-٧-

188 13 101
                                    

فتح ريجولاس عينيه بانزعاج...كانت هناك اصوات بكاء شخص ما...وكان هذا سبب استيقاظه ، استقام ينظر حوله ليدرك انه سقط نائما في شقة بارتي وايفان مرة اخرى...نهض منزعجا...فرك عينيه وقرر التوجه نحو غرفة المعيشة ليرى من اين تأتي اصوات البكاء المزعجة هذه .

خرج ليجد ان بيل يقف هناك...يحمل حقيبته المدرسة...ويغطي وجهه بكفيه...ويبكي ، بينما ايفان ينظر اليه باستغراب واستنكار...وبارتي بالكاد يكتم ضحكته

تنهد ريجولاس وادار عينيه بانزعاج ، وتوجه نحو الصبي الصغير واحتضنه :" ما المشكلة يا بيل ؟ لماذا تبكي ؟ "

مسح بيل دموعه التي رفضت التوقف عن الانهمار...لكنه لم يرد ، بينما ادار ايفان عينيه وعقد ذراعيه امام صدره وقال :" بحسب خبرتي الطويلة ببيل...فغالبا بسبب شيء في الاختبارات ، لأنه فترة اختبارات كما تعلم "

ازداد بكاء بيل...بينما نظر اليه بارتي متعاطفا -كان يظن ان درجته منخفضة حقا-

:" كم درجتك ؟" سألت ريجولاس بينما يربت على رأسه بهدوء ، مسح بيل دموعه مرة اخرى وقال بين شهقاته :" ١٩ من ٢٠..." ازداد بكائه هنا...بينما انهار بارتي في الضحك ، ونظر اليه ايفان بدهشة واستنكار وقال صائحا :" هذا غير معقول يا بيل !!!!! كل هذا من اجل درجة !؟!؟ درجة واحدة !؟! انا لم اخذ درجة كهذه طوال عمري !!!" 

هز ريجولاس رأسه بغير تصديق...كل هذا البكاء من اجل درجة واحدة !؟

ربت ريجولاس على ظهره...وقال وهو يهدئه :" انها مجرد درجات غير مهمة...درجات دنيا...وانت لا تزال في الصف الثامن..."

مسح بيل دموعه...وتمتم بصوت منخفض :" امي ستكون حزينة..."

ادار ريجولاس عينيه وقال :" انت ذاكرت واجتهدت لذا لا مشكلة...انا متأكد انها لن تؤنبك !"

مسح دموعه مرة اخرى ، فهي وبكل عناد ترفض التوقف عن النزول ، بدا لطيفا بذلك الاحمرار الطفيف على انفه الصغير...بدى ظريفا للغاية وقابلا للأكل ، وقال بصوت حزين مع عبوس لطيف على وجهه :" اعلم انها لن تفعل...لكني لا اريدها ان تحزن..."

ازداد صوت ضحكات بارتي...ومسح دمعة من كثر الضحك وقال :" كنت افشل عمدا حتى تحزن امي !! "

بينما ضحك ايفان ضحكة ساخرة قصيرة وقال :" افضل درجة اخذتها في حياتي كانت ١٥ من ٢٠ !! "

نظر اليه بيل بدهشة ، وسأل بحذر ، خائفا من الاجابة :" اذا...كم اقل درجة اخذتها...؟ "

ابتسم ايفان ابتسامة ملتوية وقال :" اخذت صفرا ذات مرة "

هز ريجولاس رأسه مؤكدا على الامر :" اتذكر ذلك ، حتى انك اضطررت الى النوم خارج المنزل لمدة حتى هدأت والدتك وسمحت لك بالعودة الى المنزل..."

جحدت عينا بيل بصدمة...وفغر فاهه في دهشة ، وقال :" هذا...غير معقول...مستحيل..."

نظر اليه ايفان وهز كتفيه كما لو ان الامر لا يهمه :" لا يهم الان ، انا طالب جامعي الان "

كوب من القهوة / A cup of coffee حيث تعيش القصص. اكتشف الآن