part 4

646 11 6
                                    

* المَدخل السابِق لِــ بشارة الخوري يحكْي أحدهُم في هذا البَــارت . .

. .

إذا كنتُ قد عشتُ حُلمي ضياعـاً

وبعثرتُ كـالضوءِ عُمري القلـيـل

فـإني خُلقت بِحلم كبيـر

وهل بالدمـوع سنـروي الغليـل ؟

وماذا تبقّى على مقتلينا ؟

شحوبُ اليالي وضوءٌ هزيل

تعالي لِنوقد في الليلِ ناراً

ونصرُخَ في الصمتِ في المُستحيل

تعالي لننسِجَ حُلماً جديداً

نُسميهِ للنـاسِ حُلم الرحيـل . .


- فاروق جويدة


* لا تُلهيكم عن الصلاة وذكر الله * " أستغفر الله العظيــم وأتوبُ إليه "

* قبل لا أبداء بقولكم على شي ، ، واللي هو انو " الشخصيات " بتبدأ تظهر مع البارتات * لأني ما أحب اكتب " مثلاً " قصة ذا وذا وذا . . لا ، ، عشان كذا في البدايه لا حظتوا انو انا بدأت بقصة " عبير و أمها وسعود " . .

وبعدها " سلطان " وبعدهــا " كمّلت عائلة سلطان وعددت الأفراد " و كذا . . و ماننسى " ابو مسفر " ومُمكن أضيف قرابات لأبو مسفر ، أو صديقات قديمات لـ " عبيـر " . . بس أبغاكم تفهمون أن الرواية ما " تقتصر " على هـالشخصيات فقط . اللي هُم " عبيـر و امها واخوها وابو مسفر وسلطان وعائلته " ، ، لا . . . فيه شخصيات بتطلع مع البارتات الجــايه . * . . و ببدأ اطوّل البارتات شوّي . .

" وللحين ما تحددوا أبطال الرواية في البارتات حتى لو حصل بينهُم مواقف "


* قراءة مُمتعة *


رَكِبا سيارة سلطان في طرِيقهما إلى بيت أم سعُود . .

في جهةِ أخرى ، ،

أم سعود تقرأ عليها بعضاً مِن آيات القــرآن الكريــم لعلها تُهدْئها . . بينما عبيـر أُغما عليــها . . .

أم سعُود بِبُكاء : عبيــر حبيبتي قوّمي تكفين ، أنا معك يَ روحي ، سعُود بيرجع والله العظيم لا تفقدين أملك بالله أنتي قلتي لي وش تغيّر الحيــن ؟

عبير ، ، لا تُجيب ، ساكِنه في حُضن أُمها ، وكأنها خاليةُ الروح . . سَقَطَ رأسُها و الحياةُ تُخطَفُ مِن ملامِحها لِتُبقي الشُحوب . . الظلامُ يَخنِقُ عينيِها ويُبكيها . .

وجِفنُها نائِم والرعشةُ تُصيبُ أهدابها . .

أم سعُود بعْدَ سُقوط رأس عبيـر على الأرض أغمضــت عينِيها وفتحتها . .

إن دعيت على حبك بالخلاص عاقبتني أقداريWhere stories live. Discover now