الفصل 27حماتك تسألك متى ستلدين

464 27 4
                                    


إن دور الحماة تجاه زوجة الابن مهم للغاية، ويمكن القول أنه إذا كان الآباء صارمين في إعطاء الأولوية لمستقبل ابنتهم عند اختيار الزوجة، فإن الأمهات بالتأكيد ستكون هي من تمسك بزمام الأمور عندما يتعلق الأمر باختيار أبنائها للعروس.

لم يتمكنوا من تسليم أبنائهم ذوي النسب الجيد للآخرين آه!

من الناحية الفنية، كان هذا مسارًا طبيعيًا للاختيار، وخاصة بالنسبة للعائلات التي يُنظر إليها على أنها تتمتع بنفوذ كبير في المجتمع. ويمكن رؤية هذا عادةً في الصناعات المرتبطة بالأعمال التجارية حيث يتم تزويج الأبناء في الغالب من شريك تجاري آخر يبدو أن لديه ابنة رائعة وجميلة. لقد أصبح هذا هو المعيار، وبالتالي فإن هؤلاء الأشخاص الذين يميلون إلى الانحراف يتم التعامل معهم باعتبارهم الشاة السوداء في العائلة.

ولكن هذا هو المسار الذي سارت عليه المجتمعات الحديثة. وإذا ما قارناه بالقدماء على الأقل، فإن العقد الذي يبرم بين هؤلاء الناس يتم بحرية إلى حد ما وبالتراضي. ويتعين عليهم أن يفعلوا ذلك وفقاً للقانون وإلا فسوف يتورطون في ذلك من جانب الحكومة والجمهور.

من ناحية أخرى، كان القدماء يؤمنون حقًا بعقود الزواج هذه، ولكن في أغلب الأحيان كانت تتم لصالح الطرف الآخر. عقود الزواج بين النبلاء لا تهدف إلا إلى ضمان سلامة ثروة كل منهما، وليس مشاعر أبنائهما. وقد يصل الأمر إلى حد استخدام العنف للسيطرة على الصغار فقط.

على الرغم من أن عقود الزواج في هذه القصة تُستخدم بنفس الطريقة، إلا أن العنف محظور تمامًا. ففي النهاية، إذا لم يكن الشخص نبيلًا أو ملكيًا، فيمكنه الزواج بحرية. أو إذا حدث في أي وقت أن وقع أحد أفراد العائلة المالكة في حب شخص من عامة الناس، فكل ما يحتاجه الوالدان هو التأكد من أن مشاعرهما متشابهة حتى يتمكنا من ترتيب عقد. وبهذه الطريقة، سيكون هناك قدر أقل من المتاعب والمشقة في كلا الجزأين.

لكن الأمر مختلف في حالة الإمبراطور.

لقد أصبح الحريم تقليدًا منذ تأسيس الإمبراطورية لأول مرة. وقد أصبح هذا من مسؤولية زعيم القصر، ولا يمكن القضاء عليه بسهولة أبدًا لأن معظم الناس قد قبلوا ذلك بالفعل باعتباره حقيقة وحقًا. لذا، بغض النظر عما إذا كان الإمبراطور يريد أن يصبح خصيًا* أو يعزز الزواج الأحادي، فسيظل مكلفًا بإنشاء حريم لأن هذا أمر يخص الدولة.

[ملاحظة المؤلف: لا، لن يتم إخصاؤه مثل الخصي. لقد استخدمت هذه العبارة فقط لأقول إنه إذا لم يرغب الإمبراطور في الزواج أو كان عديم الجنس، فسيتم إخصاؤه.]

شيه مي لين، بصفتها الإمبراطورة الأرملة، هي واحدة من الأشخاص الذين يقررون ما إذا كان بإمكان المرء دخول الحريم أم لا. إنها مسئولة عن إدارة حديقة الإمبراطور لأن الإمبراطور لم يختر إمبراطورته، وبالتالي أصبحت شخصية حيوية عندما يتعلق الأمر بعملية الاختيار. لدى ملكة الأرض معايير لذلك فقط أولئك المؤهلون للدخول يمكن ضمان لقبهم.

زوجتي، من فضلك توقفي عن الهروبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن