7

1.4K 22 0
                                    

طبعا في مابعد انا عرفت انو امي بقت تشوف ابوي هامي ومدبرس ..وتقعد تبكي والليل كله تتكلم .. كرعلي ياولدي .. هسي ياربي عارف يكون حي ولا ميت؟ .. انا بس كان عرفتو حي ولاميت برتاح .. المجنني انا ماعارفاهو الحاصل عليهو شنو؟ انا تعبانة يامحمد .. انا حاسة باني ح امرض من الهم والغم والحزن على ولدي .. اها يازول ابوي شافها انها ماشة في خطر .. واحتمال فعلا تمرض .. قام يوم بالليل فااجأها .. قال ليها اسمعي ..عارف طيب وكويس وانا شفتو .. بس يازول امي قامت عليهو .. اها شفتو وين؟ تشوف الليس انت وولدك .. ما دايرين تكلموني .. قول لي سريع.. قال ليها مابقول ليك بي حالتك دي ..لانو الموضوع سري شديد .. لو بتوعديني انك تسكتي .. انا بقول ليك لو ما بتوعديني .. اتخمدي نومي.. لو موتي مابقول ليك .. قالت ليهو طيب بوعدك اها قول لي .. حكى ليها قال ليها عارف في السجن بي سبب قروش .. لكن هسي هو كويس ومرتاح .. وقاعد في اوضة وسرير وتلفزيون واكلهم مختلف عن اكل المساجين .. قاعدين مرتاحين ويقرو في الجرايد ومتابعين المسلسلات والافلام .
التقول بالله لاكوندا ما سجن ..
قالت ليهو ده كلام مابدخل في راسي.. هو كان فيهو راحة سموهو سجن ؟ والقروش كم؟ وليه مادفعتها ليهو؟ عشان تطلعو من السجن؟ قال ليها مابطلعو ولا بدفع ليهوّّ.. انا دخلتو السجن؟ انا شلت القروش؟؟ ..
ده زول راجل وراشد .. اتصرف تصرف يتحمل نتيجتو.. واطلعو عشان يعمل شنو؟؟ عشان يقعد يطمش ويتحاوم ..ده احسن ليهو حاجة السجن .. السجن مصنع الرجال .. قالت ليهو انت ياراجل اظنك ماك طيب ؟ مصنع الرجال السجن ولا الجيش؟ مصنع الرجال الجيش.. السجن مابطلعك الا حاقد ومهزوم . طلع ولدك ودخلو في الجيش كان دايرو يطلع راجل .. انا تاني مابسكت ليك ولا عندي معاك عهد .. ولو ماعايز تطلع لي ولدي من السجن انا بكلم التهامي اخوي يتصرف .. قال ليها التهامي داير يدفع ليهو القروش ؟ يطلعو كيف؟
بس قالو تاني يوم التهامي جاهم في البيت من الصباح .. وامي حكت ليهو وابوي كان قاعد .. قام ابوي قال ليهو يا التهامي انا بحترمك وبعزك زي اخوي .. لو انت داير معزتي ليك تستمر .. وتقديرك يكون في مكانه .. خليك بعيد من الموضوع ده .. زي الكانك ماعرفت حاجة ولاتدفع ليهو ولاقرش ولاتحاول تطلعو من السجن خليهو يقعد شوية عشان يفهم الحياة .. لانو لو طلعناهو بعتبر القصة لعبة وكل مرة يمشي يعمل ليهو كفوة ويخت في راسه انو نحن ح نطلعه في النهاية ..
التهامي قال لي امي راجلك كلامو صح وماتفتحي خشمك ده تاني .. لكن والله انا ماكنت بتصور انو عارف يكون بالطريقة .. سبحان الله اصلا مابظهر على شكله انو ممكن يتصرف بالطريقة .. لكن ياحاج بس انا طالب منك طلب .. خليني امشي ليهو زيارة عندي كلمتين داير اقولن ليهو ماينساهن لمن يموت .. قال ليهو امشي بس ما تحاول تساعدو ولا بي قرش .. انا مصاريف ما اديتهن ليهو .. وماعارفو بتصرف من وين .. ده كلو الكلام ده عرفتو بعدين ..
