.دَقِيقتين منْ وَقتك♥🌿..
، زِيارة الامام الحَسَنِ (عليه السلام):
« السَّلامُ عَلَيْكَ ياابْنَ رَسُولِ رَبِّ العالَمِينَ، السَّلامُ عَلَيْكَ ياابْنَ أَمِيرِ المُؤْمِنِينَ، السَّلامُ عَليْكَ ياابْنَ فاطِمَةَ الزَّهْراءِ، السَّلامُ عَلَيْكَ ياحَبِيبَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيْكَ ياصَفْوَةَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيْكَ ياأَمِينَ اللهِ، السَّلامُ عَليْكَ ياحُجَّةَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيْكَ يانُورَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيْكَ ياصِراطَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيْكَ يابَيانَ حُكْمِ اللهِ، السَّلامُ عَلَيْكَ ياناصِرَ دِينِ اللهِ، السَّلامُ عَلَيْكَ أَيُّها السَّيِّدُ الزَّكيُّ، السَّلامُ عَلَيْكَ أَيُّها البَرُّ الوَفيُّ، السَّلامُ عَلَيْكَ أَيُّها القائِمُ الاَمِينُ، السَّلامُ عَليْكَ أَيُّها العالِمُ بِالتَّأْوِيلِ، السَّلامُ عَلَيْكَ أَيُّها الهادِي المَهديُّ السَّلامُ عَلَيْكَ أَيُّها الطّاهِرُ الزَّكيُّ، السَّلامُ عَلَيْكَ أَيُّها التَّقيُّ النَّقيُّ، السَّلامُ عَلَيْكَ أَيُّها الحَقُّ الحَقِيقُ، السَّلامُ عَلَيْكَ أَيُّها الشَّهِيدُ الصِّدِّيقُ، السَّلامُ عَلَيْكَ ياأَبا مُحَمَّدٍ الحَسَنِ بْنَ عَلِيٍّ وَرَحْمَةُ الله وَبَرَكاتُهُ»
-.. كتب قيصر الروم إلى معاوية بن أبي سفيان
(سلامٌ عليك، أما بعد فأنبئني بأحب كلمة إلى الله، وثانية، وثالثة، ورابعة، وخامسة،
ومن هو أكرم عباده إليه، وأكرم إمائه، وعن أربعة أشياء فيهن الروح لم يرتكضنَ في رحم، وعن يسير بصاحبه، ومكان في الأرض لم تصبه الشمس إلا مرة واحدة)؟فعجز معاوية عن رد الجواب،
فأرسل إلى عبد الله بن عباس يسأله عن ذلك
فأجاب عبد الله بن عباس :أما أحب كلمة إلى الله فهي (لا إله إلا الله) لا يُقبل عملاً إلا بها وهي المنجية.
والثانية (سبحان الله) وهي صلاة الخلف.
والثالثة (الحمدلله) كلمة الشكر.
والرابعة (الله أكبر) فواتح الصلوات والركوع والسجود.
أما الخامسة هي الحوقلة (لا حول ولا قوة إلا بالله)وأما أكرم عباد الله إليه هو ( آدم ) خلقه بيده وعلمه الأسماء كلها،
وأكرم إمائه فهي مريم بنت عمران، التي أحصنت فرجها.
والأربعة التي لم يرتكضنَ في رحم
{ آدم وحواء، وعصا موسى، وكبش إسماعيل }والموضع الذي لم تصبه الشمس إلا مرة واحده (فهو البحر الذي أنفلق لموسى وبني إسرائيل)
والقبر الذي يسير بصاحبه (هو بطن الحوت الذي كان فيه النبي يونس)
__
المصدر
كتاب { أمراء الكوفة وحكامها } ص٦٥٣..بـِسـمهِ تَـعـالى
عنهُ صلى الله عليهِ وآلهِ قال :
(لوكان العقل رَجُلاً لـَكانَ الحسن)
أنت تقرأ
نصائح مفيده عن اهل البيت
General Fictionاذكار ادعيه قصص كولها عن اهل البيت والاسلام سويتها ثواب للامام المهدي المنتظر عجل الله فرجه