2023.1.25
كانت الأجواء خانقة كل ما يسمع في مكان كهذا هو همسات الجالسين فيما بينهم نهض الجميع بعد دخول القاضي ثم جلسوا مباشرة.ليون : ذكريني مجددا لما نحن هنا؟
أفان : هل تريد تفويت لحظة تاريخية كهذه؟
ليون : لا ولكن لوهانا ليست هنا.
أفان : من يهتم؟
قالتها وهي تقلب عينيها ولكنها فجأة اعتدلت بجلستها عندما رأت راسيل يدخل القاعة ويسلم المحامي بعض الأوراق وبعدها جلس بجانبهم.أفان : ما كان هذا؟
راسيل : معلومات بسيطة.
أفان : مثل ماذا؟
راسيل : الزيارات في تاريخ 1997.1.21 وأشياء
مماثلة.ليون : واو يالها من معلومات بسيطة حقا.
أفان : اصمت سوف يبدأ هذا العجوز بالكلام.
نظر الجميع إلى القاضي عندما بدأ بالتحدث وعندها فقط سمح لكلا المحاميين بالبدأ في الجلسة فرفع
(غوثر لوسين) المحامي الذي وكله والد أيزيس يده فسمح له القاضي ببدأ الكلام.أفان : اشعر وكأن القاضي مرشو.
راسيل : كان يجب أن يكون كذلك ولكن اتضح انه احد معارف السيد ماتيو لذا لا حاجة لهذا.
نظر ليون وأفان إلى راسيل بصدمة، الا يمكن لأيزيس فعل شيء بنزاهة لمرة واحدة بحياته.
غوثر : سيدي القاضي في قانون العقوبات لا يفرق بين الفاعلين والشركاء في الجريمة، وإنما يصفهم بأنهم مساهمين في الجريمة المرتكبة، وتطبق على كل من الفاعل والشريك عقوبة الجريمة التي ساهموا في ارتكابها، وقد تطرق المشرع في المادة 111 من قانون العقوبات الإيطالي على وضع الفاعل المعنوي للجريمة في قانون العقوبات الإيطالي، معتبرا أن هذه الحالة سبباً لتشديد العقاب، إذ ورد في نص هذه المادة أن من دفع إلى ارتكاب الجريمة شخصاً غير مسؤول أو غير معاقب بسبب شرط أو صفة شخصية، يسأل عن الجريمة المرتكبة مع تشديد العقوبة، لذا صحيح ان السيد سيفراند مارتن من قتل الانسة جوهان ايف ولكن الفاعل المعنوي كان جوهان ارنولد زوجها كما روى السيد كيفين سميث انه قد دار شجار بينه وبين المتهم لانه حاول قتله وفي اللحظه التي منعه بها من قتلها وذهب لرؤيتها وجدها مقتولة، فضلا عن دفتر المذكرات الخاص بالانسة الذي يوضح كما تعامل زوجها القاسي معها وعن كيف كانت تعاني هذه الانسانة المسكينة بسببه والتي قتلت بعد تشافيها من مرضها على يد الشخص الذي قام أهلها بأئتمانه عليها .
جاكوب : اعترض سيدي القاضي!!
صاح محامي ارنولد.القاضي : مقبول.
جاكوب : سيدي القاضي لا يوجد دليل يثبت ان السيد جوهان ارنولد من ارسله لقتلها، فعندما قامت الشرطة بمراجعة كاميرات المراقبة لم يجدوا شيء كهذا قد حدث وكما قال السيد غوثر لوسين ان والديها ائتمناه على ابنتهما الوحيده المريضة ليتزوجها ويعالجها بعد أن فقدو الأمل بقدرتهم على توفير المال الكافي لذلك ورغم هذا احتواها السيد جوهان ارنولد منذ أن كانت مراهقة في الثامنة عشر من عمرها وانفق المال لعلاجها هل تظن انه سوف يقتلها بعد كل هذا .
أنت تقرأ
يناير 21.
Romance"هل انت نادم على معرفتها؟" . . أيزيس : لكن رغم هذا لا أشعر اني نادم على معرفة انسانة عظيمة مثلها. قالها وهو يدفن راسه في كتف ليون الذي بدأ يشعر بقطرات تسقط على قميصه فقال وهو مبتسم "يبدو أن عينيك بدأت تمطر" أيزيس : لا تشبهها بالمطر لم اعد احبه.