السلام عليكم ورحمة الله تعالى و براكته.
الفصل ده بطلب من أحلى متابعة 💞🙈
الفصل ده حيكون عبارة عن كيف بنقدر ننظم وقتنا ما بين الدراسة و شغل البيت و العبادات.
قراءة ممتعة 💞أول حاجة عشان تضبط نفسك قبل ماتضبط وقتك
إنك تقدر تلتزم بدينك، وهو من أهم وسائل الضبط الذاتي وأقوى العوامل المؤثرة على سلوك الشخص ، فالالتزام بتعاليم الدين يؤثر بشكل إيجابي على انضباط الفرد ذاتيًا بطريقة رهيبة.إذا بدك يومك يكون مليء بالمهام بس في نفس الوقت بدون ضغط، اتبعي الخطوات التالية و إن شاء الله تلاقي فيها يلي يفيدك.
أولا يومك لازمو يبدأ قبل الفجر لحتى تقومي تصلي قيام الليل يلي فضلو كبييير جدا، و بعدين اجلسي اقرأي صفحات من القرآن الكريم لحد ما يأذن الفجر، بعدين صلي صلاة الفجر و اقرأي أذكار الصباح و كلي فطورك، بعدين روحي عالمدرسة أو عالجامعة عحسب وين بتدرسي، و في طريقك للمدرسة لا تنسي تستغلي الوقت في ذكر الله.
"لا تنسي الصلاة حتى و لو لم تكوني في البيت يمكنك الصلاة في مسجد الجامعة أو المدرسة"
بعد ما بترجعي للبيت سلمي على عيلتك و اجلسي معهم شوي يعني كده ددردشي معهم شوي و بعدين روحي كلي إذا ما تغديتي و صلي الصلوات يلي فاتك في حالة إذا ما في مسجد في مدرستك، و بعدين قومي ساعدي أمك في شغل البيت، و انتقلي مباشرة إلى دراستك حضري الواجبات و راجعي الدروس يلي أخذتوها و كمان الدرس يلي حتخدوه بكرة، و في الوقت ده بالذات ابعدي عن السوشيال ميديا لأن دراستك أهم، حلمك أهمك، ما ضيعي وقتك في مواقع التواصل الاجتماعي يلي ما رح تفيدك و رح تندمي عالوقت يلي ضيعتيه.
و ده دعاء بيفرق معايا جدا في المذاكرة :
قبل المذاكرة :
"اللهم ارزقني فهم النبيين و حفظ المرسلين و الملائكة المقربين. اللهم اجعل لساني و قلبي عامران بذكرك يا أرحم الراحمين. "
بعد المذاكرة :
" اللهم إني أستودعك ما حفظت و ما قرأت و ما فهمت فرده لي عند حاجتي إليه."و بالنسبة للناس يلي بيعانوا من عدم القدرة على إدارة الوقت اتفضلوا الخطة دي :
فيه قاعدة تقول: (إن كل دقيقة تقضيها في التخطيط توفر عليك عشر دقائق في التنفيذ)
وبالتالي فإنه كلما خططت أكثر كلما استفدت من وقتك أكثر وحققت إنجازات أكثر.
فـ خطط كتير كتير كتير، اعمل لنفسك to do list وبلانر شهري واسبوعي وسنوي، وكل اللي نفسكم فيه.
ومن أهم الحاجات اللي هتخليك تنجز وتلاحظ الفرق إن يكون ليك هدف معين
"الالتزام بعادة الإصرار على النجاح"و بعد ما تخلصي مذاكرة، اعملي أشياء مفيدة زي مثلا القراءة و حاولي تقرأي كتب دينية أو تقدري تسمعي برودكاست بيتكلم عن موضوع مفيد أو تقدري مثلا بدال ما تحضري مسلسل احضري سلسلة للسيرة النبوية في كثييير أشياء مفيدة نقدر نستغل فيها وقتنا بس إنتو أختاروا الأنسب إلكم.
"و لا تنسي صلاة المغرب و العشاء."
و قبل ما تنامي لا تنسي إنك تنامي على وضوء و تقرأي سورة الملك و أذكار النوم.
و أخيرا سأقول لك :
يُشْعِرُنا الفشل بالإحباط وقد يجعلنا نؤمن بأن النجاح مُحال، بل ضربٌ من الخيال، حتى عندما يُقال أن الفشل بداية النجاح أو أحد أسبابه فلا نؤمن بذلك لما نعانيه من مرارة الفشل الذريع الذي قد نتعرَّض له من خلال حياتنا المليئة بالمتاعب ومعوِّقات النجاح، و لكن يجب علينا أن نظل مؤمنين بأننا ينححق يوما ما النجاح الذي نتمناه يتطلب الأمر فقط القليل من الصبر و العمل الجادوالأهم من ده كله حفز نفسك لأنك المشجع الأكبر والأهم لنفسك.
بتمنى إنو البنت يلي طلبت مني اعمل الفصل ده تكون استافدت منو 💗
أنت تقرأ
أحببت متنقبة (مكتملة)
Nouvellesاقتباس : " في الصباح الباكر. خرج فارس من غرفته و هو يضع السماعات في أذنيه مستمعا للأغاني، فهو يحترم رغبة صديقه سليم في عدم سماعه للأغاني لذا يضع السماعات. كان ينظر له سليم بعتاب فهو لطالما ينصحه بالبتعاد عنها. فارس و هو يأكل : ايش في؟ بتبحلق فيا لي...