هذه أول قصة اكتبها هنا اتمنى ان تعجبكم ♡
Mary/مَارِي
تمهيد....
●انا ماري بعدما علقت بين الماضي والحاضر، مت في الماضي لكن أحدهم ضحى بكل شيء لأجلي لعدم تصديقه بأنني مت! عندما اتذكره اريد البكاء دمًا من شدة الحزن عليه !،وها أنا اروي لكم قصتي !~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~
[في الماضي]
●كنا في احد المدن البسيطة في اليونان أثينا من أجمل المدن حيث تعد من اقدم المدن في العالم وتحتوي على الكثير من الآثار والثقافات وهي عاصمة اليونان....،نرتدي ملابس جميلة من الكتان الناعم وقبعات جميلة كانت اغلب الملابس بالالوان الأبيض والبني والأسود وأما الفساتين الغالية الضخمة فكانت بألوان مختلفة .... كانت النساء عندما تذهبن للمدينة يرتدين هذا النوع من الفساتين !ويمشطن شعرهن بشكل مموج ويرفعنه للأعلى على شكل قبة او حبة طماطم هههه...ويركبن عرباتهن التي تقودها الجياد ....،اما الرجال فيرتدون بناطيل بنية او سوداء بكثرة مع قميص عادي اغلبها كان في الابيض!مع قبعة ...اي كان اسلوبا كلاسيكيا!
اما انا .....لنقل كنت مختلفة عن الجميع هنا ...صداقات قليلة، هدوء تام مع الناس الغرباء ،في نفس الوقت إذا سألني أحدهم فأجيبه دون تردد مع ابتسامة تعلو وجهي تظهر ثغرا واحدا فقط على خدي الأيمن ....حيث كان لأمي غمارتين وانا ورثت واحدة فقط،
وبعدها يذهب السائل مندهشا !حيث يظن الجميع بأنني انطوائيه تماما عن العالم الخارجي او متكبرة او مغرورة ومن هذه الصفات الكثير ...او مايعرف بالظن او الرأي المسبق عن الناس من تصرفاتهم او صفاتهم.........
لقد كنت مشاكسة في صغري !، لكنني في نفس الوقت كنت ذكية جدا حيث تعلمت الكتابة والقراءة عن عمر يناهز ثلاث سنوات ! وكنت ألعب لوحدي رغم ان امي كانت تسمح لي بالخروج لكنني لم أجد رفقة هناك حيث وكأنني اردد نفس مقولة دوستويفسكي كاتبي المفضل:
"كم مرة جلست بوسط الناس وصدرك يكرر:'هذا ليس مكاني ،هذا ليس العالم الذي انتمي اليه '.. "، هذا ماحدث معي بالفعل ! ومازال ! ،بعدها عندما دخلت إلى المدرسة كنت الأولى في صفي هادئة مجتهدة بدون كلمة حتى انني كنت احبذ المشاركة في الصف ، عندما أتت امي لسؤال المعلمة عني في آخر السنة الدراسية ، تعلم اشياء جديدة ،احب ان اكون مميزة عن الآخرين ان لا أكون فردا من القطيع ....ولقد كان عمري العقلي اكبر بكثير من عمري الحقيقي ... فقد كان لدي وعي كبير ...لكن كلما كبرت وجدت أجوبة للأسئلة التي كانت في رأسي في صغري ولم أسألها لأحد.. وأقول لكم شيئا إضافيًا لم يرني احد قط ابكي او اتوسل او اتوجع فقط انا وامي وربي طبعا ! لقد كنت امكث مع امي في بيت بسيط عرفت امي بالخياطة فهي خياطة في البلدة ومن ذلك تجد قوت يومنا كل يوم ... أمي لم تكمل دراستها لأن امها اي جدتي توفيت وبقي اخوتها الصغار اثنين من الفتيان فكانت هي من تطهو وتغسل وتنظف رغم وجود اخت كبرى لكنها تلك الأخرى لم تهتم بل اكملت حياتها كأن لم يحدث شيء وأما خالي الأول والثاني فيأتيان إلينا مرات وكذلك خالتي الكبرى لكن ليس كثيرًا فلكل لديه حياته الخاصة ، بعد ذلك امي تزوجت من أبي لكنه تركها بعد شهر دون عودة ... لا نعرف إلى أين لكن يقولون بأنه كانت لديه حبيبة ..... المهم انا لا اشغل عقلي بهذا البتة !