عندما عبروا بوابة الحديقة المفقودة، شعروا وكأنهم دخلوا إلى عالم آخر، عالم بعيد عن الزمن الذي كانوا يعرفونه. كانت الأشجار الشاهقة تمتد نحو السماء وكأنها تطاول النجوم، فيما كانت الزهور التي لا تشبه أي نوع عرفوه تنمو حولهم بألوان متوهجة وأشكال غريبة. كانت البحيرة الزرقاء اللامعة تلمع بضوء ناعم، وتحيط بها صخور كبيرة على شكل منحنيات طبيعية، كما لو أنها كانت مصممة يدويًا لتكون جزءًا من هذه الحديقة الغامضة.
لكن بالرغم من جمال المنظر، كانت الأجواء ثقيلة. كان الهواء مشبعًا بشيء غير مريح، وكأنما يحمل أسرارًا قديمة تحاول أن تخرج إلى العلن. كان كل شيء في الحديقة يبدو حيًّا، وكأنما كانت النباتات، الأشجار، وحتى الصخور تتنفس، تُراقبهم في صمت. ولكن أكثر ما لفت انتباههم كان وجود معبد قديم في عمق الحديقة. كان المعبد مغطى بالطحالب والعشب، وكأن الزمن قد تمرد عليه، لكنه كان أيضًا يحمل هالة من القدسية والغموض.
"هل تعتقدون أن هذا هو المكان؟" سأل أحدهم، وهو يحدق في المعبد المظلم الذي كان يبرز أمامهم.
"لا شك في ذلك." أجابت ياسمين بصوت هادئ لكنها حازمة. كانت تعلم في أعماقها أن هذا المكان كان هو المحطة الأخيرة في رحلتهم. كانت تلك الحديقة تحمل أكثر مما كانوا يتخيلون، وكان المعبد في وسطها هو مركز السر الذي كانوا يبحثون عنه طوال هذه المدة.
كان المعبد يتوسط الحديقة، لكن الطريق إليه كان محاطًا بجدرانٍ حجرية ضخمة، وتلك الجدران كانت مزخرفة بنقوشٍ غريبة. كانت الرموز التي تراوحت بين الأشكال الهندسية والنقوش الرمزية تمثل صورًا لشخصيات قديمة، ربما كانت آلهة قد تم عبادتها في هذا المكان منذ آلاف السنين. كان الكتاب الذي حملته ياسمين يُشير إلى هذه النقوش بأنها جزء من طقوس قديمة، طقوس تُستخدم للاتصال بالعالم الآخر، لعالم الأرواح.
"الكتاب كان محقًا. هذا المكان ليس مجرد حديقة، إنه معبد للروحانيات القديمة." قالت ياسمين، وقد زادت سرعة نبضات قلبها.
ولكن على الرغم من الغموض، كان هناك شعور عميق بأنها كانت على وشك اكتشاف شيء كبير، شيء يمكن أن يغير مجرى التاريخ نفسه. كان هناك شعور في قلبها بأن المفتاح الذي يبحثون عنه لا يقتصر على مجرد اكتشاف سر ماضيهم، بل كان متعلقًا بما سيحدث في المستقبل. كان هذا المكان يحمل في طياته أسرارًا لم تُكتشف بعد، وكانت هي الوحيدة القادرة على فك شفرتها.
بينما كانوا يتجهون نحو المعبد، كانت السماء تزداد قتامة من حولهم، وكأنها تنذر بشيء كبير قادم. كانت الرياح تعصف بالأشجار، وتحمل أصواتًا غريبة وكأنها همسات من الماضي. كان المكان في حالة سكون تام، كما لو أن الزمن نفسه كان يقف في هذه اللحظة.
دخلوا المعبد بحذر، وكانت الأرض باردة تحت أقدامهم. كانت هناك أعمدة ضخمة تمتد نحو السقف المرتفع، وقد تكونت من حجر عتيق جدًا. على الجدران، كانت توجد نقوش أخرى تروي قصة قديمة، قصة عن طقوس تتعلق بالكواكب، والأرواح، وممالك أخرى كانت تُحكم بيد الحكام الأقوياء الذين كانوا يتحكمون في مصير الأندلس.
"كل شيء هنا يرتبط بالماضي، ولكن ليس فقط بماضينا. إنها علاقة مع العالم الآخر." قالت ياسمين بصوت مرتجف، وهي تقترب من أحد النقوش. كانت عيناها تتابع بحذر تلك الرموز التي كانت تتلألأ في الظلام.
ثم، كما لو أن الزمن نفسه توقف، بدأت إحدى النقوش تتحرك ببطء، وكأنها تفتح بابًا قديمًا. كان هناك صوتٌ خافت يملأ المكان، وكان الباب الذي ظهر يفتح بشكل غريب، ليكشف عن غرفة مظلمة في أعماق المعبد. وفي داخل تلك الغرفة، كان هناك ضوءٌ خافت ينبعث من شيء ما في الزاوية.
"هيا، دعونا نذهب." قالت ياسمين بحزم، وهي تقودهم نحو الباب.
دخلوا الغرفة بحذر، وكان الضوء الضعيف ينير المكان بشكل غريب. كان أمامهم صندوق ضخم، مغلق بإحكام، وكانت النقوش الموجودة عليه تتوهج بشكل غريب. كانت تلك الرموز واضحة جدًا، مثل مفتاحٍ لما كانوا يبحثون عنه. لكن الصندوق كان محاطًا بشيء لا يمكنهم تحديده. كانت الأجواء مشحونة بتوترٍ شديد، وكأن هناك طاقة غير مرئية تحيط بهم.
"هل نفتح الصندوق؟" سأل أحدهم، وهو يلاحظ أن يدي ياسمين كانت ترتجفان قليلًا.
"نعم." قالت ياسمين، وهي تقرر أنه حان الوقت لإتمام هذه المهمة. "لقد وصلنا إلى النهاية."
بيد ثابتة، وضعت ياسمين يديها على الصندوق، وكان هناك شعور غريب يتسرب إلى قلبها. وعندما فتحته، اندهش الجميع مما رأوه. كان الصندوق يحتوي على قطعة أثرية قديمة جدًا، كانت شبيهة بتمثال صغير. ومع ذلك، لم يكن التمثال عاديًا، بل كان يشع منه ضوء غريب، وكأن روحًا قديمة كانت تسكن بداخله.
كانت اللحظة حاسمة. فهم الجميع أن هذه القطعة كانت تمثل السر الذي ظل مخفيًا لقرون. لكن ما لم يكن يعرفه الجميع هو أن فتح هذا الصندوق قد أطلق قوة قديمة جدًا، قوة كانت قد اختفت منذ فترة طويلة، وكان الوقت قد حان لإعادة اكتشافها.
أنت تقرأ
ظل الاندلس
Storie breviفي عام 1491م، قبل عام من سقوط غرناطة، تجد ياسمين، الفتاة النبيلة من عائلة مرموقة في غرناطة، نفسها في قلب المؤامرات السياسية والخيانات المشتعلة داخل المدينة. عثر والدها على خريطة سرية تقود إلى كنز يحتوي على أسرار علمية وفنية قد تغير مصير الأندلس. ولك...