أن سماع أصوات الجن ومقالاتهم ،وكذا مشاهدتهم في بعض الاحيان،بأمور خاصه ترفع الحجاب عنهم وعليهم،مما لا شك في أمكانه ،وهو من الامور القطعيه المستفاده من الاخبار المتظافرة الخارجيهعن حد ألاحصاء،أي الاخبار المتظمنه لجمله من معجزات النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)،مضافا إلى الروايات والحكايات المنقوله بالاثبات والثقات،وكما ذكرنا فإن للجن والشياطين في حاله خاصه لها القدره على أن تظهر بصورها للانسان ،من غير فرق بين صورتهم الاصليه وبين مايتشكلون به من صور ،ونذكرها ما أستقصيناه من الاخبار والروايات المخبره عن بعض أصناف الجن والشياطين وصورها وماتتشكل فيه.
روي:أن آلله تعالى لما سخر الجن لسليمان(عليه السلام)نادى جبرئيل،أيتها الجن والشياطين أجيبوا بأذن آلله تعالى لنبيه سليمان بن داوود،فخرجت الجن والشياطين من المفازات ومن الجبال وآلاكام والاوديه والفلوات والاجام،وهي تقول:لبيك لبيك،وتسوقها الملائكه سوق الراعي غنمه، حتى حشرت لسليمان طائعه ذليله،وهي يومئذ أربعمائه وعشرون فرقه،فوقفوا بين يدي سليمان فجعل ينظر إلى خلقها وعجائب صورها ،وهم بيض وسود وصفر وشقر وبلق،على صورة الخيل والبغال والسباع ،ولها خراطيم وأذناب ،وحوافر وقرون ،فسجد سليمان لله تعالى ،وقال:اللهم ألبسني من القوةوالهيبه ماأستطيع النظر أليهم،فاتاه جبرائل وقال:أن الله تعالى قواك عليهم قم من مكانك فقام والخاتم في أصبعه فخرت الجن والشياطين ساجدة ،ثم رفعت رؤوسها وقالت:يا أبن داوود أنا قد حشرنا أليك ،وأمرنا لك بالطاعة،فجعل سليمان (عليه السلام)،يسألهم عن أديانهم وقبائلهم ومساكنهم وطعامهم وشرابهم وهم يجيبونه،فقال لهم:مالكم صوركم مختلفه وأبوكم الجان الواحد؟فقالوا:ان أختلاف معاصينا،وصاعتنا لإبليس وإختلاطه بنا ومناكتنا ذريته.
ولما رد آلله تعالى سلمان (عليه السلام) ملكه أمر الريح الصرصر،حتى حشرت إليه شياطين الدنيا،فرآهم سليمان(عليه السلام)على صوره عجيبه،ومنهم من كانت وجوههم إلى أقفيتهم ويخرج النار من فيه،ومنهم من كان يمشي على أربع،ومنهم من له رأسان،منهم من كانت روؤسهم روؤس الاسد وأبدانهم أبدان الفيله.
فرأى سليمان(عليه السلام)شيطانا نصفه صورة الكلب ونصفه صورة السنور وله خرطوم طويل،فقال له :من أنت ؟فقال مهر بن هفيان بن فيلان ،فقال سليمان :ماعندك من الاعمال ؟فقال:عندي عمل الغناء ،وعصر الخمر وشربه،وأزين الشرب والغناء لبني آدم، فأمره يتصفيده ،ثم مر به آخر قبيح الشكل ،أسود سمج الكلاب ،والدم يقطر من كل شعرة على بدنه وهو قبيح الشكل جدا، فقال له:يتبع¿¡¡¡¿¿¿¿¡¡¿《●●●●●●●●
قوت القلوب
أنت تقرأ
صائدة المعلومات
Mystery / Thrillerمكتمل بعون لله # ١ بالمعلومات. # ١ بألاخبار. # ١ بألانهار. # ١ حيوانات. # ١ بحار. # ١ جبال. # ١ وديان. # ١ سور. #١ فوائد. # ١ بالبلدان. # ١ قرآن. # ٢ عجائب. بفضل الله هنا في هذا الكتاب سأضع كل ما هو مفيد وعجائب وغرائب أيضا .. سأكتب لكم عن فوائد...