-البَحثُ عَن وَطنٍ ومُستَوطِن-

33 7 0
                                    


مهم :
مرحبًا
اعزائي انا اكتب لاجلكم فاذا كنتم تقدرون جهودي اظهروا ذلك ، بقول رايكم بتعليق والتصويت , لن تخسروا شيء صحيح!؟ ^_^

'·.¸¸.·''¯'··._.·

آيدنايا
مواطنة بلا وطن
وطن بلا مستوطن

_الوحدة !
كل ما سمعت او قرات هذه الكلمة تذكرت ذلك اليوم ... كنت في عمر الحادية عشر سقوطًا .
جالسة في غرفتي ارمق الورقة البيضاء التي امامي ، محاولةً ان اجد الهامي لابدا الرسم ، كان فصل الخريف قد بدأ فعلًا لذلك قررت ان ارسم
ورقة شجر وحيدة على غصنٍ قديم .

بدت لي تلك الورقة عنيدة كما لو انها الورقة الوحيدة المتمسكة بذلك الغصن تابى الوقوع وبالكاد صامدة ، لذلك كتبت بجانبها انا وحيدة لكنني لم اكن اقصد نفسي بل قصدت الورقة.

بعد انتهائي من الرسم ركضت الى والداي لاريهما الرسمة امي لم تكن سعيدة لما راته ابدًا وعندما مررت الرسمة الى ابي صرخ بي قائلًا هذا لانك بالفعل كذلك ... لقد صدمني ،شعرت كما لو ان قلبي يكاد يعتصر ، رغرغت عيناي انتزعت رسمتي من يديه ثم عدت الى غرفتي لاضم الرسمة
الى مجموعتي الفنية.

اتصدقون ! الآن عندما كبرت اعدت رسم تلك الرسمة بطريقة اكثر احترافية ، لكنني غيرت الكلمات من "انا وحيدة" الى "كل اصحابي فلو"
وكلما رايت تلك الرسمة ، لا افكر بالوحدة رغم انني شعرت بها دائمٌا بل افكر انني الورقة الوحيدة الصامدة امام رياح الحياة.

ما هي الوحدة بالنسبة لكم !؟. براي الوحدة هي
كما تكون المعدة فارغة لكن بدلًا من المعدة فهنا يحتل مكانها القلب اي ان تشعر بفراغ في جوف قلبك فترغب بملئة.
او ربما ان تشعر بانك تناجد شيء ما في داخلك
كما تنادي في مكان فارغ فيرد الصدى ، تنادي في داخلك فلا تجد اي مستجيب .
ان تبحث في داخلك عن شخص فتجد الفراغ والفراغ والفراغ مهما احاطك الناس... انت بحاجة لشخص حميم صديق كان اوحبيب.

اذًا الوحدة مصطلح واسع يمكننى ان نكتب عنه كتابًا كاملًا لذا ساتوقف هنا.

الراوية

تحدثت آيدن عن الوحدة
اما انا ساتحدث عن وحدتها .
آيدن ، وطنّ حميم لو استوطنته مرة ستابى الهجرة ابدًا ، وطن ذو مشاعر دافئة لا يصبح باردًا الا اذا خنته ، ذو نسيم اذا لثمت عطره ادمنته لا محالة ، وطن عالي الكبرياء لكنه وطن لا تحده حدود ولا يحارب عدو .
انها قد تكون مستوطن ايضًا لكنها رحالة كلما اختارت وطن تم نفيها لطهرها فلم تجد اي وطن لا زال نقي من دنس الدنيا جميع الاوطان باتت جشعة ان لم تنتمي لها لن تستطيع التاقلم والعيش بها.
لذا اختارت آيدن ان تكون لنفسها الوطن والمستوطن اذ انها اسطونت في داخل نفسها...

  خارج نطاق الرؤيه  -حيث تعيش القصص. اكتشف الآن