20

41 13 7
                                    

قضية الإمام الحُسين﴿عليهِ السلام﴾ هي أقسى وأنبل نضال دموي خاضتهُ قوى الإيمان ضد قوى الإلحاد..
فانتصرت قوى الإيمان لأنها انهزمت في معرڪة المواجهة وانهزمت قوى الإلحاد لأنها انتصرت فيها..

وجاء إنتصار الإمام الحسين على يزيد في المدى الطويل ليؤڪد حتميّة تأريخية هي:
حتيّمة إنتصار الإيمان في النهاية

.. #ما_تركتك_يا_حسين

🏴 هل تعرف آداب شهر محرم؟!

1️⃣- تجنب الضحك والمزاح:
عن الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام قال: كان أبي اذا دخل شهر المحرم لا يُرى ضاحكاً وكانت الكآبة تغلب عليه حتى يمضي منه عشرة أيام فإذا كان يوم العاشر كان ذلك اليوم يوم مصيبته وحزنهوبكائه ، ويقول: هو اليوم الذي قتل في الحسين عليه السلام.

2️⃣- حضور المجالس الحسينية:
عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام قال للفضيل: تجلسون وتتحدثون؟! فقال: نعم، فقال: إن تلك المجالس أُحبها فأحيوا أمرنا فرحم الله من أحيا أمرنا..

3️⃣- البكاء على الامام الحسين عليه السلام:
عن الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام قال: يابن شبيب ان كنت باكياً لشيء فابك للحسين بن علي بن ابي طالب عليه السلام فإنه ذبح كما يذبح الكبش ، وقال أيضاً: يا بن شبيب ان بكيت على الحسين حتى تصير دموعك على خديك غفر الله لك كل ذنب أذنبته صغيراً كان او كبيراً قليلاً او كثيراً..

4️⃣- لبس السواد وإطعام الطعام:
عن عمر بن علي بن الحسين قال: لما قتل الحسين بن علي عليه السلام لبس نساء بني هاشم السواد والمسوح وكُنّ لا يشتكين من حر ولا برد وكان علي بن الحسين عليه السلام يعمل لهن الطعام للمأتم ..

5️⃣- تمني الشهادة مع الإمام الحسين عليه السلام:
عن الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام قال: يابن شبيب ان سرك ان يكون لك من الثواب مثل ما لمن استشهد مع الحسين بن علي عليه السلام فقل متى ذكرته :( ياليتني كنت معم فأفوز فوزاً عظيماً ).

#آجرك_الله_يا_صاحب_الأمر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ 

.. #ما_تركتك_يا_حسين

🏴 ما الذي يجري في عالم التكوين إذا هل هلال محرم؟!

🖤 قيل لإمامنا الصادق "صَلواتُ اللهِ عليه":(سيّدي جُعلتُ فِداك، إنّ المَيّتَ يجلسونَ لهُ بالنياحةِ بعد مَوتهِ أو قَتْلهِ، وأراكم تَجلسونَ أنتم وشِيعتُكم مِن أوّلِ الشهر بالمأتم والعزاء على الحُسين "صلواتُ الله عليه"..!

🏴 فقال "عليه السلام":يا هذا.. إذا هلّ هلال المُحرّم نشرت الملائكةُ ثوبَ الحُسين وهو مُخرّقٌ مِن ضَرْبِ السُيوفِ ومُلطّخٌ بالدماء، فنراهُ نحنُ وشِيعتُنا بالبصيرةِ لا بالبَصَر فتنفجِرُ دُموعنا).
[ثمراتُ الأعواد]

نصائح مفيده عن اهل البيت حيث تعيش القصص. اكتشف الآن