.......
(مؤامره )
اقتباس.
.......
هناك نوع من البشر يعيشون على إيذاء الآخرين، ويحملون أكثر الأمراض الاخلاقية شيوعا، وهي الحقد والحسد وتدبير المكائد والدسائس التي حذر منها الاسلام ووضع لها روشتة لمواجهتها ومواجهة غيرها من السلوكيات المنافية لتعاليم الدين الحنيف وعلاج من يحملونها بالوصفة المحمدية الشريفة.
ان إيذاء المسلم ومكايدته وإلحاق الشر به واتهامه بالباطل ، وتحقيره وتصغيره وغيبته وسبه وشتمه وطعنه ولعنه وتهديده وترويعه ، وابتزازه وتتبع عورته ونشر هفوته وإرادة إسقاطه ، وفضيحته وتفسيقه ، وقتاله وحمل السلاح عليه وسلبه ونهبه وسرقته وغشه وخداعه والمكر به ، ومماطلته في حقه وإيصال الأذى إليه بأي وجه من الوجوه التي تضمن إيذاءه بها، أو طريق ظلم وجرم وعدوان .. فان كل هذه لا يفعلها إلا الدنيء والمهين لئيم وضيع ذميم .. قد امتلئ جوفه بالضغناء والبغضاء وأفعم صدره بالكراهية والعداء ، فتنفش للمجابهة وتشمر للمشاحنة ، دأبه أن يحزن أخاه وان يلحق الاذى به ويؤذيه وهمه أن يهلكه ويرديه .. وكفى بذلك إثماً وحوباً وفسوقاً .
................................جلست في غرفتها تفكر كيف تنتفم من هذه العمياء كيف تدفع عاطف الثمن..نعم هو السبب..هو الذي جعل الكره يملأ قلبي..حينما فضلها علي...لقد تركني وتزوج بغيري وانجبكي أيتها العمياء..ايمكن ان تتحملي اذيتي وتصدمي؟ نعم أريد تدميرك كما دمرني والداك....
"عوده إلى الماضي"
يعني ايه يا عاطف تفركش الخطوبه نحنا بقالنا ثلاث سنين مخطوبين وكدا بالسهوله دي تقول نفركش هو انا عملت ايه ما تنطق...نظر إلى ملامحها... الغاضبه..قائلا ياهند افهمي انا طول فتره الخطوبه ياترى حسيتي اني بحبك؟ جاوبي؟نظرت إلى الأرض بوجه حزين..قائله لا.....وهتفت غاضبه.... ولا حتى قلتلي بحبك انا بس يلي بقول وحاولت كتير معاك تحبني بس فشلت..ليه مش حبتني؟ ايه ينقصني عن غيري ها ما تقول؟..اقترب منها رافعا وجهها بكفيه...انتي ست البنات واجملهم بس انتي عارفه الخطوبه دي تمت بناء على ايه صح....عضت شفتها وتنزل رأسها...قائله...اه اعرف بناء على طلب والداك يلي هو عمي الله يرحمه....رد مسرعا..عليكي نور انا رضيت الخطوبه دي عشان بابا كان تعبان جدا ووضعو الصحي مش يتحمل صدمات وطبعا انتي عرفه البنت دوما لابن عمها وبابا أصر اني اخطبك غير كدا كان حيغضب عليا ومش يكلمني وانا عشان بابا عملت كدا وخطبتك بس وقتها جيت عندك وصارحتك وقلتلك حقيقه مشاعري انتي اختي مش اكتر اتربينا سوى وعشنا في بيت واحد سوى...قطعت حديثه تقول اه عشان كدا انا بحبك افهم....... وانقضت على شفتيه تقبله..راجيه ان يشعر بحبها ويستجيب معها...فالقبلة هي أسمى طرق التعبير عن الحب والمشاعر بين اثنين، وعلى مر الزمن لم تخلو قصيدة حب من القبلة التي تحمل مشاعر صادقة قد لا توصلها آلاف الكلمات، وهي شعور محبب ومفضل لدى النساء والرجال على حد سواءفهي تحمل الكثير من العشق والحب والانجذاب نحو الشريك، فقد يقبل الشخص العادي يدك أو رأسك ولكن يستحيل أن يقبلكِ قبلة الفم إلا الشخص الهائم بكِ، وتعني هذه القبلة الكثير والكثير لدى النساء حتى تكاد كل امرأة ان تحتفظ بتاريخ أول قبلة لها مع الشريك.....حاولت ان تسيطر عليه بهذه القبله ولكنه لم يستجب لها...قام بدفعها منفعلا انفاسه تتلاحق بسرعه قائلا....ايه دا يلي عملتيه ياهانم مش تخافي من ربنا دا يلي عملتيه حرام وعليكي ذنب....نظرت اليه ودموعها ترافق وجنتيها بغزارة.....انا عملت كدا عشان بحبك وقلت يمكن تحس فيا وتحبني....هدأ قليلا من روعه فهو لا يريد أن يأذيها حاول أن يتكلم بحكمه أكثر فتقدم نحوها مسح دموعها بكفيه الكبيرتين التي تشعر بدفأهما....وقبلها على راسها هذه القبلة التي تحمل كافة معاني الاحترام والتقدير، مع كميات كبيرة من الحنان والحب والشعور اتجاهك بمسؤولية عن حمايتك واحتوائك....سامحيني انا مش قادر اكمل معاكي واظلمك معايه....انا حسافر إلى تركيا وكدا حتنسيني......
أنت تقرأ
عمياء ولكن.... تسنيم عبد الله
Romansaاهدي هذه الروايه إلى كل مهموم ومغموم وبائس وحزين سأبحر بك عبر الزمن لاريك كيف يكون الابتلاء.. كيف تقصي شابه حياتها عمياء ...كيف تفقد والدايها بين ليله وضحاها..كيف يحول السعاده إلى شقاء...كيف يكون الصبر..من بعده فرج وعطاء.. عش الحياه بتحديها وتقبل ما...