قائمة آخر 5 مذنبات عظيمة

4 0 0
                                    

يستخدم موقع Star Walk ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة للمستخدم.  أعرف أكثر

فهمتك!

جرّب Star Walk 2

الصفحة الرئيسية

أخبار فلكية

دروس

الإنجليزية

تابعنا

أخبار فلكية

قائمة آخر 5 مذنبات عظيمة

22 يوليو 2020

~ 3 دقائق

1 ك

829

256

404

1.4 ألف

648

المذنب NEOWISE يتجه ، ولكن هل هو المذنب الأول الذي أخذ عقول محبي علم الفلك؟  كان هناك الكثير من هؤلاء حتى في القرن الحادي والعشرين.  فيما يلي قائمة بالمذنبات الخمسة الكبرى التي ظهرت في سمائنا في الثلاثين سنة الماضية.  ما هو المذنب العظيم ومتى يكون المذنب التالي؟  كل ما تريد معرفته هنا!

ما هو المذنب العظيم؟

لا يوجد تعريف رسمي لهذه الظاهرة.  في كثير من الأحيان ، يمكن تسمية المذنبات التي تكون مشرقة بما يكفي لتلاحظها العين المجردة والمعروفة جيدًا خارج المجتمع الفلكي ، بأنها رائعة.

هناك ثلاثة معايير يجب على المذنب أن يفي بها ليكون مذنبًا عظيمًا:

نواة كبيرة ونشطة.

نهج قريب من الشمس ؛

نهج وثيق للأرض.

على الرغم من أنه عادةً ما يتم تسمية المذنبات على اسم مكتشفاتها ، إلا أن أسماء المذنبات الرائعة تحتوي على السنة التي أصبحت فيها رائعة ، على سبيل المثال المذنب العظيم لعام 1811. عند استخدام Star Walk 2 لمراقبة المذنب ، اكتب اسم المذنب الذي تبحث عنه  من أجل أو سنة الاكتشاف في مجال البحث (على سبيل المثال 2020 أو NEOWISE) ، وستتمكن من متابعة مسارها في السماء.

المذنب الكبير لعام 1996 أو المذنب Hyakutake

تم اكتشاف المذنب Hyakutake (أو C / 1996 B2) في 30 يناير 1996 ، من قبل عالم الفلك الهواة الياباني Yuji Hyakutake.  في وقت اكتشافه ، كان المذنب يلمع بقوة 11.0.  في مارس 1996 ، كان نهج المذنب تجاه الأرض واحدًا من أقرب الطرق على مدى 200 عام الماضية.  كان لدى Hyakutake أطول ذيل معروف للمذنب ، وكان ساطعًا بشكل استثنائي ، ويسهل النظر إليه بعين غير مسلحة.  وفقًا لتوقعات الفترة المدارية للمذنب ، فلن يعود إلى النظام الشمسي الداخلي لمدة 70000 عام.

المذنب العظيم 1997 أو المذنب Hale-Bopp

تم اكتشاف المذنب هيل بوب (أو C / 1995 O1) بشكل مستقل قبل 25 عامًا ، في 23 يوليو 1995 ، من قبل اثنين من المراقبين الأمريكيين ، آلان هال وتوماس بوب.  يبدو أن حجم المذنب هو 10.5 وقد تم حساب موقعه المداري على أنه 7.2 AU من الشمس.  وقد شوهدت بالعين المجردة لفترة طويلة بشكل مذهل - 18 شهرًا ، وهو ضعف الرقم القياسي السابق الذي سجله المذنب العظيم عام 1811.

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Jul 23, 2020 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

سنة جديدة سعيدة..حيث تعيش القصص. اكتشف الآن