31

34 5 0
                                    


.. ▪️ اليلة_الثالث_عشر_من_شهر_محرم_الحرام :

ليلة دفن الأجساد الطاهرة ..
عادة المَيت يكُون على التُرب خَده ‏شلون
دَفنت أبوك حسِين وراس ما عِنده 💔؟

عظم_الله_لكم_الاجر

.. أسد يحرس جثة الإمام الحسين صَلوَات الله عليه.

حُكي عن رجل أسدي قال: بعد ارتاحال العسكر عسكر بني أمية، عند غروب الشمس يقبل أسد من  القبلة فأولي عنه الى منزلي، فإذا أصبح وطلعت الشمس و ذهبت من منزلي أراه مستقبل القبلة ذاهبًا فقلت في نفسي: إن هؤلاء خوارج قد خرجوا على عبيد الله بن زياد فأمر بقتلهم و أرى منهم ما لم أره من سائر القتلى، فوالله هذه الليلة لا بد من المساهرة لأبصر هذا الأسد يأكل من هذه الجثث أم لا؟.

فلما صار عند غروب الشمس وإذابه أقبل فحققته و إذا هو هائل المنظر فارتعدت منه، وخطر ببالي إن كان مراده لحوم بني آدم فهو يقصدني، و أنا أحاكي نفسي بهذا فمثلته وَ هو يتخطى القتلى حتى وقف على جسد كأنه الشمس إذا طلعت فبرك عليه فقلت: يأكل منه ! و إذا به يمرغ وجهه عليه، وهو يهمهم ويدمدم، فقلت: الله أكبر، ما هذه إلا أعجوبة.

.. العَجائب التي حدثت في مكان قتل سيد الشهداء صَلوَات الله عليه.

حُكي عَن رجل أسدي قال: كُنت زارعًا على نهر العلقمي بعد أرتحال العسكر (عسكر بني أمية) فرأيت عَجائب لا أقدر أحكي إلا بعضها، منها أنه إذا هبت الرياح، تمر علي نفحات كنفحات المسك والعنبر، إلى السماء مثلها، و نجومًا تنزل من السماء إلى الأرض ويرقى من الأرض إلى السماء مثلها.

.. إنّ المُتعارف عليه النّسوة قديمًا ترتدي أكثر من ثوبٌ وتضع علىٰ جسدها أكثر من رداء لكي لا يرىٰ أحّدهم مفاتن جسمها أو يتجرأ لينظُر إليها ..
فالرّوايات الشّريفة الواردة عندنا وإن كان مذكورًا فيها إنّ بنات النبيّ كُشفت وجوههن وتصفّحها القريبّ والبعيد فهذا لايعني كشفًا كاملًا لشعورهنّ أو وجوههنن، هذا لايحصلُ أبدًا ولو حصل لإنقلبت كُلّ الموازين عندها.

وإنما المقصود لأنهن يرتدين أكثر من رداء لشدّة الضّرب والقساوة الّتي تعرضن لها إحترق منهن أو تمزّق لكن بقيّ ما يستر أجسادهن ووجوههن.



بعد ٣ أيّام من المشي والسلاسل وضرب السّياط والمرض، عادَ السّجادُ لدفنِ الأجسادِ الطّاهرة..
فرأى الآلَ والصحبَ زهوراً مقطوفَةَ الرّؤوس..
فحبيبٌ عرِفَهُ من تجاعيدِ يديه..
وعابِسٌ لا درعَ عليه..
والأكبرُ تفوحُ منهُ رائِحةُ الرّسول..
والقاسِمُ من قميصِ الحَسَن..
جنبَ الفُراتِ قمرٌ مخسوف.. ممسِكٌ للِّواءِ دونَ يدين "إنّهُ العبّاس"!!
وعلى الرّمضاءِ جثّةٌ مقطوعةُ الرأسِ..حارَ فيها من معَه فقالوا:ومن هذا يا سيّدَ السّاجدينَ؟"
فالتفتوا إلى اليدين، فوجدوا فيها تسعةَ أصابع...
فقال: أوَلَم تعرِفوهُ من شِدّةِ  نورِه؟ "إنّهُ والله أبي الحُسين"... 💔

نصائح مفيده عن اهل البيت حيث تعيش القصص. اكتشف الآن