44🔓

57 9 0
                                    

💙
💙🎇💙
💙

💙🎇 هل التاريخ يعيد نفسه 🎇💙

💙
💙🎇💙
💙

التاريخ يعيد نفسه..، كثيرا ما نسمع تلك العبارة على لسان الناس، ولكن هل يحدث ذلك بالفعل؟ 🎇.

══════ •『 💙』• ══════

في الواقع الإجابة على ذلك صعب جدا، وقد قام بعض المتعمقين بدراسة الموضوع على كل من الزعيم النازي "اودلف هتلر"، والزعيم الفرنسي "نابليون بونابرت"، وقد تبيين من دراسة عدة امور يتشابه فيها الزعيمان مع بعضهما البعض، وجود تماثل وتكرار مثير للإهتمام فعلا 🎇.

══════ •『 💙』• ══════

فكل من نابليون وهتلر لو يولد في المكان الذي حكمه، أذ ولد نابليون في جزيرة "كورسيكا" وحكم فرنسا، وولد هتلر في "النمسا" وحكم ألمانيا، وكلاهما كان له ميول توسيعية، كلاهما حاول غزو روسيا وفشل في ذلك، وكلاهما هزمته إنجلترا 🎇.

══════ •『 💙』• ══════

لكن دعونا من تلك المقارنات الشخصية ولنتحدث بلغة الأرقام: لقد اندلعت الثورة الفرنسية التي كانت بداية ظهور نابليون عام "1789م"، وفي حين وقعت الثورة التي أنجبت هتلر عام "1918"، هل تلاحظون الفرق الزمني؟ إنه 129 عام، احفظو الرقم جيدا 🎇

══════ •『 💙』• ══════

لقد أعتلى "نابليون بونابرت" عرش فرنسا عام "1799م"، وتسلم "هتلر" عرش ألمانيا عام "1928م"، والفارق 129 عام 🎇.

══════ •『 💙』• ══════

وايضا انفرد نابليون على العرش عام "1804م"، وانفرد هتلر بحكم ألمانيا عام "1933م" والفارق الزمني أيضا 129 عام!؟ 🎇.

══════ •『 💙』• ══════

بدأت حملة نابليون على روسيا عام "1812م"، وبدأت حملة هتلر لغزو روسيا عام "1941م" والفارق الزمني 129 عام أيضا! 🎇.

══════ •『 💙』• ══════

ليسهذا فحسب ..، خسر نابليون معركة وترالو في عام "1815م" وتم فتح الجبهة الثانية بنزول الحلفاء على شواطئ نورماندي في فرنسا وهو الذي مهد لسقوط هتلر عام "1944م" والفارق الزمني 129 عاما 🎇.

══════ •『 💙』• ══════

السؤال: هل التاريخ يعيد نفسه؟
وهل من المعقول أن تكون جميعها صدف؟، وان لم تكن فهل هناك معنى آخر لها ولكل ماذكر؟، وحتى ان لم يكن معنى لذلك فهل التاريخ يعيد نفسه فعلا؟ 🎇.

THREADs|متوقف مؤقتحيث تعيش القصص. اكتشف الآن