⚠️Important

191 21 17
                                    


بہسہمہ آللّٰهہ آلرحہمہنہ آلرحہيہمہ


أعزائي القُراء..
أغلب الأماكن المذكورة في الرواية قد تكون حقيقية لكن الأحداث من وحي الخيال وإذا ورد أي تشابه مع أحداث واقعية، فما هو إلا صُدفة، في هذه المساحة سأطلعكم على أهم النقاط التي يجب معرفتها.
كتبت في وصف الرواية عن موضوعها الرئيسي، وتصنيفها يبدوا واضحاً لذا أرجوا أن تكونوا قادرين على اختيار ما يُناسبكم أقصد، على سبيل المثال لو كنتم تبحثون عن رواية رومنسية بالطبع لن تدخلوا إلى رواية تتحدث عن الأسرار والألغاز التاريخية!

وفيما يخص الشخصيات، لن تكون كثيرة ولا قليلة، كل شخصية موجودة لخدمة الحبكة والقصة بطريقة خاصة أعني لن أقوم بتوظيف أي شخصية أكثر من الحد المسموح به بحكم أنها نالت استحسان القُراء.
لا أنا مهوسة بوصف أجساد النساء وابراز مفاتنهن بطريقة رخيصة بصدد ارضاء رغبات معينة، ولا أجيد ذلك حتى، التفاصيل ستكون محدودة وغير مُهينة لأي طرف.

مُحتوى الرواية نظيف قابل للاستهلاك من طرف جميع الفئات العُمرية غير أنّ بعض المواضيع التي قد تصادفونها المتعلقة سواءً بالعلم أو بالمشاعر تتطلب عقولا ناضجة بما يكفي لذا أطلب منكم أخذ هذه النقطة بعين الاعتبار، فنظرة شخصٍ واعٍ وراشد لأمور الحياة ليست نفسها نظرة شخص غير ناضج فكريا.

السرد سيكون على النحو البسيط، بصفتي كاتبة ناشئة أحيانا أبذل قصار جهدي فأنتِجُ الأفضل، وبعض الأحيان الأخرى تخذلني مجهوداتي لذا أتقبل كل ما قد يأتيني من انتقادات بنّاءة لكن طبعا لن أتقبل الاساءة والشتائم أو مقارتني بكتّاب آخرين بالتالي ستكون تلك طريقة رخيصة جدا في الترويج لأعمالهم،(أعني الذين يقللون من شأن كاتب ما بصدد رفع كاتبهم المفضل) قد لا أعرف عنهم شيئا لكني لا أريد أن تُذكر أعمالهم عندي لذا أرجوا منكم حتى لو لم تُعجبوا بأسلوبي لا تتركوا بصمة سيئة.
المُقارنات ممنوعة بشتى أنواعها (الرواية بصفة عامة أو الشخصيات) أنا ألاحظ هذه الأمور بشكل متكرر لدى الكاتبات وأشعر بالاستفزاز لأنني أضع نفسي في مكانهن، أرجوا أن يُقَدِّر الجميع جهودات بعضهم ولا يخذلوهم بهذا الشكل.
ولا أريد أن أرى بالأخص جماعة: "هذه الشخصية ذكرتني بالرواية الفلانية لفلانة الفلانية..."

غير ذلك، في ما يخص المعلومات التاريخية، قد تكون حقيقة أو لا، الأهم أنها وردت في التاريخ ولست أحاول اثبات أي شيئ مزيف من اختراعي.. فأنا أقوم بالأبحاث وأوظِّف منها ما أراه معقولا وفقًا لمصادر معينة. ولا أدعوا أبدا للمؤامرات والاقتناع بها، هدفي هو اعطاء تحليلات منطقية متواضعة أو مجرد فرضيات بسيطة تطفوا على سطح بحر باطنه مليئ بالابهام والغموض.

أتمنى لكم قراءة ممتعة ولا تنسوا دعمي بالتصويت ومتابعة الحساب فضلا.

حراس المعرفة | Guards of knowledge حيث تعيش القصص. اكتشف الآن