13

2.1K 349 123
                                    

" احقاً إرسال السيدة يوجينيا إلى السيدة هيباتيا في اليونان كان الحل الوحيد ؟ " سأل البروفيسور نيلسون بأسف.

" بقاؤها في باريس بصفة عامة كان خطراً عليها ، ولا أنا ولا هي نعرف أحداً خارج باريس ليؤويها ، ابنتها أولى بحمايتها منا " أجاب بروفيسور داميون الذي كان يتحمّل مسؤولية مقود سيارة الرولز رويس فانتوم - Rolls-Royce Phantom - المُستأجرة والتي تتجه لأمبواز.

قالت مارلين - " أنا مُنبهرة من المكان الذي اقترحتَ تخبئة الموناليزا فيه ، عبقري ولكن بسيط في نفس الوقت "

بابتسامة جانبية أجبت - " لو كُنتُ الموناليزا لأردتُ أن يتم تخبئتي هناك "

وبعد رحلة طولها ساعتين و٢٥ دقيقة - كُنا أمام بوابة كنيسة سانت هوبر.

بعد الترحيبات الحارة بي " كخليفة دا ڤينشي في الفنّ " من قِبل عاملي الكنيسة - طلبتُ منهم السماح لي ولزُملائي العُلماء بإكمال جولتنا في الكنيسة وحدنا فكان لنا ذلك. وأخيراً انتهى بنا الأمر في أحد الأماكن الأكثر قُدسية بالنسبة لي ؛ قبر ليوناردو دا ڤينشي.

كان بإمكاني الشعور بحضوره المُهيب بانتصاب شعر جسمي وقشعريرة جلدي من الحماس ، لم أكُن هنا سوى لمرة واحدة عندما كُنت في الثامنة عشرة حيثُ كانت هذه هدية عيد مولدي ، قد تكون هدية عيد مولدٍ غريبة في نظركم ولكنها كانت أحد أسباب بقاء علاقتي " جيدة " مع أُمّي في تلك الفترة.

كان بإمكاني الشعور بالاحترام الذي خرج من مسامات أجساد العُلماء معي ، باستثناء مارلين التي كان العجب والذهول هو المُسيطر على ملامحها.

أبديتُ احترامي للعبقري الراحل بوضع باقة أزهار الداليا الوردية على شاهد قبره قاصداً جعل الأزهار وردية بلونه المُفضّل.

بعد وهلة من تقدير هذا المكان - سأَلَت مارلين - " أين سنُخفيها ؟ "

ابتسمتُ وقُلت " في أحضان صاحبها "

أخفينا اللوحة في القبر وتأكدنا من أنها لا تُرى إلا بعد بذل مجهودٍ كبير في التنقيب ثم ألقينا مزيداً من التقدير والاحترام للعالم دا ڤينشي قبل أن نُغادر الكنيسة برئتين مليئتين بالشغف.

•••

" إذاً ، القرار النهائي هو أننا سنُلبّي دعوتهم ؟ " سأل البروفيسور نيلسون بقلق.

" بالتأكيد لن ندع الدكتور ترڤور لهم " أجاب بروفيسور موسى الذي تولّى أمر المقود هذه المرة.

قال بروفيسور نيلسون بقلق - " سيقضون علينا بسهولة إن دخلنا هكذا "

قال بروفيسور داميون - " ومن قال أننا سندخل هكذا ؟ سنأخذ احتياطاتنا "

في أحضان اللوڤر | In The Louvre's Embraceحيث تعيش القصص. اكتشف الآن