الفصل الاول (سكن جديد)

539 26 61
                                    

أنا \"ياسين عبد الرحيم\"

جئت اليوم من قريتي الصغيرة ابحث عن سكن بسيط لي حتى أقيم فيه مدة دراستي بكلية الطب فأنا بالعام الأخير منها  ؛وتركت سكني القديم بسبب بعض المشاكل بين الشباب هناك لم يكن بمقدرتي التركيز والاهتمام بالمذاكرة في هذا الجو الملء بالمشاحنات بينهم.

وذهبت إلي بواب إحدى العمارات وطلبت منه البحث لي عن شقة صغيرة وإيجار بسيط أستطيع دفعه وبعد عده أيام طلب مني الحضور إليه حتى آراء الشقة وإذا أعجبتني سيتم كتابه العقد وأستطيع الانتقال في اليوم التالي لها.

و-بالفعل- ذهبت إلي هناك ووجدها شقة بسيطة وهادئة وبها القليل من الأثاث وهي عبارة عن، غرفتين وصاله ومطبخ وحمام؛

وكان هذا هو المطلوب وصاحب السكن لم يطلب إيجارا كبيرا فتعجبت فإن الشقق في هذه المنطقة يكون بمبلغ كبير بسبب قربها من الجامعة ويقيم الشباب المغتربون بها،

فقال لي البواب ، إنه رجل طيب ولا يغالي في طلب الإيجار مساعده منه لشباب،
ولكن هو فقط لديه بعض الشروط،

الأول هو غلق الغرفة الصغيرة لأنها بها بقية أثاث الشقة؛ والشرط الثاني أن أقيم -بمفردي- ولا أحضر شبابا آخرين إلى هنا، لأنه بيت عائلي ولا يريد مشاكل مع أحد، والشرط الثالث، أن أكون في حالي ولا أحتك بأحد من الجيران.

فطمأنته بأنني موافق عليها كلها؛ فأنا أحب العيش -بمفردي- وأحب الهدوء ولست مما يحب التعرف على الجيران  أو افتعال المشاكل مع أحد .

و-بالفعل- تم كتابه العقد وانتقلت إلى هناك باليوم التالي وكنت في قمة سعادتي وأنا أضع كتابي وأشيائي في الشقة وأشعر بالهدوء اخيرآ،
ودخلت إلي المطبخ أجهز لي بعض الطعام وإنا سعيد وقمت بعمل كوب من الشاي وجلست على كنبة الأنتريه ووضعت الطعام والشاي أمامي وتناولته بسعادة وشهية كبيرة .

وبدأت في تنظيف غرفتي ووضعت كتبي والملازم علي مكتبي بالغرفة ونظفت بقية الشقة بنشاط غريب فأنا أحب تنظيم كل شئ قبل بداية المذاكرة

ووقفت أمام الغرفة المغلقة وكان الفضول يساورني بشدة أن أشاهد ما بها؛
ولكن أنا من الناس التي تلتزم بوعدها وعلي احترام وعدي لصاحب البيت.

وذهبت لغرفتي لقد شعرت بالإرهاق بعد يوم طويل قررت النوم والاستيقاظ في الفجر لصلاة وبعدها أبدا المذاكرة بنشاط.

ونمت سريعا دون الشعور بالقلق بسبب تغير مكان نومي كما هي عادتي ولكن التعب كان له الفضل في ذلك وساعدني علي النوم...

بالغرفة المغلقة [يحدث بعد منتصف الليل]حيث تعيش القصص. اكتشف الآن