9

94 8 316
                                    

مرحبا 😍...
.......

دخل ياغي للباب الذي يحمل رقمه اول ما وجده ممر طويل،تسائل عن الغايه من بنائه وبما انه اختبار القبول في اليو اي يستبعد ان يكون سهلا.

بعد العبور في الممر لاحظ الكاميرات الموزعه على كل متر،يبدو انهم يراقبون حالات الغش...

وقف ياغي لرؤيه ما امامه،ثلاثه ابواب واحد يحمل الرقم صفر والاخر 10 اما الثالث الرقم 100.

اشتعلت الشاشه السوداء في الاعلى...

- عزيزي المتقدم لاختبار القبول في يو اي،لاجتياز هذه المرحله عليك اختيار احد الابواب،ذلك بعد حل المسئله التاليه......

طائر يبلغ من الطول 2.6متر ووزنه 100 كيلوغرام ويبلغ طول جناحه ما يقارب المترين،حلق هذا الطائر على ارتفاع 10امتار مع وجود مسافه بينه وبين الفريسه يرمز لها بالرمز x اما بعد الفريسه على موقع تحليق الطائر يرمز لها بالرمز y ،معدل بعد الفريسه عن الموقع هو سالب 2...جد معدل المسافه التي طارها الطائر حتى وصوله لموقع الفريسه؟.

شعر ياغي بالصدمه من كان يتوقع المرور بمسئله رياضيه اثناء الاختبار في مدرسه الابطال..

شكلت هذه المسئله،مثلث فيثاغورس لوجود الارتفاع والبعد بين موقع الارض والفريسه اضلاع اما بعد الطائر عن الفريسه هو الوتر.

ومع وجود معدل البعد بين الفريسه وموقع الطائر سيكون لدينا معادله اشتقاق!!.

هذا ما سيفكر به اي شخص،سيبداء باجراء عمليه اشتقاق ثم الحل بفيثاغورس،وبما ان مربع العدد 10هو 100سيختار الباب الذي يحمل الرقم مئه..

لكن هذا غير صحيح!!،الجواب الصحيح هو صفر..لماذا؟؟ ببساطه لان النعامه لا تطير!!.

كان ياغي يساعد عمته في ترجمه بعض المقالات الصغيره ومنها مقال تحدث عن الطيور ومنها النعامه تم ذكر وزنها وطولها وحتى طول اجنحتها!!.

تقدم ياغي نحو الباب الذي يحمل الرقم صفر فتحه ودخل،هذه المره ساحه واسعه شبه مظلمه ويوجد شخص قام باشعال الانوار..

"لم تمر سوى عشر دقائق،يسعدني حلك للمسئله بهذه السرعه"وقف رجل نحيل يرتدي الاسود وقبعه سوداء وتوجد قطعه قماش كبيره تحجب وجهه بالكامل وكتب عليها 'اعضاء لجنه الامتحان'.

"شكرا كان سؤالا بسيطا يعتمد على المعلومات العامه"ابتسم ياغي بتواضع،منتظرا الارشادات التاليه للاختبار.

"بما انك شديد الملاحظه،يفترض انك استنتجت الخطوات التاليه"تحركت السلاسل السوداء من كل جهه وكاد ياغي يُحاصر من قبلها،قفز بسرعه وتعلق باحدى القطع المعدنيه التي زينت القاعه.

استعاد ياغي موقعه على الارض،الخصم يستعمل ميزه تسمح له بالتحكم بالسلاسل السوداء.

"رجاءً لا تلجأ للفرار"شعر عضو اللجنه بالانزعاج لان ياغي يستمر باللكم الفاشل وعدم اصابه الهدف بدقه والهرب..

اصل الكويركحيث تعيش القصص. اكتشف الآن