في صباح اليوم التالي
استفاق مايكل من نومه وكأنّ عقله لا يزال مشوشًا، متأرجحًا بين غضب وندم. كان الهواء الثقيل الذي يملأ المكان يُشعره وكأن العالم يضغط عليه من كل جانب.
تناول حمامه سريعا، وقام بارتداء بدلته السوداء الأنيقة، لكنه لم يشعر بالراحة التي كان يعتاد عليها، بل كان يشعر بثقل لا يُطاق في قلبه.
وقف أمام المرآة لثوانٍ يحدّق في وجهه، وكأنّه يبحث عن نفسه بين ملامحه القاسية. شعر بالغربة، وكأن هذا اليوم مختلف عن أي يوم مضى.
نزل إلى الأسفل حيث كانت والدته جولي جالسة على طاولة الفطور، تستمتع بقراءة الصحف وكأنّ كل شيء يسير على ما يرام.
لكنه كان يعلم أن هذا اليوم لا يحمل له نفس الهدوء المعتاد. سلامه لها كان سريعًا، ونبرات صوته كانت تعكس التوتر الذي يسكنه.
جلس وهو يلتقط أنفاسه بصعوبة، محاولةً منه أن يظهر برود الأعصاب الذي اعتاد عليه، ولكنه كان يعلم في داخله أن الأمر قد يفلت من بين يديه.
"مايكل، هناك شيء يجب أن نتحدث عنه"، قالتها جولي بصوت هادئ، لكنه كان يحمل في طياته أمرًا ثقيلًا لا يستطيع مايكل تفاديه. كانت هي دائمًا تتحكم بكل شيء في حياته، حتى في تفاصيله الصغيرة.
وقف مايكل وهو يشعر برغبة ملحة في الهروب من هذا الموقف. لكنه لم يستطع.
تبعها إلى الصالون حيث كان الجو هادئًا للغاية، وكأنّ الهدوء في المكان لا يعكس الصراع الداخلي الذي كان يعيشه.
جلس أمام والدته على الأريكة، يحاول أن يظهر تماسكه، لكنه كان يعلم أن هذه الجلسة ستكون نقطة فارقة في حياته.
خدمهم أحد العاملين بالقهوة، وكان صوت صبّ القهوة في الأكواب هو الصوت الوحيد الذي ملأ الغرفة.
جولي أغمضت عينيها لفترة قصيرة، وكأنها تستعد لقول شيء يغيّر مجرى الحديث تمامًا.
ثم فتحت عينيها ببطء وقالت بصوت ثابت، لكن قاسي: "الخطوبة ستكون بعد ثلاثة أيام. لقد قررت هذا الأمر، ولا مجال للنقاش."
انقبض قلب مايكل في صدره، وكأنّ الصدمة قد دمرت حواجز عقله. هزّ رأسه في استغراب: "ماذا؟! قلت لكِ من قبل أن هذا الموضوع يجب أن يُغلق!" كأنّ تلك الكلمات
كانت صرخات بداخله تتعالى، لكن الواقع كان أقوى منه. نظر إلى عيني والدته القويتين، وكأنهما تنبعث منهما قوة تفرض عليه الاستسلام للأمر الواقع.
ولكن جولي كانت لا تُظهر أدنى أثر للتردد.
"لا تتعامل مع هذا كأنّه أمر عابر. الخطوبة ضرورية في هذه المرحلة، وقد قررت أن يكون هذا القرار في صالحك. المستقبل
يتطلب منك بعض التضحيات."
أنت تقرأ
صَوْتٌ فِي الظَّلامِ
Mistério / Suspenseفي عالم مليء بالتحديات والقيود الاجتماعية، تعيش إيفا، الفتاة الطموحة ذات التسعة عشر عامًا، حلمها في دراسة الهندسة. ولكن، تواجهها عائلتها بعادات وتقاليد صارمة، حيث يُفضلون أخاها على حساب أحلامها. بينما تتلقى الضغوطات من الجميع، تجد إيفا في صديقتيها،...