28

49 6 1
                                    


.. الإمام الحسين(؏) يصطحب العائلة. ❗️

لقد عرفنا إن الإمام الحسين كان يعلم بعلم الإمامة بأنة سيفوز بالشهادة في أرض كربلاء وكان يعلم تفاصيل تلك الفاجعة وأبعادها، ولعل بعض السذج من الناس كان يعتبر اصطحاب الإمام الحسين عائلتة المكرمة الى كربلاء منافياً للمحكمة، لأن معنى ذلك تعريض العائلة للاهانة والمكارة وانواع الاستخفاف، وما كان اولئك من الناس بأن اصطحاب الإمام الحسين عائلتة وعلى رأسهن السيدة زينب كان من أوجب لوازم نجاح نهضتة المباركة، ولو لا وجود العائلة في كربلاء لكانت نهضة الإمام ناقصة غير متكاملة الأجزاء والاطراف، فهذهِ الفاجعة قد مرت عليها حوالي اربعة عشر قرناً، وقد ذكرها الالوف من المؤرخين والمحدثين واطلع عليها القريب والبعيد والعالم والجاهل بل وغير المسلمين ايضاً لم يتجاهلوا هذه الفاجعة المروعة، وتقام مجالس العزاء في ذكرى استشهاد الإمام الحسين وفي جميع القارات حتى صارت هذهِ الفاجعة اظهر من الشمس، إن تواجد العائلة في كربلاء، وفي حوادث عاشوراء بالذات لم يبقِ مجالاً للامووين ولا لغيرهم في تلك العصور لانكار شهادة الإمام الحسين (عليه السلام).

.. الشَّاب المَهدويّ مِن شأنهِ أن تكونَ لهِ زوجة تعينهُ على الانتظار، وتُصبِّرهُ على طول الغِياب « هل مِن مُعينٍ فأطيلُ معهُ العويل والبُكاء..» وتواسيهِ على فقده إمامهما «عجل الله فرجه الشريف».
يُرتِّلانِ معًا دُعاء النُّدبة بقلبٍ محزونٍ ودمعٍ مسفوحٍ،
ويَطويانِ العُمر تمهيدًا وانتظارً

.. الغيبـة
هي ذكر اخاك المسلم في غيابه ، ايحب احدكم ان يأكل لحم اخيه ميتاً ؟ اكيد لا كذلك الغيبه هيه اكل لحم اخيه ونهش لحمه
قـال النبي محمد. ' ص ' ( الغيبة تأكُل الحسنات كَما تأكُل النار الحَطب ) .
بمجتمعنا الغيبة شي كُلش طبيعي ومابيه اي اشكال لكن بالحقيقة او بالدين الاسلامي هيه من كبائر الذنوب الغيبه اما تكون بفعل مثل ( شوفو هذا الولد كصير وهذا طويل وهذا سمين وهذا نحيف وووو ... ) او لمز او همز او اشارة كُلها غيبة ، ليش منبدل الغيبة بالـ حسنة ونذكر اخونهَ المسلم بالخير دائماً حاسبو نفسكم دائماً لمن تاخذون غيبة اي شخص سواء وي اشخاص او بكلبك حاسب نفسك ليشش اخذ غيبته ليشش ماابدل سلبياته بإيجابياته حتى لو كان الشخص ضاركم ، اني مااخذ غيبة بس اسمع من يحجون على الناس؟ من تسمع ومتدافع عن الحق كأنما اخذت غيبة الشخص لو ماخذ غيبته افضل ولله لان الي يمشي بطريق الخطأ عُمره مراح يصير بيه خِير ولا يفوز لاا بالدنيا ولا بالاخرة لانهُ باطل ، اذا تردون تفوزون بالدنيا ابتعدو عن الغيبة الف متر + خلو صورة الشخص الي تغتابونهَ كأنما تاكلون لحمه مو تغتابونهَ ، كذلك علينا الاقتداء بالنبي الكريم محمد ' ص ' وبأهل بيته حتى لو الشخص يضرهم ميغتابونهَ ابد واخخ ياضرر اهل البيت من صغيرهم لكبيرهم متعوبين بحياتهم لكن ولا مرهَ اغتابو شخص ابداً ، انت مو مسلم ؟ مو مرتبط اسمك بالنبي محمد ؟ مو تريد الجنة ؟ غير تقتدون باخلاق النبي غير الي محرمينه تتركونه؟ اتركو الغيبة افضل الكم كذلك امام الزمان مديظهر احد الاساب الغيبة وهيه من كبائر الذنوب اكبر من الاغاني والمحرمات ... ، اتمنى منكم اذا تحبون الامام وتردون نصرتهَ تتتركون هل ذنب الكبير والله يوفقكم ويوفقنه ويهدينا جميعاً .

نصائح مفيده عن اهل البيت حيث تعيش القصص. اكتشف الآن