شاهد القمر داخل الدائرة الشتوية

4 0 0
                                    

الحصول على التطبيق

الإنجليزية

الألمانيالاسبانيةالفرنسيةايطاليPORTUGUÊSNEDERLANDSEрусский日本語한국어简体 中文繁體 中文

شاهد القمر داخل الدائرة الشتوية

4 فبراير 2020

في الفترة من 4 إلى 6 فبراير 2020 ، ابحث عن القمر الصخري الغامض بين النجوم الساطعة التي تشكل نجمية دائرة الشتاء الضخمة على شكل كرة القدم. سوف يضيء القمر داخل هذا النجم.

ما هي النجمة؟

في علم الفلك الرصدي ، فإن النجوم هي نمط مشهور أو مجموعة من النجوم يمكن رؤيتها في سماء الليل. The Winter Circle ، والمعروف أيضًا باسم Winter Hexagon و Winter Football ، عبارة عن نجمية مكونة من ألمع النجوم في مجموعات النجوم مثل Canis Major و Orion و Taurus و Auriga و Gemini و Canis Minor.

ما النجوم تشكل دائرة الشتاء؟

يتكون فصل الشتاء السداسي من هذه النجوم - سيريوس ، ريجل ، الديباران ، كابيلا ، كاستور وبولكس ، وبروسيون. في أمسية صافية ، يمكنك تتبع النجوم النجمية فقط من خلال الوقوف بالخارج والنظر جنوبًا من أي مكان في نصف الكرة الشمالي. بعد الغسق ، فإن نمط النجم الضخم يقف في وضع مستقيم في السماء الجنوبية الشرقية ، ويمتد من حوالي 20 درجة فوق الأفق إلى ما يقرب من النفقات العامة. يمر درب التبانة عموديًا عبر Winter Winter. يكون شكل كرة القدم مرئيًا خلال المساء من منتصف نوفمبر إلى الربيع كل عام. سوف يسافر القمر الشمسي الصخري مباشرة عبر النجوم من الثلاثاء إلى الخميس (4 - 6 فبراير) هذا الأسبوع.

كيفية تحديد موقع دائرة الشتاء في السماء؟

ابدأ بمواجهة جنوب شرق البلاد وابحث عن النجم الساطع للغاية سيريوس وهو جالس في الأفق. من هناك ، انظر 2.5 أقطار قبضة إلى أعلى يمين سيريوس (أو 25 درجة إلى الشمال الغربي السماوية) لريجل مزرق. انظر إلى أعلى من Rigel بحثًا عن الديبران ذي اللون البرتقالي ، ثم تابع إلى أعلى اليسار في الديبران إلى كابيلا مصفر في الجزء العلوي من النجمية (وما يقرب من النفقات العامة). للتعرف على النجوم التي تشكل الجانب الأيسر (الشرقي) لكرة القدم ، انظر إلى الأسفل وإلى اليسار (أو الجنوب الشرقي السماوي) من كابيلا للاطلاع على زوجي Castor و Pollux اللامعين المتطابقين في الجوزاء (التوائم). سوف يكون أحد التوأم بعرض إصبع أعلى من الآخر. يجلس النجم الأبيض المشرق جدا Procyon بأقطار قبضة أسفل هذين التوأمين - ونحن نكمل كرة القدم بالعودة إلى سيريوس.

سنة جديدة سعيدة..حيث تعيش القصص. اكتشف الآن