وكما توصيني امي دائما دراستك وعيشي حياتك ولا تفكري في الباقي .... أمي هي أفضل صديقة واخت حظيت بها يوما...فلطالما يجب أن ننظر إلى المملوء من الكأس وليس الفارغ منه يجب على المرء ان يكون ايجابياً لا شيء يستحق الحزن هذا ماتعلمته أيضا عندما مرضت في احد الايام بالقولون العصبي فأنا شخص عصبي عندما اغضب لا أحب لبعوضة ان تدور أمامي.. حتى اهدء وأستجمع أفكاري ...فقررت بعدها ان لا أحزن او اتشائم او انفعل بشكل مفرط ، رأيت الناس حتى من عائلتي لا ينتبهون اذا كنت مريضة او لا. لأنني اقاوم داخليا ألما اخفيه داخلي وحتى لو مرضت سيقولون: "تمرض دائما وتشفى هذا ليس بالشيء الغريب"،( فأقول في داخلي لن تقتنعو انني لست بخير حتى ترونني ميتة)لكن امي كانت تحس بي دائما كانت تصبر معي وعندما امرض تسهر بجانبي تراقبني ! لذلك قلت لكم ان ترو الجزء المملوء من الكأس ، حيث انني صحيح لم اولد غنية او ملكة جمال لكن الله منحني اما اكتفي بها من كل شيء مادامت هي بجانبي !، الناس لا ترى الا ماتحب رؤيته هذه حقيقة توصلت إليها ...لأنها تراك خارجيا فقط من مظاهرك فتحكم عليك بشخصية معينة ، لا تبحث عنك او تسأل وربما عدم سؤالهم احيانا افضل من ثرثرتهم بلا فائدة، فكما قلت لكم مازلت احس بأنني لا انتمي لهذه البشر الغبية الانانية الحاقدة التي تتغير بفعل او قول فعلناه بدون قصد وانا لا الومهم لانهم لا يعرفون من تكون يعرفون اسمك فقط او بمعنى اخر لا يشغلون انفسهم بفهم مايجري من حولهم حاشا البعض! فكما تقول امي هناك أشخاص مثلنا موجودون في هذا العالم.طيبين ويحبون فعل الخير وليسو شخصيات معادية للمجتمع، أحببت القراءة أيضا خصوصا كتبا بلغات اخرى كي اتعلم لغات اجنبية الأخرى...واحببت الغناء حيث امي كانت تقول لي بأنه كلام فارغ لا فائدة منه لكنني لا استطيع التوقف عن ذلك ...
●اكملت دراستي وها أنا ابحث عن عمل حتى أحقق ما كنت اتمناه، حتى لو كان مستحيلا عند البعض في قاموسي لا يوجد كلمة مستحيل! بل هناك ثلاث كلمات أخرى :اصرار ،عزيمة ،اجتهاد ،هذه هي مفاتيح النجاح، وبعد ذلك تغيرت حياتي تمامًا.......~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~~•~•~•~•~•~•
اعلم انني أكثرت الحديث عن نفسي، لذلك لن ازيد عليكم وأقول لكم ماحدث بدون تفاصيل مدققة ،لكني لن اعدكم بذلك فالتفاصيل البسيطة تصنع فارقا.....
هذه هي ماري رأيكم👇❣️
أنت تقرأ
Mary and time 🕯📜❤️🩹/🎛ماري والوقت
Historical Fiction*"ماذا لو انقلبت حياة الغني العصبي والمغرور زين في ثوان بسبب فتاة اسمها ماري تعيده إلى القرن العشرين (اي تسعينات) لتغيره كليا ......" *في هذه القصة لست أنا من اروي بل سأجعلكم تعيشون القصة لحظة بلحظة بينما أبطالنا يسردون لكم كل شيء بالتفصيل . *هذه ال...