خمسون أمرأه من ثلاثمئه وثلاثة عشر

595 34 9
                                    


النساء نضرتهن تجزيئيه ولا ضير في ذلك,كما ان هناك فوارق بين النساء في مستوى هذه النضره التجزيئيه وحجمها عندهن,ولكن عليهن تقوية النضره الشموليه في بعض الابعاد.

أن حب ظهور الامام وحب الفرج وحب الامام صاحب الزمان ارواحنا له الفداء وحب أصل الامامه يستوجب أن يتصف الانسان كثيرا بالنظره الشموليه , سيظهر الامام لإعمار العالم فالمرأه التي غير السياسيه والتي لا تفهم شيئا من السياسه والتي ليس لها نضره عامه عن العالم, كيف يتسنى لها ان تنتظر الامام?! وهل الامام رجل صالح لنفسه لنسأله الدعاء وحسب?!

لابد للنساء وفي سبيل أن يعززن نضرتهن الشموليه على المستوى العالمي ان يزددن نظرا في أمثال مواضيع الانتظار والمهدويه ويتأملن فيها أكثر , ولينظرن أكثر الى القضايا العامه التي تدير العالم.

أن اتصاف النساء بالوعي السياسي له قيمه عاليه جدا , لقد كان الامام الخميني يقدر كثيرا بعض تصريحات النساء ومواقف النساء السياسيات اللاتي كن يجسدن موقفا سياسيا كأمهات الشهداء وكان ينقل بعضها في خطبه ثم قال الخميني في أحد خطبه ان هؤلاء النساء قادتنا وقال ذات مره انا أرضى بهؤلاء النساء قاده لي , المرأه المتصفه بالوعي السياسي هي المرأه التي غيرت طبيعتها ذات النظره التجزيئيه.

أن رأى السياسيون أن النساء يتصفن بالوعي السياسي تقل اخطائهم او خياناتهم_ والعياذ بالله_كثيرا بل تزول , أن تخلف مجتمع ما على المستوى السياسي بمعنى تخلف نسائه إذ بأمكان النساء ان ينّبهن الرجال على الصعيد السياسي بسهوله وقد منح الله النساء تحررا وحريه روحيه في صعيد السياسه, بحيث أن أصبن التشخيص يستطعن أن يصرخن!

لابد وقد رأيتم بعض النساء الاحرار اللاتي يدافعن عن الحق ويصبرن على جميع العواقب! أنظروا الى أم وهب مثلا أما المثل الاعلى في القرآن هو آسيه فقد وقفت بقوة وقطعت أربا أربا ودافعت عن الحق ولم تتنازل وكشفت عن حقائق , وأنتم تعرفون أن هناك أمرأتان مبرزتان في ديننا وهما فاطمة الزهراء (ع) والعقيله زينب (ع) فإن التحليلات السياسيه التي طرحتها هاتان العضيمتان لا مثيل لها , وهل ان هاتين المرأتين هما قدوه في الحجاب?! أنتن تستطعن ان تتعلمن الحجاب من أم الزهراء (ع) أيضا ومن الكثير من النساء المسلمات ولكن على الرجال أن يتعلموا التحليل السياسي من فاطمة الزهراء (ع) .

أحد مقترحاتي بالخصوص هو انه هل تردن أن تكن مهدويات؟ فأقمن دروسا في التحليل السياسي تحدثن عن قوى العالم الى اين تنحو أوضاع المنطقه الان؟لماذا أصبحت الجمهوريه الاسلاميه أقوى من السابق ؟ ما أكثر الصالحين الذين لا يدرى هل سيكونون من زمرة الاصحاب الثلاثمئه والثلاثة عشر ولكن خمسين منهم نساء!! فليت شعري كم قد أرتقين هؤلاء ,وللأمام آلاف الجنود تحت إمرة الثلاثمئه والثلاثة عشر وأذا خمسون منهم نساء أنه لأمر عجيب ! أن هؤلاء الخمسين سيقومون بدور عالمي.

ينبغي للمرأه ان تكون محلله سياسيه وهذا معنى أنتظار الامام فما لم تصبحن سياسيين لم يظهر الامام الحجه (عج) ! لقد كان أهل الكوفه غير سياسيين ولذلك أصبح أمير المؤمنين (ع) غريبا ! كان أهل الكوفه غير سياسيين فقتل أبو عبد الله الحسين (ع) .

كلا! فإننا نحب الامام جدا. عجيب! فقد كان أهل الكوفه محببن أيضا ,انا الان بصدد الدفاع عن الحجه (عج) فأقول كن سياسيات .

أنظرن عندما تدخلن أنتن النساء في مجال التحليل السياسي وتقوين أنفسكن في تحليل القضايا السياسيه تستطعن أن تسبقن الرجال أتعلمن لماذا؟ إذ قد تستوقف الرجال بعض المجاملات فيمزجون الحق بالباطل او يفرطون , ولكنكن احرار أذ انتن لستن بصدد احتلال منصب او استلام منصب أو فقدان منصب , فأنْقِدنَ بتحرر , الاداره هي من شؤون الرجال ولكنكن أنقِدن الرجال وقلن : "أن أدارة هذا خاطئه وإدارة ذاك صحيحه".

نعم حتى الرجال في بداية تجربتهم للتحليل السياسي لا يقدرون ويخطئون أو يعتريهم ضعف , أكرر مره أخرى ان السياسه التي أقصدها هي أن تعمدوا الى السياسه العامه على الاقل يعني ظهور الامام (عج) والتمهيد للقضاء على القوى العالميه وكيف نمهد من أجل تحصيل القوه ؟

أن أوج تربية الدين هي أن يجعل المرأه سياسيه , وألا فأن كانت المرأه تنطوي على الكثير من الفضائل الاخلاقيه فهذا أمر طبيعي.

✨الشيخ بناهيان✨حيث تعيش القصص. اكتشف الآن