12- "جَمعه الأحباب"

56 7 42
                                    

(بسم الله الرحمن الرحيم)

الفصل الثاني عشر (جَمعه الأحباب )
#حارة_الهَوىَ
-لـ إيمان أحمد || إيما

---------------------------------------------

(لا تنسوا إخواننا "في فلسطين وسوريا و السودان" من الدُعاء فهم جميعاً في بطن الحوت)

يا رب بلغت القلوب الحناچر ولم نعد نطيق، ولا حيلة لنا سوى مناجاتك واللجوء إليك، اللهم انصر اهلنا واخوتنا وفرج كربهم وارفع عنهم حصىارهم، لا معين ولا ناصر ولا قادر سواك، اللهم إن عد وهم لا يخشى فيك شئ فأرهم قوتك وانصر عباداً ضعافاً وارسل لهم جنود رحماتك يا رب السماوات والأرض.. اللهم استخدمنا لنصرتهم ولا تُقر للظالمين عيناً يارب.

---------------------------------------------

في أول أيام شهر "ذي الحجة" كانت الفتيات يجلسون سويًا وهم يتحدثون عن فَضل تلك الأيام العَشر وعن فَضل صيام "يوم عَرفه"، كانوا يتحدثون بسعاده و حماس عن تِلك الايام فَـ بالرغم من مَرحهم الدائم الا انهم يعرفون أمور دينهم و يحبون الحَديث عنه دائماً و مَعرفه كل ما هو جديد في أمور الدين .

كانت " ريهام " تسأل "رانيا" قائله : في أول سوره الفجر بيتكلموا فبها عن الليالي العَشر ده المقصود بالايام دي.!

"رانيا" : قصدك على الآيه دي ، بسم الله الرحمن الرحيم {وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ} .

أماءت لها "ريهام" برأسها فقالت " رانيا" : كتير من المُفسرين قال ان المقصود بالايام العشره دول هما اول عَشر ايام في ذي الحجة.

"فجر" بحماس : طب عاوزين نعرف فَضلهم و كل حاجة عنهم.

" رانيا" :العشر من ذي الحجة هي أيامُ عظيمة ومفضلة يُضاعف فيها الأجر والعمل، و يجب فيها الزيادة من عمل الخير بِـ كُل أشكاله، زي صيام العشر من ذي الحجة وأيضًا الدعاء والأذكار وقراءة القرآن والصدقات وغيرها من باقي الطاعات والأعمال الصالحة.

"سمر" : في بعض الأحاديث وردت عن النبي ﷺ منها
(عن ابنِ عبَّاسٍ رَضيَ اللَّه عَنْهُمَا، قالَ: قالَ رسُولُ اللَّهِ ﷺ: مَا مِنْ أَيامٍ العَمَلُ الصَّالحُ فِيها أَحَبُّ إِلى اللَّهِ مِنْ هذِهِ الأَيَّامِ يعني: أَيامَ العشرِ، قالوا: يَا رسولَ اللَّهِ وَلا الجهادُ في سبِيلِ اللَّهِ؟ قالَ: وَلاَ الجهادُ فِي سبِيلِ اللَّهِ، إِلاَّ رَجُلٌ خَرجَ بِنَفْسِهِ، وَمَالِهِ فَلَم يَرجِعْ منْ ذَلِكَ بِشَيءٍ) رواه البخاريُّ.

"سلمى" طب كلمونا اكتر عن الايام دي، خصوصاً يوم "عَرفه".

"إيمان" : اول حاجة لازم تعرفوا ان صيام الأيام الأولى من ذي الحجة مستحب، والتسعه ايام الأولي من ذي الحجة تسمى العشره بضم يوم النحر إليها في العدد، وإلا فَـ المقصود التسعه لأن يوم العيد لا يصام.

"حارة الهَوىَ " لـ إيمان أحمدحيث تعيش القصص. اكتشف الآن