شخصيات منزل التارغيريان و الشخصيات المنحدرة منه { الشخصية العاشرة }
أيموند تارغيريان
الأمير إيموند تارغيريان و المعروف أيضاً بلقب إيموند ذو العين الواحدة. و هو المولود الثالث للملك فيسيريس تارغيريان الأول و زوجته الثانية السيدة أليستينت هايتاور. كان إيموند يملك أخ أكبر منه و هو أيغون تارغيريان الثاني. و أخت أكبر منه و هي هيلينا تارغيريان.
في طفولته. قيل أن إيموند كان نصف حجم أخيه الأكبر أيغون تارغيريان. على الرغم من أنه كان أشرس و أقوى.
في عمر العاشرة خسر إيموند عينه اليمنى خلال هجوم أبن أخته رانيرا الأمير (لوكيريس فيلاريون) عليه. و قام إيموند بوضع الياقوت مكان عينه المفقودة.في مراهقته كان إيموند جريئاً و وحشياً و لا يرحم. و في شبابه أصبح مقاتلاً ماهراً و خطيراً. و كان يرتدي درع أسود مزين بالذهب.
======================================
حياة إيموند تارغيريان
ولد إيموند سنة 110 بعد الفتح. و هو المولود الثالث للملك فيسيريس تارغيريان الأول من زوجته الثانية أليسينت هايتاور. الملك فيسيريس كان يملك أبنة أسمها رانيرا من زوجته الأولى إيما آرين. و لكن بعد وفاتها تزوج مرة ثانية من السيدة أليسينت هايتاور و أنجب منها أربع أولاد. أيغون و هيلينا و إيموند و دايرون المولود الأصغر بينهم.
قبل ولادة إيموند و أخيه الأكبر أيغون. كان الملك فيسيريس يملك أبنة. و كان أخيه الأصغر الأمير ديمون تارغيريان يطمح بأن يكون هو الوريث للعرش من بعد أخيه فيسيريس. و لكن فيسيريس رفض ذلك و كان مؤمناً بأن يوماً ما سوف تعطيه زوجته أبناً. أعطته أبن و لكنه مات بعد يوم واحد من ولادته. ديمون و مع أصدقائه في أحد بيوت الدعارة سخر من أبن أخيه المتوفي و قال (وريث ليوم واحد فقط).
عندما وصلت كلماته إلى الملك فيسيريس. قام بجعل أبنته رانيرا وريثه له رداً على طموحات أخيه ديمون بأن يكون هو الوريث. و لكن عند زواج فيسيريس من أليسينت هايتاور. و التي بدورها أنجبت له أبنان. لم يغير الملك خط الخلافة و لم يجعل وريثه هو أيغون بدلاً من رانيرا. أذ قال أن الأمر قد حُسم و لن يغيره. و هذا ما آثار مشاكل في المملكة. و كره بين الملكة أليسينت هايتاور (والدة إيموند و أيغون) و الأميرة رانيرا تارغيريان و ذلك بسب سرقتها العرش من أبنائها.
أنتقلت العداوة و كره التي بين أليسينت و رانيرا إلى أبنائهن. أذ كان أيغون و إيموند يكرهون أبناء رانيرا الثلاثة (جكيريس فيلاريون و لوكيريس فيلاريون و جوفري فيلاريون). أنجبتهم رانيرا من زوجها لينور فيلاريون. و لكن يشاع أنهم غير أبنائه و أن رانيرا خانته مع السير هاروين سترونج.
أنت تقرأ
أغنية الجليد و النار
Randomنظريات الجمهور أقتباسات من كل أجزاء الرواية ؛ كل شئ عن عالم أغنية الجليد و النار.