في صباح يوم جديد
استيقظت بطلتنا «جويرية»،لتجد أنها غفوت بعد بكاء كثير طوال الليل في احضان والدها،لتنظر الي ملامحه لتمدد أناملها علي ملامح وجه.
"يا الله كم هو وسيم والدي،لماذا ليست لدي نفس العينان التى تتميز بلونها الاخضر الممتزج بدرجة من الون البني الفاتح،الذي ما أن تراه تعجز عن وصف لونها أما أنها بنية اللون اما انها خضراء اللون،اما خصلات شعره الذي بها بعض الخصلات البيضاء البسيطة و البعض الاخر سوداء الذي تعطيه وقاراً لا يليق الا به،انا لا احمل ايتها شئ من هذه ملامح وجهه الجميلة،ف ها أنا أشبه والدتي كثيرا ،كمان يقولون البعض فوله و انقسمت نصين"،نعم انها ايضا في غاية الجمال،لاكن انا وددت أن اشبه ابي أكثر.
لا اريد كلما انظر لوجهي في المرأة أتذكرها،لا اري منها بعض الحنان حتي لو قليلا، ماذا فعلت حتي لا تطيق النظر إلي،لا اصدق حتي الآن أنها قامت بتصديق هذا الحديث،الذي قالته بعض الفتيات عني في صباح اليوم السابق، هل انا اقوم بتخريب الصف و ايضا اقوم بالسرقة !؟ هذا الذي يقال عنه «كشكول التحضير »الخاص ب معلمتي قالو أنني قمت بسرقه حتي انال علي اسئلة امتحان هذا الشهر!!
كيف تقومين بتصديق هذا الهراء يا والدتي العزيزة عن ابنتك كيف، أنني أخذ ترتيب علي صفي كل عام و في كل امتحان شهر،حتي عندما قامت أحد الفتيات الذي شعرت ببعض الذنب جاءت و أخبرتك عما حدث،عندما رأت أن ابنة مديرة المدرسة تقوم بالاتفاق مع الفتيات علي فعل هذا،هي الذي قامت بفعل كل هذا حتي تقوم بإساءتي في الصف،لكن ماذا فعلتي بعدما رايتي أنني ليست المذنبة !! ،لا شئ كل ما فعلتيه تركتيني و ذهبتي للخارج دون حتي تقومي بالنظر ال، تمنيت أن اري في عيناكي الندم ،عندما عودتي لاكن لا لم تري اي شئ من هذا.
قاطع شرودها هذا صوت ابيها الذي كان يتحدث به بعض اثر النوم :
"صباح الخير يا جوجو،عاملة اي يا حبيبة بابا دلوقتي!!"
"صباح الفل والياسمين عليك يا سحس،انا الحمدلله زي الفل طول ما انت جنبي و معايا"
أنهت جملتها لترتمي بأحضان «حسين» ليبتسم هو بحب خاص لها ،ليقوم ب أبعدها عنه قليلا ليتحدث :
"امبارح خلتيني بسبب عياطك ده،نستيني اقولك حاجة مهمة "
"اي هي يا عم سحس اي ناويت تتجوز علي الوليه اللي تحت دي أخيراً"
"خليها تسمعك علشان ترميني انا و انتي بره"
"لا تقلق عزيزي هي كده كده هتعملها من غير اي حاجة،بس ها قول اي هي الحاجة المهمة اللي عايز تقولها"
"جهزي نفسك علشان عمك حسن جاي النهارده!!!"
__________________________________