30🔓

171 24 11
                                    

💙
💙🎇💙
💙

💙🎇 تجارب نفسية بشعة وغير أخلاقية 🎇💙

💙
💙🎇💙
💙

══════ •『 💙』• ══════

دراسة الوحش " 1939 "

تمت هذه الدراسة المتعلقة بالتلعثم أثناء الكلام على 20 طفلا من الأطفال اليتامى من " دافنبورت " في آيوا عام " 1939 " أحضروهم من الميتم من قبل " وينديل جونسون " في جامعة " آيوا " واختار جونسون طالبته " ماري تودور " للقيام بالتجربة ، بينما هو يراقب البحث 🎇.

══════ •『 💙』• ══════

قاموا بوضع الأطفال في مجموعتين ، مجموعة للتجربة ومجموعة للمراقبة ، قامت ماري بأعطاء المجموعة الثانية كلاما إيجابيا والتشجيع ومدحت طلاقة كلامهم ، وأعطت كلاما سلبي للنصف الآخر وتهجمت على طريقة كلامهم وقللت من شأن الأطفال عند قيامهم بأبسط الأخطاء أثناء الكلام واخبرتهم انهم كانو متلعثمين 🎇.

══════ •『 💙』• ══════

الكثير من الأطفال اليتامى الذين كان كلامهم طبيعي والذين استمعوا إلى الكلام السلبي في التجربة عانوا من آثار نفسية سلبية ، والبعض منهم احتفظوا بمشاكل النطق طوال حياتهم 🎇.

══════ •『 💙』• ══════

يطلق على هذه الدراسة " دراسة الوحش " من قبل بعض أقران جونسون الذين شعروا بالرعب من قيام جونسن بأختبار الأطفال اليتامى ليثبت نظريته ، تم إبقاء التجربة مخفية خوفا من تلوث سمعة جونسون في أعقاب التجارب البشرية التي أجراها النازيون خلال حرب العالمية الثانية ، اعتذرت جامعة آيوا عن دراسة الوحش في عام " 2001 " 🎇.

══════ •『 💙』• ══════

سجن ستانفورد " 1971 "

في أغسطس عام " 1971 "، نفذ عالم النفس " فيليب زيمباردو " تجربته الشهيرة " سجن ستانفورد "، التي كان هدفها معرفة تأثير الأدوار والبيئة على الأشخاص ، إذا خلق بيئة سجن في أحد أقسام جامعة " ستانفورد " وأعلن عن فرصة للتطوع في التجربة ، فتقدم ما يقارب 79 متطوعا ، واختير 24 منهم ، بعد المقابلات واﻷخبارات المعيارية للتأكد من سلامتهم النفسية وأهليتهم للتجربة 🎇.

══════ •『 💙』• ══════

وزعت الأدوار على المتطوعين عشاوئيا بين حراس وسجناء ، وبدأت التجربة بإعطاء الحراس اللباس الخاص بهم ، والنظارات السوداء لمنع التواصل البصري مع السجناء 🎇.

══════ •『 💙』• ══════

و من أجل تعزيز دور السلطة والقوة في الحراس سلموهم العصي الخاصة بهم ، أما السجناء فجردوهم من ملابسهم وهوياتهم ، وأعطوهم أرقاما عوضا عن أسمائهم وسلموهم لباس سجن ، بذلك الحراس مع رقم وليس مع شخص لديه كرامته وحقوقه الخاصة 🎇.

══════ •『 💙』• ══════

وكان الحراس يعملون في مناوبات خلال اليوم على مدى ثمان ساعات للفترة الواحدة ، التجربة التي كان من المقرر أن تستمر لأسبوعين ، اضطر الدكتور زيمباردو إلى إنهائها في اليوم السادس بعد أن أصبح الوضع لا يحتمل ، وصارت الإهانات والضغط النفسي على المساجين بسبب الحراس لا تطاق ، بداية بالعقوبات الجسمانية ، مرورا بالإهانات والقرارات العشوائية ، كإيقاظ من نومهم وطلب عمل تعداد أو تمارين 🎇.

══════ •『 💙』• ══════

وصولا إلى إجبار السجناء على تطبيق تصرفات مؤذية على بعضهم بعضا ، وكثير من الملاحظات التي خرج بها الدكتور  خلال ستة أيام فقط ، وبعد أنهاء التجربة اضطر " زيمباردو " إلى متابعة المتطوعين للتأكد من عدم تطور أي أضطرابات نفسية جراء ما حدث لهم 🎇.

══════ •『 💙』• ══════

💙
💙🎇💙
💙

💙🎇 THE AND 🎇💙

💙
💙🎇💙
💙

THREADs|متوقف مؤقتحيث تعيش القصص. اكتشف الآن