اغلى الوجبات في العالم

1K 56 12
                                    

الأطعمة الأغلى في العالم : إذا كنت تبحث لتوسيع معرفتك في انواع الأطعمة الأغلى في العالم واثراء ذوقك فيها، يمكنك البدء رحلتك في هذا المجال مع أغلى عشرة أطعمة في العالم

1 الكمأة البيضاء : الكمأة البيضاء الكمأة البيضاء، أو الفطر الأبيض، أو كما يطلق عليه بمنطقة الخليج الفقع الأبيض، والترفاس كما يطلق عليه بدو مصر والمغرب العربي، أو العبلاج كما هو مسمى بالسودان

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

1 الكمأة البيضاء : الكمأة البيضاء الكمأة البيضاء، أو الفطر الأبيض، أو كما يطلق عليه بمنطقة الخليج الفقع الأبيض، والترفاس كما يطلق عليه بدو مصر والمغرب العربي، أو العبلاج كما هو مسمى بالسودان.. تعددت الاسماء والفطر واحد، فالكمأة البيضاء فطر بري، ينمو على عمق قدم تحت الأرض في المناطق الصحراوية بعد تساقط الأمطار الرعدية، وهو نادر والعثور على أقل كمية منه يعتبر بمثابة العثور على كنز ثمين، وللفطر له رائحة نفاذة يمكن شمها على بعد 30 : 50 متراً، وأكثر المناطق التي يظهر بها الفطر الأبيض إيطاليا وكرواتيا وشمال إفريقيا وشبه جزيرة العرب.
فطر الكمأة لا يقدمه إلا عدد قليل جداً من المطاعم حول العالم، كونه يباع بأرقام فلكية، خاصة بعدما أكدت الدراسات قيمته الغذائية والخواص الطبيعية النادرة التي يتمتع بها الفطر، وفي عام 2005 تم بيع فطر أبيض زنة 2.6 كجم بمبلغ مليون و120 ألف دولار أمريكي.

2 كافيار الحوت الأبيض : كافيار الحوت الأبيض من المعروف أن الكافيار بشتى أنواعه من الأطعمة مرتفعة الثمن، إلا أن أغلاها على الإطلاق كافيا الحوت الأبيض (أسماك الحفش)، والذي بلغ سعره 5000 دولار أمريكي للكيلو جرام الواحد، أما الأنواع الفاخرة فقد بلغ سع...

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.


2 كافيار الحوت الأبيض : كافيار الحوت الأبيض من المعروف أن الكافيار بشتى أنواعه من الأطعمة مرتفعة الثمن، إلا أن أغلاها على الإطلاق كافيا الحوت الأبيض (أسماك الحفش)، والذي بلغ سعره 5000 دولار أمريكي للكيلو جرام الواحد، أما الأنواع الفاخرة فقد بلغ سعر الكيلوجرام 10 آلاف دولار وأحياناً تصل إلى 25 ألف دولار.. يعتبر بحر القزوين هو الأغنى بين بحار العالم بأسماك الحفش، مما دفع الدول المطلة عليه مثل كازاخسات وتركمانستان وروسيا تعتبره ثروة قومية.. ارتفاع سعر كافيار الحوت الأبيض يرجع إلى قلة عدد الدول المصدرة له والتي لا يتجاوز عددها عدد أصابع اليد الواحدة، وكذلك لصعوبة استخلاصه من بطون الحيتان، بالإضافة إلى بطء عملية تربية هذا النوع من الأسماك؛ حيث أن سمك الحفش يحتاج 20 عاماً كي يصل إلى مرحلة النضج لتتم بعدها عملية استخراج بطارخه، ويعد كافيار الحوت الأبيض الأكلة المفضلة لأثرياء العالم، حيث أن وجوده على مآدبهم يعتبر نوع من التباهي.

معلومات غير اعتيادية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن