أمل علي الجريدي: فتاة في السابعة والعشرين من عمرها تعمل كطبيبة نفسية في عيادة خاصة بها ، تملك عينان صغيرتان مستديرتان، ببؤبؤيين داكنين، بشرتها بيضاء اللون ، قصيرة القامة مقارنة بـالـفتيات من عمرها ، تتسم بخلق وصفات جميلة، تملك وجه بشوش ، عاشت حياة صعبة منذ صغرها لكن لطالما كانت متفائلة تحب التفكير بإيجابية في كل أمر.
علي الجريدي: والد أمل وهي ابنته الوحيدة ، توفيت زوجته منذ اثني عشر عامًا وتزوج من بعدها بأخرى ولكن بعد عامين قاما بإنهاء الزواج لعدم اتفاقهما ، ليقرر بعدها العيش مع ابنته بسلام، شخص هادئ بشوش كما هي ابنته فقد ورثت منه شخصيته المتفائلة المحبوبة.
شذى العمري: في الخامسة والعشرين من عمرها ، تخرجت من كلية الألسن ، تملك ملامح رقيقة أما عيناها فكانتا خضراوين شاحبتين لا تشوبهما صفرة، وفوقهما حاجبان أسودان غليظان، صديقة أمل وابنة فاطمة( الزوجة السابقة لوالد أمل) علاقة أبويهما انتهت ولكن استمرا بصداقتهما رغم ذلك.
شريف العمري: تؤام شذى ويشبهها إلى حد كبير في الشكل ، تخرج من كلية الهندسة ، بعيد قليلًا عن العائلة ، لا يحب الاختلاط ، لطالما كان لديه عالمٌ خاصٌ به.
يونس الشابي: فتى تونسي الأصل من أب تونسي وأم مصرية، ذو عمر 29 عامًا، وجهه بيضاوي مشبع بالسمرة، يملك عينان رماديتان واسعتان، درس في كلية حاسبات ومعلومات، توفي والده وهو ابن سبعة عشر عامًا ، واستقر في مصر بعدها مع والدته وأهلها وإخوته ، عاش في مصر منذ إحدى عشر عامًا لذا أتقن اللهجة المصرية وأحب أهلها.
حياة أحمد: فتاة في السابعة والعشرين من عمرها ، تخرجت من كلية الفنون الجميلة ، عينيها سوداوان شديدة السواد ، فتاة هادئة تكره الضوضاء وتحب العزلة ، هي وأمل صديقتان مقربتان.
أدهم كمال: شاب في السابع والعشرين من عمره ، لديه جسم متناسق ، أما عيناه فلونهما بني داكن ، يعمل كمحاسب ، لديه مسؤولية كبيرة تجاه عائلته حيث توفي والده وتركهم وإخوته في عمر صغير ، فاضطر للعمل في سن مبكر وعاش حياة صعبة مع إخوته ليكون لهما أبًا قبل أن يكون لهما أخًا كبيرًا.
• بعض الشخصيات الرئيسية في الرواية
الفصل القادم سيوضح جميع أدوار الشخصيات بإذن الله.
#لا_يمكن_بدون_أمل
#رواية
#التعريف_بالشخصيات
أنت تقرأ
لا يمكن بدون أمل
Romance'عندما عرفتُكِ أيقنت مقولة "لكل امرئ من اسمه نصيب" ولكن بحقك لست بـحاجة لإثباتها بـ هذا القدر!' -يُونس الشابي لـ أمـل