جرب Star Walk 2 Free
الإنجليزية
دويتشهاسبانيولالفرنسيةايطاليالبرتغاليةهولنداрусский日本語한국어简体 中文繁體 中文
أخبار فلكية
القمر يزور أربعة كواكب: كيف ترى المشتري والمريخ وزحل وعطارد هذا الأسبوع
16 مارس 2020
شارك المعرفة!
في صباح 17 و 18 و 19 و 20 مارس 2020 ، سيزور القمر أربعة كواكب صباحية مشرقة - المشتري والمريخ وزحل وميركوري. إليك كيف ومتى وأين يمكن مشاهدتها جميعًا.
لتتغذى على الكواكب أو لالتقاط صورة مذهلة ، ستحتاج إلى الاستيقاظ مبكرًا. كل من المشتري والمريخ وزحل وميركوري تزين السماء الآن قبل شروق الشمس. استفد من تطبيق Star Walk 2 Stargazing لمعرفة الارتفاع وتحديد أوقات الكواكب لموقعك. سيوضح لك التطبيق أيضًا المكان الذي تبحث فيه للعثور عليه في السماء.
17 مارس - موكب الكوكب الصغير
في سماء الفجر يوم الثلاثاء 17 مارس ، ابحث عن القمر يشير إلى الخط المستقيم تقريبًا لكواكب الصباح الساطعة. سوف يرتفع المريخ والمشتري أولاً ويجلسان في الأعلى ، وزحل في المنتصف ، وعطارد في القاع ، منخفض فوق الأفق. الكوكب الأعمق في النظام الشمسي ، عطارد ، هو الآن في وضع أفضل للمراقبة بالعين المجردة من نصف الكرة الجنوبي. قد يحتاج المراقبون في نصف الكرة الشمالي إلى مناظير أو تلسكوبات صغيرة.
18 مارس - اقتراب قريب من القمر والمريخ والمشتري وزحل
يوم الأربعاء ، 18 مارس ، سيقترب القمر والكوكب الأحمر كوكب المريخ وعملاق الغاز المشتري وزحل الحلق قرب السماء في الصباح. ستكون جميع الأشياء مرئية بسهولة بالعين المجردة وستنتج رؤية مذهلة. قبل ذلك بقليل ، سيرى المراقبون في أمريكا الجنوبية وجورجيا الجنوبية وأنتاركتيكا وجزر كيرغولين غموض المريخ بواسطة القمر.
كوكب المشتري هو الآن ألمع كوكب في سماء الصباح وأكبر رابع جرم سماوي في السماء بعد الشمس والقمر وأروع أمسية "نجم" فينوس. في الوقت الحالي ، المشتري أكثر سطوعًا من المريخ بعشر مرات. ومع ذلك ، من السهل جدًا اكتشاف الكوكب الأحمر ، لذلك يجب ألا تواجه أي صعوبات في التعامل معه. إذا لم تتمكن من العثور على كوكب المريخ ، فاستخدم المشتري كنقطة مرجعية.
19 مارس - القمر يلتقي زحل
قبل الفجر يوم الخميس 19 مارس ، احترس من لقاء قريب بين زحل والقمر المنخفض فوق الأفق الجنوبي الشرقي. يمكن للجميع الاستمتاع بهذا المنظر بالعين المجردة. سيرى المراقبون في بعض أنحاء العالم (أوروبا ، أفريقيا ، آسيا) القمر قريبًا جدًا من الكوكب الدائري. سيظل كوكب المريخ والمشتري قريبين.