💙
💙🎇💙
💙💙🎇 مدينة الجن " ديرينكو " 🎇💙
💙
💙🎇💙
💙══════ •『 💙』• ══════
هي واحدة من أعظم المواقع الأثرية في العالم، كيف ولا وهي شبهها العديد من علماء الآثار بأنها مدينة في غاية التعقيد يضاهي تعقيدها وإتقانها الأهرامات الفرعونية، لا بل لقبت ايضا بمدينة " الجن " إنها مدينة " ديرينكويو تحت الأرض " 🎇.
══════ •『 💙』• ══════
المدينة اثارت الحيرة في ضخامتها ووجودها في الأسفل بهذه الطريقة ، مما دعا السكان المحليين إلى إطلاق اسم مدينة الجن عليها، اعتقادا منهم أن الجن هو من بناها في مبادئ الأمر 🎇.
══════ •『 💙』• ══════
تتكون جغرافيا منطقة ديرينكويو من صخور بركانية لينة ذلت صلابة متوسطة ، لعل هذا من اهم الأسباب التي شجعت من بنى هذه المدينة الغريبة تحت الأرض على اختيار هذا المكان بالتحديد لحفر وبناء هذه المدينة 🎇.
══════ •『 💙』• ══════
وقد شكلت عوامل الرياح و المياه اشكالا غريبة في صخورها وتضاريسها على السطح، تتكون هذه المدينة الأثرية العملاقة من 11 طابقا تحت الأرض ، وهو عمق يصل إلى يصل إلى 85 مترا، وهي كبيرة جدا لدرجة أنها تتسع بين 35 إلى 50 ألف شخص 🎇.
══════ •『 💙』• ══════
كما أنها تحتوي على كل ما يلزم من واسائل الراحة من معاصر للزيتون وإسطبلات وغرف للتخزين وحجرات للمطاعم ومصليات، والمميز هنا وهو وجود معبد واسع المساحة في الدور الثاني من المدينة الأرضية 🎇.
══════ •『 💙』• ══════
فهذه المدينة لم تكن تحتوي على مساكن للعيش ومطابخ وممرات فحسب بل ضمت ايضا غرف لعصر النبيذ وحتى مقابر كبيرة أيضا ، فالواضح ان الهدف من بناء هذه المدينة تحت الأرض هو الأحتماء والتخفي من ايا خطر ، حيث كانت بمداخل هذه المدينة صخور كبيرة تتدحرج لصد المنافذ ومنع دخول أي خطر 🎇.
══════ •『 💙』• ══════
وهذا ما يجعلنا نتسائل لماذا أراد الناس في ذالك الوقت مغادرة منازلهم والذهاب للعيش تحت الأرض ، مع ابواب تزن من 200 إلى 500 كجم ولا يمكن فتحها وتحريكها إلا من الداخل فقط مما يثبت العلماء أن من كان يعيش في هذه المدينة كان مختبئ من شيئ ما 🎇.
أنت تقرأ
THREADs|متوقف مؤقت
Aléatoireثــريــدات مــتــنــوعــة، مــنــهـا : 💙 • حــقــائــق. 💙 • أســاطــيــر. 💙 • أقــوال. 💙 • خــرافــات. 💙 • نــصــائــح. 💙 • عــبــارات. 💙 • قــصــص. 💙 • نــظــريــات.