّوُمِـ مِـآ يّعَطٌـيّ آيّ مِـظٌـهِرَ لَلَحًجَآبّـ يّلَّيّ شّـرَّعَهِ آلَآسًـلَآمِـ، آمِـآ آنٌ آرَتُدُيّ آلَعَبّـآءة وُآرَآعَيّ حًرَمِـتُهِآ وُآسًـتُحًقَآقَهِآ آوُ لَآ آرَتُدُيّهِآ آبّـدًُآ.
لَآ مِـجَـآلَ لَلَمِـجَ ـآمِـلَة عَلَىٰ حًـسًـآبّـ رَدُآء آلَزََّهِرَآء (عَلَيّهِآ آلَسًـَّلَآمِـ).ثًـآلَثًـآ
آلَمِـتُدُيّّنٌ : لَيّسًـ فُآقَدُآً لَلَشّـهِوُآتُ
وُآلَمِـحًتُشّـمِـة : لَيّسًـتُ جَـآهِلَة بّـآلَمِـوُضـة
وُآلَكَرَيّمِـ : لَيّسًـ كَآرَهِآً لَلَمِـآلَ
حًتُى آلَمِـتُفُوُّقَ لَيّسًـ مِـُحًـِبّـّآً لَلَمِـدُرَسًـةلَكَنٌّهِمِـ آقَوُيّآء فُيّ مِـوُآجَـهِة آهِوُآء آنٌفُسًـهِمِـ
( آعَظٌـمِـ جَـهِآدُ جَـهِآدُ آلَنٌفُسًـ )الثقـه بالنَفـس 🩷🪄.
خَلي نتكَلـم شَويّ عَن الثقـه بالنَفس ..
الثقه شَيء لازم كل شَخص يمتلكهَا، حَتى يكدر يعيش مِرتاح ومن خلال هالثقَه حتخلين النَاس كُلها تحترمچ وتهابچ وتشوفچ مثل ما انتِ ترَدين النَاس تشوفچ
لــــــكــــن!! إذا متتواجَد هالثقـه عندچ! راح تضعف شخصيتچ وراح تحسين بنقص بنفسچ وكل النَاس راح تلاحض هَذا النَقص.
زَين شلون اثق بنفسي وشنو هيَ الثقه؟
اكو ناس يدّعون الثقَه ولكن بالوَاقع تشوفين هالشخَص مغرور مو واثـق من نَفسـه!
اكو فَرق بين الغَرور والثقـه بالنَفس!
-شلون اثق بنَفسي! من خلال التعَامل معَ لغة الجَسد تنتبهين لكُل حَركه تسويها ،
وايضَا لتخَلين احَــد صَديق،اقارب او أيّ شخص يتحكم بيچ لإستغلالچ!
خَلي عندچ ثقه تاامـه من ناحيَة انتِ جَميله متحتاجين لا عَمليه تجميل ولا مِكياج لأن الله خِلقنا بأحسن صورَه .
خلي عندچ ثقه بقراراتچ ادرسي كِل قرار تاخذي وشوفي من جَميع النَواحي وسَوي هالقرار وانتِ واثقه من نَفسچ!
ولَتاخذين كِلشي بعصبيّه وتنخَبصين!
اخذي الأمور بشَكل طبيعي وحليها بهدوء
وايضَا ارآء النَاس اخذي منها الشي الّي تحسي صَحيح والبَاقي الكلام الجَارح،التنَمر،التَحبيط هَذا عوفي ولَحد يكلج كلام الناس كله غلط ـلا انتِ اخذي الي يفيدچ والباقي انسي.
واهم اهم شي رآيچ انتِ بنفسچ! كل يوم شوفي شنو بيچ عاده محلوه غيريها شوي شوي طَوري من ذاتچ حتى ثقتچ تزيد🩷🪄.وبـَـس 🪄.
💠 حديث بين زوجين
🌹الزوجة : هل تسمح لي أن أنشر صورتي الشخصية في وسائل التواصل الاجتماعي كالـ ا Facebook او Social media
💙 الزوج : بالتأكيد لا !
🌹الزوجة: و لِم؟! لماذا كل هذا التشدد ؟! أليس الناس يرونني في الشارع بحجابي ؟ و كذلك صورتي ستكون بحجابي فما الفرق ؟!
💙 الزوج : سأخبرك بالفرق يا عزيزتي ...أجيبي عن هذه الأسئلة و ستعرفين الجواب بنفسك :
لو ذهبتِ إلى البقال و رأيته يطيل النظر إليكِ بتمعُّن ،ماذا سيكون انطباعكِ عنه ؟🌹الزوجة : بالتأكيد سأنزعج و أفسّر ذلك بقلّة الأدب !
💙 الزوج: حسناً ..ماذا لو رأيتني أقفُ متفرّجاً من دون أن أعير اهتماما للموضوع ؟
🌹الزوجة : سأستغرب و أنزعج !
💙الزوج : مممم ..افرضي أنّ البقال لن ينظر إليكِ بسوء في الشارع خوفاً على سمعته مثلاً ،لئلّا يُتّهمَ بعدم الاتزام بالدين و قلة الحياء
و أنتِ قدمتِ له صورتكِ بنفسكِ على وسائل التواصل الاجتماعي لينظر إليكِ بتمعّنٍ كما يحلو له و هو في بيته حيث لا رقيب من الناس ،بماذا تفسرين تصرفكِ هذا ؟
🌹الزوجة : فَهِمْت قصدك 😔..أنت على حق ...💙الزوج : انتظري ..ماذا ستكون نظرتك تجاهي إن أنا كنت أعلم بأنّه ينظر إلى صورتكِ بتمعّن (نظرة محرّمة ) و لا أحرّك ساكناً؟
🌹الزوجة : بصراحة يصعب عليّ نطق الكلمة ،سأقول أنّك عديم الرجولة و الغيرة و
قليل الالتزام بالدين !💙الزوج: بلغْتُ مرادي
أنت تقرأ
نصائح مفيده عن اهل البيت
General Fictionاذكار ادعيه قصص كولها عن اهل البيت والاسلام سويتها ثواب للامام المهدي المنتظر عجل الله فرجه