اها يازول غايتو خالي التهامي جاني في السجن .. وطلب الزيارة وطلعت ليهو اول حاجة ما اتكلم معاي بس قعد يعاين لي في وشي
وصاري وشو صرة انا قلت الزول ده يكشني بي مصيبة زمان ..
قال لي والله خيبت ظني وانتهيت من كل ثقتي الجواي يا عارف
والله ماتستاهل تكون انت ود اختي نحن طول عمرنا ناس نزيهين وشرفاء وماحصل يوم دخلنا السجون ولا زغنا بقروش الناس .. لكن انت عملت وصمة عار في جبين الاسرة .. دي ما ح تتغفر ليك طول عمرك .. دي سابقة ما بتتنسى ياعارف ..
انت زول منحوس .. والله انا ظبطت ليك امورك واتصلت مدير الشركة الح تشغلك ..وشغل عمرك ماكنت بتحلم بيهو .. انت كنت في سنة ح تكون فوق فوق شديد .. لكن زول فقر وماعندك حظ وانا لايمكن اجازف اقدمك لي ناس كزول ثقة .. لانك حطمت ثقتي .. وانا جيت اقول ليك .. امنية بتي ربنا بحبها لاننا كشفناك قبل ما نتدبس فيك .. لاننا كنا ح نندم ندامة السنين .. وبتي كانت ح تعيش حياة المأسي والحرامية .. وتربي اولادها بي قروش الناس المساكين وراجلها نص عمرو في السجون بي حق الحرام ,, وانا هسي جيت اقول ليك انت ماعندك عندي عهد وبتي تاني ما بشوفها .. ولو بقيت اخر راجل في الدنيا .. طبعا خالي التهامي قال كلامو ده كلو وما خلاني رديت بي كلمة ولا اداني فرصة ادافع عن نفسي بس قال كلامو ده ومشى .. انا في لحظة افتكرت انو بي جيتو دي جاي يحلني من السجن لكن اتاريهو جاي يوريني وقفة الاهل شكلها شنو في الزمن ده ..
المهم انا والله حزنت على امنية حزن .. وحسيت بي انو قلبي ده انشق نصين .. بدون مبالغة لمن خالي التهامي مشة مني انا قعدت ابكي زي الشافع الامو خلتو عند الجيران ومشت البكا ..
انا طيلة ايامي الفي السجن امنية مابارحت بالي ولاغابت عن خيالي والله اجي انوم اتذكرها النوم يطير من عيني .. وكنت مقلق قلق ماطبيعي اني اتحرم منها .. لكن الحمد غايتو الشر التخافو تقع فيهو .. بس اقول ليك حاجة انا فقداني لي امنية .. قلب شخصيتي فوق تحت بقيت زول حاقد وماعندي حاجة لي زول وماعندي مانع اقعد في السجن .. ولا اكل حرام ولاغيرو .. وقلت في نفسي .. بس اليجي عصمت ده وانا بوريهو الانتقام .. ياخي العملها فيني عصمت.. النجار في الخشب ماعملا .. بس معقول عصمت يجي ؟
اها يازول تاني يوم بعد خالي التهامي فات .. جاني واحد طلب زيارة وقال لي انا جاييك من طرف عصمت .. وعصمت قال ليك سيب الجراسة واصبر الشغل ماشي تمام .. ورسلي معاهو مصاريف وتلفون وشريحة .. انا اساسا قاعد والله قعدة مريحة التلفزيون والجرايد والشاي بالترمسة والأكل الماخمج ووضع تقول فندق ماتقول سجن.. اها قلت للراجل عليك الله كلم عصمت يجيني انا خلاص قرفت من الحبسة دي قال لي الشيك التاني بحل بعد خمسة يوم تطلع لشنو؟ انت اصبر وخليك قبلك وعلى الاقل خليك واثق في صاحبك .. عصمت ده بعزك شديد وشغال معاك بي قلب واحد .. قلت ليهو يعني ما ناسيني ؟؟ قال لي ناسيك كيف يعني انت قايل وحدك الضحية .. عصمت جه عندو تقريبا تلات ضحايا .. . .. قلت ليهو جدا مافي مشكلة انا بصبر واشوفو موديني وين ..
