الجزء الخامس

371 27 46
                                    

يدخل برولي الصغير صفه، كان برولي قد التحق بالصفوف الابتدائية في المستوى الثاني...كان برولي يحدق في الصف الذي التحق به وإلى الطلاب الموجودين فيه مزدحم بالفتيان والفتيات منهم من يجري حول الطاولات والكراسي كالمجنون ومنهم من يتحدث مع زملائه، شعر برولي الصغير بالارتياح لهذا المشهد لكن أتى أحد وقاطعه...

المعلمة: هل تبحث عن شيء أيها الصغير؟

ينظر برولي خلفه ليجد امرأة ترتدي نظارة صغيرة وابتسامة تعلو وجهها فابتسم برولي بدوره.

برولي: أ...أنا جئت إلى هنا للتو و...تم تسجيلي كي أدرس في هذا الصف.

المعلمة: آه فهمت إذا أنت طالب جديد.

برولي: أجل.

المعلمة: انتباه انتباه أيها الطلاب، يبدو أن طالبا جديدا انضم إلى صفنا اليوم، أخبرنا ما هو اسمك يا صغيري؟

وقف برولي في منتصف الغرفة وهو ينظر إلى الطلاب وهم يحدقون فيه وعلامات الاستغراب واضحة على وجوههم فاحمر وجهه من الخجل فقال مطأطأ الرأس.

برولي(يتلعثم): إسمي هو...ب...برولي...ل...لقد أتيت إلى هنا للتو، آمل أن تكونوا لطفاء معي.

المعلمة: بالطبع سيكونون كذلك يا برولي صحيح يا صغار؟

يردون: صحيح!

المعلمة: والآن اختر مقعدا واجلس فيه كي نبدأ الدرس.

يبدأ برولي بالسير بحثا عن مقعد يجلس فيه ثم وجد مقعدا في الصف المواجه للوح وكان ترتيبه الثاني فيجلس فيه.

يرن الجرس لاحقا ويبدأ الطلاب بالخروج لأنه قد حان وقت استراحة الغداء، فبدأ برولي بإدخال كتبه فيضرب أحد على الطاولة، كان فتى حاد الملامح طويل الشعر ضيق العينين حنطي البشرة وبجانبه مجموعة من الطلاب.

"إذا أنت طالب جديد أليس كذلك؟"

برولي: أ...أجل؟

"إذا عليك أن تتعلم بعض الأمور، وأولها أنني عريف الصف، أي أن كلمتي تسير فوق كل الطلاب هنا، واضح؟"

برولي: واضح.

"ذكرنا باسمك مرة أخرى؟"

برولي: إسمي برولي باراغاس.

"براغاس؟ العقيد باراغاس؟"

برولي: أجل.

"سمعت بهذا الرجل من قبل..."

مدرسة السايانحيث تعيش القصص. اكتشف الآن