يتقدم بخطواته المُترددة نحو بوابة المطار حاملاََ أمتعته بين يديه تاركاََ جزءََ من فؤاده وراءه، أما عن الجزء الآخر فقد لقي حتفه مع صديقه المقرب.
صدح صوت رجل من الميكرفون مُعلناََ عن إقلاع طائرة لندن في تمام الساعة العاشرة صباحاََ أي بعد ساعة.زفر أندرو الهواء و جلس على مقعد من مقاعد الإنتظار بجوار سيدة ستينية تأكله بنظراتها لكنه لم يكلف نفسه عناء النظر إلى وجهها.
أهتز هاتفه في جيبه للمرة التاسعة و العشرون ليمسك به و يفعل ما فعله مع كل إتصال
حدق بالشاشة، لم يكبس على زر الإجابة أو حتى الرفض، فقط حدق بإسمها الذي توسط الشاشة.يود قلبه لو يخرج من بين ضلوعه ليُجيبها بنفسه، يستمع إلى صوتها العذب حتى إن كانت ستعاتبه، يشعر بأنفاسها من الجهة الأخرى، حتى إن كانت ستصرخ عليه سيقبل فأي فعل ينبع منها كافٍ لملأ ما يشعر به من فراغ.
لكن ككل مرة تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، هو لن يتمكن من الإجابة و لو هاتفته دهراََ دون كلل.
أعاد هاتفه إلى جيبه و أبعد عن رأسه كل ذكرى تتعلق بها. لا تسيئوا الحكم عليه، المرء يُجبر على فعل ما لا يريده عندما يأتي الأمر لحماية من يحب.
"أتتجاهل مكالماتي الآن؟" نبرة عتاب مألوفة سببت إنتفاضه من على مقعده و الإلتفات إلى مصدرها.
"إيما أنا..."قاطعته بحنق
"أنت ماذا؟ بأي كذبة ستبرر هجرك لي؟" هز أندرو رأسه نافياََ"هذا ليس ما أردته إيم أقسم، صدقيني هذا الأفضل لكلينا."
"الأفضل لكلينا؟!" تساءلت بإستنكار "إذن ماذا؟ هل ستبعد كل فتاة تكن لها شعوراََ لأنك خائف من فقدانها؟"أقترب منها حتى أصبح كل ما يفصلهم بعض الإنشات ثم همس بسخط
"هل تعيين ما الذي يعنيه كونك خالدة إيما؟ كونك ستشاهدين كل من تحبينه و تحفلين بشأنه يموت بينما أنتِ لا يمكنك فعل شئ حيال الأمر لأنكِ ببساطة خالدة! حتى و إن بقيت معك ماذا سيحدث بعدها؟ سأراكي تشيخين أمام عيناي و تفقدين قواك شيئاََ فشيئاََ بينما أنا مُتمتع بالصحة و الشباب؟
يمكنني حمايتك بكل ما أملك إيما لكن أنى لي حمايتك من القدر؟"صمت لبرهة و حين لاحظ هدوءها ألقى عليها السؤال الذي يراوده في كل لحظة و كل ثانية
"كيف لي أن أحيا بطبيعية علماََ بأن صديقي الوحيد فقد حياته كي أتمكن أنا من الوقوف على قدماي؟"
دمعت عيناه المهمومة لكي تفصح عن ما يصيبها من ألم فربما يدلها أحدهم على شفاء.
"أيزاك ضحى بحياته كي لا تُحرم من دفئ عناق من يحبونك، هو رأى بك شيئاََ يستحق الإنقاذ لذا حينما واتته فرصة للحياة وهبها لك أنت. رحيلك عن هنا يُهدر كل ما فعله من أجلك." أمسكت برسغه ثم أستكملت بنبرة حادة
أنت تقرأ
Isaac // أيزاك
Mystery / Thrillerلا يمكنك مداواة من يري نفسه معافى، ذلك أهم ما يجب أن تتفهمه عند محاولة تغيير أحدهم. ''أنا لست مجنونََا " ''تهرب من الحقيقة يا أيزاك، فهذا ما كنت تفعله طوال حياتك" الأشياء التي قمنا بها بغرض النجاة من تعثرات الماضي لا تحدد ماهيتنا الآن. "بعض الأخطاء...