المهم بعد المدة تمت والخمسة يوم فاتت والاسبوع فاتت واسبوعين .. وانا قلقت جدا وماعارف الحاصل برة شنو؟
واصلا الشيك التاني حلا .. وقدموهو والزول عرف انو انا في السجن .. والقصة بقت متراكمة علي . وبقيت مطالب 21 مليون وانا كان باعوني مابجيبهن ..
المهم يازول انا بقيت منتظر وماعارف القدر موديني وين وابوي تاني ماجاني زيارة .. وامي ماجات .. قالو ابوي قال ليها لو مشيتي ليهو تاني ماتجي راجعة البيت ده يعني باختصار طلقانة .. انا ذاتي ماعايزها تجي وتشوفني انا مسجون ..
اها يوم جاني صاحبي انور الكان وصيتو لي عصمت .. قال لي والله انا تعبت تعب عشان الم في زولك ده .. وبلغتو بي كلامك .. بس ماجبت ليهو سيرة القتل دي ..
وعصمت قال لي .. انا عارف ده صاحبي ومابفرط فيهو وما بخذله .. عارف جاني في البيت ..وطلب مني اقيف معاهو .. ماممكن اخذله امشي كلمو قول ليهو اصبر الشغل ماشي تمام.. وح نطلعك الاسبوع الجاي .. اها طبعا ياعارف انا مشيت كلمت امك قلت ليها عارف ح يطلع الاسبوع الجاي ..
وموضوعك خلاص مرق ياعارف بس الله يخليك تاني ما تتورط في شغلة زي دي .. قلت ليهو والله انا يادوب بديت .. انا تاني عندو شنو خايف عليهو .. امنية وضاعت مني .. وحكيت ليهو قصة خالي وكلامو القالو لي .. والله بحكي ليهو وببكي .. و انور ده اتأثر تأثير شديد خلاص ..وقال لي يازول لو ربنا جاعل ليك فيها قسمة بعد كدي بترجع ليك .. قلت ليهو هي القسمة دي على كيفنا .. ده موضوع بقى مستحيل الحمد لله غايتو لكن حياة الدنيا مسخت علي .. ياربي هسي حال امنية يكون كيف بعد ابوها يفاجئها بالحقيقة وانو عرف الحاصل ..
المهم انور قال لي انا بكون مواصل معاك لمن تطلع .. في حاجة مهمة جدا .. انا دخلت في ضغوطات نفسية شديدة .. اول حاجة دخلت في لعبة خطيرة وانا ماكنت عارف النتيجة .. نمرة اتنين عصمت خدعني انو في شغل وما كلمني قال لي شغل بتاع شيكات كاشفة .. الشي التالت كونو عصمت يغيب مني من دون ما يفهمني .. الشي الرابع عدم المصاريف في السجن .. الشي الخامس موقف ابوي معاي كان موقف سلبي جدا وما وقف معاي لاماديا" لامعنويا"
الشي السادس انهيار امي .. والمشكلة السببها ليها ابوي ومنعها انها تزورني في السجن .. والحالة الحاصلة عليها ..
الشي السابع الثقة الانهدت في نفسيات خالي وانو ظنو خاب فيني .. الشي التامن ضياع امنية اغلى امنية في حياتي .. الشي التاسع .. الموقف السلبي الوقفو معاي خالي التهامي .. انو ماحاول يسألني عن ظروفي .. لكن في النهاية عرفت انو كلو بي سبب كلام ابوي ..
المهم يازول انا كانت علي ضغوطات نفسية خلتني انا انسان متغير من جوة ..
يعني لغاية اللحظه دي كنت متباعد من الحرام ..ومن هنا كانت نقطة التحول ويادوب فكرت في الاجرام .. وبقيت ماعندي مانع من الحرام اي كان وتعال شوف..
الى اللقاء .

العسل المسموم ... طارق اللبيبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن