لـ الروائية رحمة محمدبعد مرور 15 يوما، كانت جوهرة مازالت لم تمارس عملها بعد وكانت فقط تظل بالمنزل وتنتظر قدوم أدهم من عمله اما تذهب لـ زوجات أشقائها، و للدار، رغم أن أدهم أصر عليها أن تبدأ في ممراسه عملها وتترك هذا الكسل.
أدهم بدأ في انشاء شركة له هو وهو موسي ولكن لم يأتي موسي بعد مصر.
وهيثم وليالي حمدا لله حياتهم مستقرة.
حازم وليلي أيضا مستقرة وليلي ونعم الزوجة مع حازم.مريم ويوسف مستقران ولكن مريم تعاني من الشك المفرط والغيرة على يوسف ويحدث مشكلات بينهم عن طريق غيرتها ولكن يتجاهل يوسف الأمر.
خديجة و خالد مستقران إلي أبعد الحدود و يعاملها بلطف جدا ومعها خطوة تلو الأخري كي تعلم كل أمور الدين الإسلامي وهنا نقول (أن تصل متأخرا خيرا من أن لا تصل أبدا) لا بأس لها ان قضت كثير من عمرها ب دين غير الإسلام ولكنها الآن تفعل كل ما بوسعها كي تعلم كل الأمور والحمدلله الذي هداها إلي هذا..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في الصباح
في منزل أدهم وجوهرة
دقت الساعة الثامنة قام سريعا مم نومه وذهب للإستحمام وهو يردد بصوت عال:
" جوهرة حبيبتي يلا قومي
الساعة 8"أجابته وهي تأخذ الوسادة بأحضانها ببسمة وتقول بعد إن دخل الحمام بصوت يسمعه:
" لا مش هقوم عاوزة أنام "صمت ولم يرد ثم قالت في نفسها:
"يعني هو هيروح الشغل ويفضل طول اليوم ومش أعمله فطار وأنام دا كد أبقي زوجة وحشة"انتهت من تفكيرها، و ربطت شعرها وذهبت تجاه المطبخ كي تعد له فطور لذيذ......
حين أوشكت على الإنتهاء من وضع الفطور على الطاولة رأت أدهم وهو قادم لها ويبتسم، اقترب منها وقبل رأسها وقال بحب:
" تسلم إيدك يا حبيبتي تعبتك معلش ""لا تعب ولا حاجة دا واجبي"
وجلس وجلست بجانبه ثم قال ببسمة:
"يلا زي ما اتفقنا يا حبيبتي هتنزلي شغلك النهارده""لا لسة الشهر مخلصش"
"حبيبتي إنتي كنتي آخده الأجازة لإننا كنا بره بس بقالك 15يوم هنا لي مش تبدإي شغلك وتشوفي الحالات دي المرضي"
"بلاش تحسسني بالذنب حرام أرتاح شويه"
"يا حبيبتي دا مش راحة دا كسل لازم تنزلي شغلك"
" ما فيه دكاترة غيري هو يعني في مريض هيصمم مثلا مش يكشف غير عندي ما فيه كتير "
أنهت حديثها وفجأة رن هاتفها، وقالت بتعجب:
"مين بيرن الصبح كد، احم دا خط العيادة "بضحك " طيب شوفي أكيد يعني مفيش مريض هيصمم ان انتي بس اللي تعالجيه "
ضحكت رغما عنها من تقليده لها وفتحت المكالمة وقالت:
" وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بس حضرتك في دكاترة أفضل مني دلوقتي أنا في آجازة، مصمم يعني، خلاص تمام باذن الله متاح النهارده 2 الظهر لحد 6المغرب تمام حضرتك سلام "
أنت تقرأ
"خُطوه تَغْيِير"
Aventureخُطوة الأمر كله يبدأ بخطوة إما أن تأخذنا نحو الأمام، نتقرب بها إلي الله تعالي أكثر وتكن سببا في دخولنا الفردوس الأعلي ، وإما أن نخطو خطوة واحدة تكن سببا في بعدنا عن طريق الله تعالي، طريق الحق وتجعلنا نسقط قاع جهنم، فاحذر أن تخطو وتبتعد وتسقط بالقاع...