الفصل الرابع

159 9 9
                                    

- " لقد فقدت الوعي لفترةٍ طويلة.. ماذا حدث هناك، بالأمس؟ "

- " ماذا تعني .. ؟ " 

- " أنت تعلم ما أعني .. هل توقفت عن أخذ دوائك مجدداً ؟ "

- " أنا ... أنا لا أدري عما تتحدث يا جوناس .. "

- " لا يمكنك خداعي يا جون .. أنت تعلم جيداً ما يحدث عندما تتوقف عن أخذ هذا الدواء، وهذه ليست المرة الأولى التي ..... "

- " التي أفقد فيها عقلي؟ .. أهذا ما كنت ستقوله؟ هيا أنا أعلم جيداً ما يدور في عقلك يا أخي .. لربما أخبرت ذلك الطبيب بأنني أنا المريض وليست والدتك "

- " أخي، أنت تعلم أنه بعد وفاة أبي وأنت أقرب شخص لي، لا أستطيع أن أفقدك كما فقدته .. "

- "أعلم، حسناً؟ تقول لي هذا كل يوم، ألا تمل أبداً من تكرار تلك الكلمات؟ قلت لك أنا لا أحتاج ذلك الدواء، أنا لست مختلاً، لم ولن يحدث شئٌ أبداً إذا توقفت عنه "

 - " لكن الطبيب قال .... "

- "الطبيب لا يشعر بما يفعله هذا الدواء بي.. هذا ليس علاجاً هذا سم.. وأنا لا أريده، حسناً؟ لا أريده"

دخل جون غرفته مغلقاً الباب بقوه، يتملكه الكثير من الغضب، يعلم جوناس أن الحديث عن أمر هذا الدواء وهذا المرض مع جون يفقده عقله، (لماذا يستمر بالحديث معي عن هذا الدواء؟ لماذا لا يتقبل حقيقة أن هذا الدواء مضر بي؟ ليته يشعر بما أشعر، ليته يرى ما أرى أو يسمع ما أسمع .. هو لا يشعر بشئ، لا يعلم شيئاً، لا يعرف ما يدور في عقلي، هذه الأفكار المظلمة التي لا أستطيع التخلص منها، لن يساعدني الدواء في شئ .. هذا الدواء سم .. لا ينبغي أن اخذ هذا الدواء بعد الآن .. لن يجبرني جوناس على شئ)..

تقدم جون باتجاه سريرٍ صغير يتسع لشخص واحد موضوع في أقصى الغرفة.. تراوده المزيد من الأفكار الغريبة حول أخيه، حول والدته، حول حياته التي لا يرى فيها بريق ولا يشعر فيها بالسعاده، فمنذ رحيل والده وقد انقلب هذا البيت رأساً على عقب، لا يمر يومٌ إلا وتواجههم مشكلةٌ جديدة، يعلم جون أنه بمثابة عبء على أخيه الأكبر، فبرغم الفارق البسيط في العمر والذي لا يتجاوز أربعة دقائق إلا أن جوناس قد تعلم تحمل المسؤولية في سنٍ مبكرة، أحياناً كان يشفق جون على حاله، يشعر بأنه الفتى المدلل الذي لا يمكن الاعتماد عليه، اذا حدث شئ في المنزل يلجأ الى جوناس لاصلاحه، كذلك والده، كان دائماً قريبٌ من جوناس، ودائماً ما شعر جون بالغيرة من العلاقة الوطيدة بين جوناس ووالده، أحياناً تمنى أن يكون ولداً وحيداً ليلقى بعض الاهتمام من والده.. جلس جون على السرير متكئاً برأسه على يده، يفكر في حواره مع جوناس، (هل كان من الافضل أن استمع اليه فقط؟ في النهاية هو أخي الأكبر ويعلم الافضل لي، وهو أكثر مني خبرة، بالتأكيد لن يريد جوناس الضرر بي قط .. نحن أخوين .. نعم، بالتأكيد هو يحتاج إلي كما أحتاج أنا إليه، نحن نكمل بعضنا بعضا، لا يوجد شخص في العالم مثالي، لا عيب في أكون مريضاً، لكن أعتقد العيب في أن اترك هذا المرض يسيطر علي .. علي أن أقاوم، يجب ان اخذ هذا الدواء، يجب أن اتحمل بعض المسؤولية، يجب أن أخفف من العبء الموجود فوق أكتاف أخي الاكبر لا أن ازيده .. نعم .. يجب أن أقاوم نفسي ..) 

التوأمحيث تعيش القصص. اكتشف الآن