غسان :- يجب أن تريح نفسك قليلا والأ ستنتكس جسديا وعقليا .
سامي:- لن يحدث لي أي شيء أن لم أفعل هذا ستتضاءل فرصتي لدخول كلية الطب .
غسان :-أتمنى أن لا يحدث لك شيء مثلما تقول . ثم سأله ..... ماذا عن العمل ؟
سامي :- لقد أخذت أجازة لمدة أسبوعين لأني أدخرت القليل من المال وبذلك أستطيع أن أتدبر نفسي غسان :- وبعد الأسبوعين ستعود الى العمل أليس كذلك ؟
سامي :- نعم ولكني حائر كيف سأوازن بين العمل والدراسة فموعد الأمتحان النهائي بات قريبا .
غسان :- أنت شاب مجتهد وذو ارادة واصرار بالتأكيد ستستطيع الموازنة بينهما .
سامي :- أتمنى ذلك .
غسان :- بالتوفيق يا صديقي سأذهب الأن ولكن سأتي لزيارتك غدا بعد وقت الضهيرة .
سامي :-حسنا مرحب بك في أي وقت .
ذهب غسان وفي طريقه الى المنزل خطرت على باله فكرة وهي أن يقنع أهله بأن يأتي سامي للعيش معهم .
ركض غسان الى منزله دخل المنزل صارخا أين والداي ؟ أجابه أخوه الصغير لقد ذهبا لزيارة جارتنا أم هند .
خرج غسان من منزله قاصد منزل جارتهم طرق باب المنزل ففتحت أم هند الباب
قال غسان :- مساء الخير سيدتي
أم هند:- مساء الخير غسان كيف حالك ؟
غسان :- بخير الحمد لله
أم هند :- لا تقف في الباب تفضل فوالديك بالداخل . غسان:- هذا ما جاء بي الى هنا شكرا لك سيدتي .دخل غسان على والديه أبي أمي هناك موضوع مهم أريد أن أتحدث به معكما .
الوالدان :- الأ تستطيع تأجيل هذا الموضوع الى أن نرجع الى المنزل .غسان :- كلا , لا أستطيع تأجيله .
الوالدان :- تكلم ما هو الموضوع المهم .
غسان :- اريد أن يأتي سامي للعيش معنا
الوالدان :- لماذا فهو يمتلك منزلا ؟
غسان :- هذا صحيح ولكنه لأ يستطيع تلبية كل أحتياجاته وهو أيضا غير قادر على الموازنة بين الدراسة والعمل وهو صديقي الوحيد و لا أتحمل أن اراه وهو يفشل في تحقيق حلمه بسبب هذه الأمور التافهة .
الوالدان :- نستطيع أن نرسل له المال ولن يحتاج للعمل مجددا .
غسان :- فكرة جيدة ولكن من الأفضل أن يأتي للعيش معنا وذلك لأنه قد فاتته العديد من الدروس يجب أن اساعده وايضا سنشجع بعضنا البعض على الدراسة .
الوالدان :- أذا كان الأمر هكذا فنحن موافقان ولكن أذا لم تدرسوا مثلما قلت سيرجع سامي الى منزله .غسان :- شكرا والداي قبلهما من يديهما ثم رجع مسرعا الى سامي ليخبره بهذا الخبر .
وصل الى منزل سامي فطرق الباب وقال أفتح الباب أنا غسان جئتك بخبر سار سيفرحك كثيرا. فتح سامي الباب وقال لغسان تفضل بالدخول .
دخل غسان الى المنزل وقال لسامي أحضر لي الماء لأنني جئت هرولة من منزلي الى هنا . شرب غسان الماء ثم قال لسامي ستأتي للعيش معنا .
سامي :- ماذا قلت ؟
غسان :- قلت لك بأنك ستأتي للعيش معنا في المنزل وبذلك لن تحتاج للعمل مجددا وايضا سنستطيع أن نساعد بعضنا في الدراسة .
سامي :- هذا مستحيل لا أستطيع .
غسان :- لماذا لا تستطيع ستسكن معي في غرفتيسامي:- لن أتاقلم مع عائلتك فهم من طبقة أجتماعية وأنا من طبقة أخرى .
أنت تقرأ
أنها تعاديني
General Fictionالقصة تتكلم عن شخص عادته الحياة فحرمته من أشخاص كثر ولكنه استطاع الصمود بوجهها رغم كل شيء . ارهقته ولكنه صبر فلم يستسلم بل أصر على النجاح وسترون ذلك في أحداثها