38

87 13 0
                                    

ألا تلاحظون بأن الأغلب يقول " لو لم أكن أمتلك هذه الصفة/الطبع لكنت و كنت وكنت..."

حقا؟ أهذا ما لفت إنتباهك لنفسك!

بطبيعة البشر التركيز على عيوبهم دون سواء، ومحاولتهم التخلص منها بشتى الطرق والوسائل، في الواقع الجميع يركز عليها معنا، أي يعني بأن محاولاتنا بالتملص منها تبُوء بالفشل!

فعند سلكنا لطريق إخفائها، دون أن نعي نقوم بإظهارها بشكل أكبر، بطريقة تتطغى على محاسننا، في حين أنه الأجدر بنا أن نضع كل تركيزنا على مزايانا.

الجميع لديه مميزات ولو كانت واحدة!

لما لا نقوم بالإهتمام بها وتطويرها؛ حتى تبدأ هي بالقضاء على عيوبنا شيئا فشيئا دون الحاجة لتلك الطاقة السلبية والأفكار السوداوية بشأن كم أننا غير جديرين كفاية بهذا العالم؛ بسبب عيوبنا التي تعيق تقدمنا!

لست أقول بأن ملاحظتنا لبعض عيوبنا ومحاولتنا تحسينها عيبا، ولكن العيب هو تجاهلنا لمزايانا كليا في سبيل تحسين بعض العيوب.

المزايا كالبيوت المجهزة بأفخم حاجات الراحة ومؤهلة للسكن، ولكن لبعدها عن تفكيرنا لا أحد يقيم بها، أما العيوب فهي بمثابة إعادة بناء بيت مهترئ من الأساس.

أليس من الأسهل تطوير ذلك المنزل الجميل الذي ينادي أصحابه ليعمروه؟ ألا يستحق الأمر التجربة؟

Stop looking at your flaws, focus on your advantages and take advantage of them.

#ألاء_سالم

**********

اتمنى تكونوا فهمتم القصد؟
مزاياكم طغت على خاطرتي لطفا لا تهملوها💙

00:00حيث تعيش القصص. اكتشف الآن