أخبار فلكية :
لقاء نادر بين الزهرة والثريا 2 أبريل 2020 ~ 2 دقيقة لا تفوت أي اقتران نادر بين كوكب الزهرة ومجموعة النجوم Pleiades هذا الأسبوع. يحدث مرة واحدة فقط كل ثماني سنوات. إليك كيف ومتى ترى هذا المنظر الرائع. لماذا يعتبر اقتران Venus-Pleiades فريدًا؟ إذا نظرت إلى سماء الليل في 2 و 3 و 4 أبريل 2020 ، فسوف تلاحظ بسهولة الكوكب المبهر فينوس الذي يشرق بالقرب من مجموعة النجوم Pleiades ، والتي تعرف أيضًا باسم Seven Sisters، Messier 45، M45. يمر "كوكبنا الشقيق" بالقرب من تلك المجموعة كل عام ، ولكن في 3 أبريل من هذا العام ، سيكون لدى مراقبي السماء فرصة لرؤية اقتران فينوس-بلياديس نادر للغاية يحدث مرة واحدة فقط كل ثماني سنوات. بسبب الفترات المدارية للأرض والزهرة ، تحدث هذه العطف في دورات من ثماني سنوات ، كل سنة كبيسة أخرى في أوائل أبريل. كانت آخر مرة حدث فيها هذا الحدث في 3 أبريل 2012 ، وسيحدث مرة أخرى فقط في 3 أبريل 2028. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الزهرة هي الآن في أقصى استطاعة تقريبًا من الشمس (46 درجة شرقاً) مما يعني ظروف مشاهدة ممتازة في سماء الليل. هذا هو السبب في أننا سنشهد هذا العام لقاءً فريدًا بين الزهرة والبلياد
والثريا في سماء الليل؟ يصبح كوكب الزهرة مرئيًا في سماء المساء مع تلاشي الغسق ، لكنك ستحتاج إلى سماء مظلمة لرؤية الثريا بدون مساعدة بصرية. استخدم تطبيق Stargazing Star Star 2 لتحديد وقت المشاهدة الأمثل وتحديد موقع الأشياء في السماء فوق موقعك بسرعة وسهولة. في سماء الليل يوم الجمعة ، 3 أبريل 2020 ، اعثر على كوكب الزهرة اللامع داخل مجموعة النجوم Pleiades فوق الأفق الغربي. إن الثريا أقل سطوعًا من الزهرة ، ولكن توهج الكوكب سيجعل الكتلة تبدو رائعة. عند أقصى اقتراب ، سيمر الزهرة والثريا في حدود 0 ° 15 'من بعضهما البعض. سيغزو الكوكب الكتلة ويجلس تحت Alcyone ، ألمع نجم في الثريا. هذا المنظر السماوي المذهل سيكون مرئيًا للعين المجردة بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه في جميع أنحاء العالم وسيوفر فرصة رائعة لالتقاط صورة مذهلة. اجعل الكاميرات الخاصة بك جاهزة! هل كنت تعلم؟ تعتبر الثريا واحدة من أكثر مجموعات النجوم المفتوحة سطوعًا وأجمل في سماء الليل بأكملها. يمكن لمراقبي النجوم أن يروا من ستة إلى اثني عشر نجمة عنقود بالعين المجردة إذا كانت السماء مظلمة وواضحة. تشكل خمسة نجوم رئيسية من الكتلة قشورًا ضبابيًا صغيرًا في السماء. إذا كنت تريد إلقاء نظرة فاحصة على الثريا ، فمن الأفضل استخدام مناظير بدلاً من التلسكوبات. مناظير لها مجال رؤية أكبر مما يجعل من الممكن رؤية المجموعة بأكملها دفعة واحدة. سماء صافية ونجوم سعيدة! رصيد النص: Vito Technology حقوق الصورة: Vito Technology ستار ووك 2 شعار ستار ووك 2 قم بالتحميل من متجر البرامج احصل عليه من متجر جوجل للتطبيقات أخبار موصى بها 3 أبريل 2020 C / 2019 Y4 (ATLAS): ألمع المذنب في العقود؟ 27 مارس 2020 اقتراحات Stargazing لهذا الأسبوع 19 مارس 2020 أفضل وقت لرؤية كوكب الزهرة في سماء المساء: يصل الكوكب إلى أكبر استطالة شرقية 19 مارس 2020 يصل عطارد إلى أعلى مستويات الرؤية في الصباح تابعنا سياسة خاصة شروط الاستخدام اتصل بنا © 2020 Vito Technology، Inc.