أصناف الجن

1.1K 69 28
                                    

فقال له:من انت؟قال انا الهلهال بن المحول ،فقال له :ماعملك ؟قال:سفك الدماء ،فامر بتصفيده ،فقال:يا نبي الله لا تقيدني فاني أحشر اليك جبابره الارض ،وأعطيك العهد والميثاق ان لا افسد في مملكتك،فاخذ عليه الميثاق وختم على عنقه واطلقه.
ومر به آخر في صوره قرد له أضافر كالمنجل وهو قابض على بربط....نوع من انواع المسيقى البربط،
فقال له:من انت ؟فقال :انا مة بن الحارث ،فقال له:ماعملك ؟فقال :انا من وضع هذا البربط وحركها،فلا يجد أحد لذة الملاهي الا بي ،فامر بتصفيده.
وذكر ان أبليس خمسه من ولده قد جعل كل واحدمنهم على شىء من أمره ،ثم سماهم ثبر،والاعور،ومسوط ،وداسم ،وزلنبور ،فأما ثبر فهو صاحب المصيبات الذي يأمر بالثبور،واما الاعور فهو صاحب الزنا الذي يامر به ويزينه ،واما مسوط فهو صاحب الكذب الذي يسمع فيلقى الرجل بالخبر فيذهب الرجل إلى قوم فيقول لهم :لقد رائيت رجلا اعرف وجهه ،وماادري مااسمه حدثني بكذا وكذا ،واما داسم فهو الذي يدخل مع الرجل إلى أهله يريه العيب فيهم ويغضبه عليهم ،واما زلنبور فهو صاحب السوق الذي تركز رايته في السوق.
وعن النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)قال:خلق الله خمسه أصناف صنف حيات وصنف عقارب وصنف حشرات الارض وصنف يطيرون في الهواء ،وصنف كبني آدم.
وكثيرا ما تميل الجن إلى تشكيل بصوره كلب ،وذلك لان ماده الكلب وصورته تشابه عله وجوده وهو أبليس اللعين،فحين سئل النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) مما خلق الله تعالى الكلب ؟قال :خلقه من بزاق أبليس ولهذا تميل الجن إلى تشكيل بصورته ،فعن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) انه قال:الكلاب من ضعفه الجن ،فإذا اكل احدهم طعاما ،وشيء منها بين يديه فليطعمه او ليطرده فإن لها انفس سوء.
وعنه (صلى الله عليه وآله وسلم) قال:لولا الكلاب امه لأمرت بقتلها ولكن خفت ان ابيد امه فاقتلوا منها كل اسود بهيم .
وعن ابي الحمزه قال :كنت مع احد الائمه بين مكه والمدينه ،إذا التفت عن يساره ،فإذا كلب أسود ،فقال:مالك قبحك الله مااشد مسارعتك ،وإذا هو شبيه بالطائر ،فقلت :ماهذا جعلت فداك فقال:هذا عثم بريد الجن مات هشام الساعه ،فهو يطير ينعاه في كل بلد.
ان الكلاب خلقت من الجن ..وأن الكلاب السود البهم من الجن ..والكلب دائما تراه ينبح على لا شيء هو قد رئى الجن ..لذا فستعيذوا بالله لكي ترحل ويهدئ الكلب.
وقد يتشكل الجن بصوره القط الاسود ،وقد تصور الشيطان بصوره القط الاسود للفراعنه  فعبدوه الان السواد فيه قوه قوه الحراره واجمع للقوى الشيطانيه.والله أعلم.

قوت القلوب..

صائدة المعلوماتحيث تعيش القصص. اكتشف الآن