دخل لويس لغرفة فيودور و وجده جالسا يحدق بالحائط.
استغرب لويس من فيودور و جاء في حسبانه ان فيودور يعاني من توحد.
التفت فيودور و قال له : لا تنظر لي و كانك رأيت وحش السرير، تفضل بالجلوس معي.
نهض فيودور فور جلوس لويس و توجه نحو الثلاجة ليخرج كيس من القهوة لكي يعدها لضيفه المفاجئ.
سئل فيودور لويس عن اذا يحب القهوة باضافات حلوة ام باردة ام برغوة في اعلاها.
قال له لويس :لا تضع لها شيئا، فقط قوهة مرة بدون اي إضافات.
تسائل فيودور و قال: ألا يحب الشباب الطعم الحلو الهادئ؟
جاوبه لويس و قال: لقد اخذتها كعادة من ابي، كنت أراه يشرب القهوة المرة قبل البدء بالعمل، رغم انه يحب الاطعمة الحلوة لكنه كان يقول قبل ان يحتسيها (اذا اردت ان تحصل على ما تريد يجب عليك أن تتذوق طعم المرارة قبل التقدم) فأنا أيضا احب الأشياء الحلوة مثله تماما لكن احب ان اقلده في بعض الاشياء.سئله فيودور مجددا: لقد ذكرت شيئا عن شربها قبل العمل، هل لديك عمل لتقوم به؟
أَومأَ لويس راسه بمعنى نعم و قال: ساقوم بتجربة على فصائل دم السحرة هنا و اقوم بانتاج فصيلة جديدة.
أعرب فيودور عن اندهاشه قائلا : اذا هل استطيع ان اساعدك؟
قال له لويس بأنه يحتاج مقدار معين من دماء مستعملي الكون الاحادي لكي يقوم بالتجربة.
أنهى فيودور قهوته الباردة و قهوة لويس المرة الساخنة و قال : لماذا دمائنا نحن و كم تحتاج؟
اجابه لويس بأنه يحتاج دمائهم لأنها تحمل صيغة ترجمة الدم من نوع
RCG ( Rebussy carrier GIVEAWAY)و يحتاج كمية كافية منه ما تصل لنصف إجمالي الدم في الجسد الطبيعي.
وافق فيودور و لم يبدي اي رفض او تلكُئ في قراره.
و وضع يده على كتف لويس و قال له بصوت جاهر : ماهي الأخطار، و كم نسبة الفشل؟
قال لويس: ستفشل بالتأكيد لكنها ستصنع عصرا جديدا في علم سلالاة الدم. و الأخطار هي 89% نسبة الموت و الباقي أما إعاقة دائمة او غيبوبة او النجاة و هذا شيء شبه مستحيل.
لكن الأهم باني ساقوم بشيء سيحبه و يجعله فخوراً بي.
سأل فيودور ب: من؟
قال: ابي، قد أشكل عيباً بالنسبة له لكني ساعوض عنه و أصلح كل أخطائي بأن ادهشه بهذه التجربة.
قال فيودور: حتى لو عنى ذلك موتك؟
اجابه لويس بابتسامة تحمل الحزن : نعم، اقل ما يمكنني أن أقدمه له هو حياتي.
وضع فيودور يده على رأس لويس و قال : و من قال بأنه يريد منك ذلك، قد لا يريد سوى أن يراك تتشاجر معه كالمعتاد و ينرفزك كعادته.
بدأ لويس ببكاء خفيف و انزل فيودور يده و بدأت الغرفة تزداد دفئاً و اختلف الحائط عن قبل، كأن الحائط اختفى و حل محله غروب الشمس.
سكت الاثنان في مشهد غروب جميل ينتضران نهايته ليعودا لما كانوا سيفعلوه.بعد انتهاء الغروب و أتمت الساعة الثامنة و النصف، قال لويس:اذا متى سنباشر في التجربة.
قال له فيودور: لا تقلق ساتولى امر دمي و دم إليزابيث و لكن يجب عليك أن تذهب للقطب الجنوبي حيث يتواجد كوارتز لأننا عندما نبدل اماكننا، يتم نقل كل الدم الذي يتم خزنه لنا في حالة احتياجنا له.
نهض فيودور و اخرج لوحه المحمول و قدم طلب بإرسال 12 لتر من دم فيودور و إليزابيث لمركز ابحاث الأحياء المجهرية.
كانت السعادة عارمة على محياهما و قال فيودور للويس: سيتم اكتمال تجهيز المركز و العينات غدا مساءً بقى عليك أن تذهب للقطب الجنوبي و تحضر عينات كوارتز و هيين.
ابتسم لويس لموقف فيودور و اتفقا على بدء التجربة في منتصف الليل من اليوم التالي، لكن سأل لويس فيودور عن سبب تفرق أماكن الدماء.
فاجابه فيودور قائلا: عندما يتم تبديل مواقع مستعملي الكون الاحادي فيتم نقل الدم المخزون لهم تحسبا لأوقات الحاجة و البحث في صفات الدم.
تفهم لويس السبب لكن اتته فكرة و قال له: لقد تذكرت شيئا للتو، ساسئلك سؤالين، اذا لم تمانع!
أنت تقرأ
صراع الأحجار الكريمة
Science Fictionتدور أحداث القصة في عام4012 من منظور مملكة تدعى ايروزيا، حيث اشتهرت هذه المملكة بأنها الدولة الاقوى من حيث كل شيء و تأخذك القصة في منظور متغير أي انك سترى القصة من منظور كل شخصية فيها و حسب فلسفة شخصياتها، تميزت هذه القصة يانها مقتبسة من افكار أخرى...