اخر عمره الشريف

964 93 13
                                    

بعد تقلد الوليد أزمة الملك بعد أبيه عبد الملك بن مروان وقد وصفه المسعودي بأنه كان جبارا عنيدا ظلوما غشوما. حتى طعن عمر بن عبد العزيز الاموي في حكومته ، فقال فيه : إنه امتﻷت الارض به جورا . وقد كان الوليد من احقد الناس على على الامام زين العابدين (ع) لانه كان يرى أنه لايتم له الملك والسلطان مع وجود الامام زين العابدين (ع) . فقد كان الامام (ع) يتمتع بشعبية كبيرة ، حتى تحدث الناس باعجاب وإكبار عن علمه وفقهه وعبادته، وعجت الاندية بالتحدث عن صبره وسائر ملكاته ، واحتل مكانا كبيرا في قلوب الناس وعواطفهم ، فكان السعيد من يحضى برؤيته ويتشرف بمقابلته والاستماع الى حديثه ، وقد شق الامويين عامة هذا الموقع المتميز للامام (ع) وأقض مضاجعهم ، وكان من اعظم الحاقدين عليه الوليد بن عبد الملك الذي كان يحلم بحكومة المسلمين وخلافة الرسول (ص) .
وروى الزهري : عن الوليد انه قال : لا راحة لي وعلي بن الحسين موجود في دار الدنيا.
فأجمع رأيه على اغتيال الامام (ع) حينما آل إليه الملك، فبعث سما قاتلا إلى عامله الى يثرب ، وأمره أن يدسه لﻹمام (ع) ونفذ عامله ذلك ، وقيل ان الذي سمه هشام بن عبد الملك وقيل هشام حرض اخاه على ذلك ، فقضى الامام (ع) نحبه مسموما شهيدا يوم 25 شهر محرم الحرام عام 94 للهجرة.وقام الامام الباقر (ع) بتجهيز جثمانه ابيه ، وبعد تشييع حافل لم تشهد يثرب نظيرا له ، وجيء بجثمانه الطاهر الى بقيع الفرقد ، فحفروا قبرا بجوار عمه الزكي الامام الحسن المجتبى (ع) سيد شباب اهل الجنة وريحانة رسول الله (ص) . وانزل الامام الباقر (ع) جثمان أبيه زين العابدين وسيد الساجدين (ع) فواراه في مقره الاخير .

وقد هدم الوهابيون سنة 1433 مراقد ائمة البقيع الطاهرين ومعهم الامام السجاد (ع).

وقد قاموا بذلك بغضا لنا ولائمتنا فلم يبقى سوى حجر وتراب منثور .
حسبنا الله ونعم الوكيل
فسلام على زين العابدين (ع) يوم ولد ويوم استشهد ويوم يبعث حيا . السلام على الامام المظلوم السلام على الامام المسموم السلام على صاحب القبر المهدوم نسأل الله ان يرزقنا زيارته في الدنيا وشفاعته في الاخرة ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

🎉 لقد انتهيت من قراءة الامام علي بن الحسين السجاد (عليه السلام) 🎉
الامام علي بن الحسين السجاد (عليه السلام) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن