الفَـصل العَاشِـر
-
وجهَة نَظَر أدِيلمَر شهر عَلىٰ تلكَ الحَادثَة.
أظُن أنِّي أصَبتُ بالوحدَة دُونهِ.أشُكُّ بِكونِي بخَير مِن الأسَاسِ.
عَرفتُ مدىٰ حبِّي لَه، و غرَامي بِه.وسطَ جُلوسي هُناك في زَاوية الحجرَة، طُرِقَ البَاب بهدُوء.
نهَضتُ..
ذهبتُ لأفتح البَاب.كان هُو.
يقف بِهدوء.
ايضًا ينَاظرنِي بهُدوء.أقفلتُ البَابَ بهُدوء؛ أردتُ استَعادَة مُحيَّاي المعتَادِ له.
و الذِي قَد سَلبهُ بُعدهُ عنِّي، وَ غيابِه..مَرت ثَانيتَان.
يُصاحِبهمُا شَهقَاتِي.طَرق البَاب طَرقتين ليُهسهِـسَ:
"أدِيل إفتحِ."-
وجهَة نظر چيمينسَمعتُ صَوتَ شهقَات خَلف البَاب.
"أديلا، فَقَط لا تَبكِ، لا تَذرفِ لآلِئَكِ فِي سَبيلِي أرجوكِ."صَمتَ ثانِـية لِيَقول:
"السمَـاء تَبكِ مَعكِ عزِيزَتِي، هَل اشتَقتِ لي لِتلكَ الدرجَة؟"
"أنَا آسف كُنت مُرغَم علَى 'عَطسَة' ذَلك، أنَا آسف حقًا."فُتِح البَاب ثَانية.
كَانت بِمنامَتِها السَّوداء الحرِيرِية.رُغم الهَالَاتِ السَّوداء تحتَ أعينِها وَ مقلتَاها الدَّامِعَة، لَكنَها مَازالَت جمِيلة، مَازالَت أدِيل.
دَلفتُ بِخطوَتِي الأولىٰ.
الثَّانِيَة.رُمِيَ فَوقِي شَئ؟
مَا هَذا؟
غِطاء؟كَانت تُسرِع نَحو غُرفَتِـها، بِخطواتٍ حزينَة غاضِبَة، وَ بادٍ علىٰ صاحِبتِـها الخُذلَـان.
اردَفتُ بِهدوءٍ:
"أدِيـل."
وَ لَم تَكتَرِث لِي كَردٍ بَل كَفِعل.حِينَ تَوقَّفَت أُذنَايَ عَن سَماعِ خُطواتِهَـا المُتتالِية المُتوالِـية المُسرعَة، وَ عِندمـا رأتهَـا أعْيُنِـي كَانَـت مُنَكَّـسَة الرأسِ، وَ خُصلَاتِهَـا مُنسَدِلَـة تُغَطِّـي مَحاسِن مُحيَّاهَا.
اقتَرَبتُ مِنهَا، وَ جَعلتُ مُحيَّاها الرَّقِيق مَقابِلًـا لِخاصَّـتِي.
وَضَعتُ سَـبَّابَـتِي أسفَل ذَقنِـها النَّاعِـم؛ رغبَة فِي رفعِ مُحيَّاهَا لِـي."إشتَـقتُ لِصَوتِكِ صَغيرتِـي."
اردَفتُ لَهَا، وَ عينَايَ تتَفَحَّصُ كُل إنشٍ فِي مَعالِمِهَـا."اشتَقتُ لِصَوتِـكَ المُخمَلِـي فِي صَغيرَتِي خَاصَّتِكَ تِلك."
قَالَت هِي وَ مِـن عينَيهَـا الدِّفءُ يَفِيض، وَ عَلَىٰ ثَغرِهَـا الإبتِسامَة الهادِئَة التِـي لَطالَمَـا أحبَبتُها، وَ لَكِن..
هُناكَ مَا يَنقُصهَـا..
