•1•

37 5 0
                                    

1627

‎في يوم من ايام نهاية شهر كانون الاول (ديسمبر)، على نحو الساعة الثالثة زوالا، وسط ثاني أكبر بحر في العالم وأكثر المحيطات رعبا، بحر الظلمات، المحيط الأطلسي او الاطنتلي.

‎سفينة متوسطة الحجم مصنوعة من خشب الكانو المأخود من جذع الشجر، كانت كتشق طريقها بصعوبة وسط المحيط، محاربة امواج قوية وعالية وريااح شدييدة، بدات الشتاء كتتساقط بغزارة ، مشكلة ضبابة سوداء حول السفينة، ورطوبة كثيفة تخنق الانفاس.. الشيء لي صعب على الكابتن انه يميز اي شيء على مسافة عشر أمتار من السفينة...

‎كان شاب يلفت الانتباه بطول قامته وثيابه الأنيقة، واقف على حافة السفينة ومتشبث بيدو بعمود خشبي ،حاط اليد الاخرى فوق من عينيه، محاولا انه ربما يميز اي شيء في الطريق.

‎نزل من على الحافة ووجهه مصبغ بصفرة قوية، شاف فتابعيه لي كلهم كانو مكدودين ومتعبين والنعاس متقل اجفانهم، كانت ليلة صعبة جدا ليهم فبحر الظلمات، بحيث الجميع فقد المتاع ديالو بسباب موجات كبيرة وغاضبة ضربات السفينة مرات ومرات، لكن الاهم انه الجميع سليم و تاحد ماتفقد منهم.

‎ واحد الشاب قصير القامة، اجعد الشعر وهو مخاطب الكابتن بنبرة حزينة :" كابتن كاليكو جاك !! للأسف بقالينا شراع واحد هو لي سليم ومانقدروش نضحيو به خصوصا انه الرياح مجهدة بزاف"

‎ الكابتن كاليكو جاك لي كايرتدي معطف واسع اسود مبطن بقطن الخروف، شاب في نحو الثلاثين من عمره عيناه واسعتان زرقاوان فيهم نظرة جريئة، وفنفس الوقت محملتان بثقل وتعبير غريب.

‎بابتسامة وقحة تعبر عن تكبره وفظاظته قال :" كابتن كورفيت نيقولا، لاشك أنك نسيتي راسك بلي طلبتي العلم في وحدة من اكبر المدارس ، وعارف بلي في حالات مثل هذه كنضطرو نطلقو الشراع باش تزف بينا الرياح لاي مكان، احسن من أننا نبقاو وسط البحر تانغرقو ولا يجيو القراصنة يفتكوا أرواحنا."

‎شافو البحارة فبعضياتهم بقلق، الكابتن لي مايستحقش يكون كابتن جميع قراراتو كانت غير صائبة، وبسبابو هما وصلو لهاد الحالة وفقدو المتاع ديالهم فرحلتهم الطويلة..

‎ قبطان البحر والحرب دانييل الكسندر، بوجهه الشاحب اللون، وفهذه اللحظة ازرق من شدة البرد جاوبو:" اعذرني كابتن كاليكو جاك ولكن فهذه الحالة يلا غامرنا بآخر شراع وحبسو الامطار والرياح من بعد، غادي نبقاو هنا وسط البحر حتى نموتو من البرد "

‎ الكابتن كاليكو جاك وهو يطلق ضحكة صفراء كبيرة، تمشى بخطوات بطيئة لقرب القبطان دانييل الكسنر وقال بنبرة استهزاء مرفوقة بضحكة مستفزة:" الاشكال والغريب فالامر انه انت الوحيد بين الآخرين لي خدمو فالجيش و تخرجو من المدرسة الحربية، يعني عندك خبرة، علاش فكرتي بهاد الطريقة الجبانة!؟ "

أسياد البحارحيث تعيش القصص. اكتشف الآن