الحصول على التطبيق
الإنجليزية
الألمانيالاسبانيةالفرنسيةايطاليPORTUGUÊSNEDERLANDSEрусский日本語한국어简体 中文繁體 中文
القمر يلتقي أورانوس
31 يناير 2020
واحدة من الكواكب مساء يمكن ملاحظتها في الوقت الحاضر هو أورانوس. إليك كيف ومتى وأين يمكنك العثور على الكوكب البعيد ورؤيته في سماء الليل هذا الأسبوع.
يمكن ملاحظة الكوكب الأزرق والأخضر البعيد من الغسق حتى منتصف الليل تقريبًا (يبدأ في حوالي الساعة 12:45 صباحًا بالتوقيت المحلي) ويظل هدفًا مغريًا بعد معارضته قبل ثلاثة أشهر. وهو يقع في عرض نخيل سخي فوق (أو 7 درجات إلى الشرق السماوي) النجوم المتواضعة التي تشكل كوكبة من الحوت على شكل V (الأسماك). يقع أورانوس في الواقع داخل حدود برج الحمل (الكبش) - ويتم وضعه أدناه (أو إلى الجنوب السماوي) لأجمل نجوم الكوكبة ، شيراتان (النجم السفلي والأكثر غربية) وهمال (النجم الأعلى والأكثر شرقًا) . الكوكب هو أيضا قطر القبضة إلى أعلى يمين حلقة النجوم التي تشكل رأس Cetus (البحر الوحش).
عند درجة حرارة 5.8 درجة ، يكون Uranus مشرقًا بما يكفي لرؤية في ظل ظروف السماء المظلمة بأعين بدون مساعدة ومع مناظير - أو من خلال التلسكوبات الصغيرة في ظل ظروف أقل ظلمة. إذا شاهدت أورانوس بعد الساعة 6:15 مساءً بالتوقيت المحلي ، فستكون أعلى ، في السماء الجنوبية المظلمة - وستنظر إلى أقل قدر من الغلاف الجوي المزعج للأرض. يقع الكويكب الرئيسي للحزام Vesta بالقرب من Uranus - أعلى رأس Sea-Monster مباشرةً. استخدام مناظير للبحث عن هذا الكائن 7.9 حجم.
في أمسيات الجمعة والسبت (31 يناير - 1 فبراير) ، سيمر القمر شبه المضاء بواسطة أورانوس في السماء الجنوبية الغربية. سيجعل ضوء القمر الساطع من الصعب رؤية أورانوس أقل سطوعًا ، ولكن يمكنك استخدام القمر لتحديد موقع أورانوس. سيتم وضع قمر الهلال الشمعي في أسفل اليسار (أو 6 درجات إلى الجنوب الغربي السماوي) من الكوكب الخافت.
تعرف على المكان الذي تبحث فيه عن الكواكب والنجوم في السماء واحصل على إخطار بالأحداث السماوية باستخدام تطبيق النجوم star Star 2.
صيد سعيد!
نص الائتمان: كريس فوجان
صورة الائتمان: فيتو التكنولوجيا
ستار ووك 2 مجانا
أخبار الموصى بها
31 يناير 2020
هل سينفجر تعتيم الجوزاء في سوبر نوفا؟ كيف تجدها في السماء؟
28 يناير 2020
إغلاق نهج القمر والزهرة ونبتون
25 يناير 2020
السنة القمرية الصينية الجديدة 2020 - ما هذا؟
24 يناير ، 2020
إغلاق نهج القمر وعطارد
سياسة الخصوصيةشروط الاستخداماتصل بنا
© 2020 Vito Technology، Inc.