هَل يَا تُرىٰ البَهجَـة تَنقُصُ قَلبهَـا؟
لِمَ أشعُرُ وَ كَأنَّ تِلكَ الابتِسَامَة مُزَيَّفَة؟."اشتَقتُ الـمَرسُوم لِمُحَيَّايَ بيَدَيكِ"
نَبستُ وَ أنَا أُعيدُ الكَرَّة بِتَفَحُّصِ كُل إنشٍ فِي مُحيَّاهَا المُشتَاقِ لَهُ مِن قِبَلِي."إشتَاقَت فَراشِيَّ، وَ لوحَاتِي لِلتَّدقِيقِ فِي تَفاصِيلَكَ بِدورِهَا."
قَالَت مُبتَسمَة نِهايَة كَلمِاتِها المُحببَة لِي."لِمَ الغِطاءُ إذًا؟"
نَبستُ أتَحسَّس أسفَل ذَقنِهَا كَمداعَبَة.
"أجِيبِينِي أدِيل.."قَالَت تَنظُر إليَّ بِأعيُنٍ دافئَة بِحاجِبٍ مَرفُوعٍ:
"هَل تَظُنَّنِي رَميتَه عَبثًا؟"هَمهَمتُ لَها كَموافَقَة وَ أنا أُداعِب خُصلَاتِهَا لِتَقُول:
"لَم أرمِيه إلَّا لكَي لَا تُصَبْ بنَزلَة بَرد، وَ لَم أُدخِلكَ إلَّا لِبرودَة المَطَر خارِجًا.""أ-يَجدُر بِي الحُزنُ إذًا أمِ السَّعادَة؟"
اردَفتُ."الحُزنُ؛ لِأنِّي لَم أُسامِحَكَ بَعد."
قَالَت مُبتَسمَة فِي نِهايَة كَلامِهَا، تُرَبِّتُ عَلىٰ مُقدِّمَة شَعرِي."تَقُولِين أنَّ مِن المُفتَرَضِ عَدم اعتِبَارِ كَلِماتكِ مِنذُ قَليلٍ مُغازَلة، وَ أنَّ ذَلكَ لا يُعتَبَر سَماح؟"
"كَونِي إشتَقتُ لَكَ لَا يَعنِي أنَّ نَكرُ ذَلكَ مُباح، وَ كَونِي إشتَقتُ لَكَ لَا يَعنِي أنِّي سَامَحتُك."
قَالَت تُرَبِّع يَديهَا وَ نَظرَة التَّحدِّي لَم تُبارِح مَحجَريتَيهَا."أ-تَظنِّينَ ذَلِكَ حَقًـا؟"
قُلت بَعدمَا أنزَلتُ رَقبتِي لِيسَع رأسِي الخَفضِ لِيسَع عينَايَ بِدورِها رؤيتِها، كَونَها قَصيرَة بالنِّسبَةِ لِي."أجَـل، لَا يَجِب إخفَـاء المـشـاعِر، لا سِيمـا مَشاعِر الإشتِياقِ خَاصَّتِي لَكَ."
أردَفَّت."حَقًـا؟"
اردَفتُ."أجَل، وَ أيضًـا يَجِـب التّـعبِـيرِ عَنهَـا بِأيِّ طَريقَـةٍ كَانَت."
قَالَت."أنتِ مَن قَال."
قُلتُ.حَـاصرتٌهـا ضِد الحَائطِ لِـيَسَـع مَحجرِيتَـايَ رؤيَـة الغُيُـومِ الوَردِيَّـة تعتَـلِي وَجنَتِـيهَـا.
-
أنت تقرأ
فَـتىٰ الوُرُود
Romance"أهَـٰذا هُو الشُّعـور بالـحُب؟." -هَذه الرِّوايَة بَسيطَة جِدًا، وَ لـيس بِهَا أحدَاث كَثيرَة، فَقط عَلاقِة حُب سَلِـس، و لَيـس بِهَا أي تَعقيدَات، لـأنها هَديـة لِـيَوم مِيلـاد فتَى الزهُـور خَاصَّتِـي.